منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

كوستاريكا تحظر البوليسترين بسبب البلاستيك


تستعد كوستاريكا لحظر استيراد وبيع البوليسترين نهائيا بسبب المخاوف البيئية المتعلقة بمواد التغليف ومشكلة البلاستيك التى تزداد يوما عن الآخر، حيث أصبح القرار حيز التنفيذ وسيصبح ساري المفعول في عام 2021.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت" البريطانية، يستخدم البوليستيرين  في الولايات المتحدة، على نطاق واسع لتعبئة ونقل المواد الغذائية بسبب خفته وانخفاض تكاليف الإنتاج ولأنه صحي، ومع ذلك، فهو ليس قابل للتحلل الحيوي، فتتفتت المواد بسرعة إلى مواد بلاستيكية دقيقة ضارة تدخل بسهولة المجاري المائية والمحيطات حيث تستهلكها الكائنات البحرية.
كما أن المواد الكيميائية المستخدمة في إنتاجها تشكل خطرا على البشر، ويمكن لأولئك الذين يتعرضون لعنصر الستايرين أثناء إنتاجه أن يتسببوا في تهيج على الجلد والعينين، ويمكن أن يعانوا من آثار الجهاز التنفسي والجهاز الهضمي، وكذلك نفس المواد الكيميائية تنتشر أيضا في المجاري المائية والبحار تلوث المياه والعديد من الحيوانات التي نأكلها.
قالت الحكومة، إنها ستشجع إعادة تحويل الصناعات التي تعمل في استيراد وتصنيع الحاويات أو العبوات المصنوعة من البوليسترين الموسع، وتشجيع تطوير بدائل أكثر ملاءمة للبيئة.
وقال رئيس كوستاريكا كارلوس ألفارادو كيسادا، "إنه من الضروري إجراء تغيير في أذهاننا وكذلك في أفعالنا لحماية البيئة الطبيعية وصحة الإنسان".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email