منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

وفاة أول مدير لرحلات وكالة ناسا للفضاء


توفى "كريس كرافت" أول مدير لرحلات الإدارة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا)، والذى اضطلع بدور محورى فى الولايات المتحدة فى السباق لغزو الفضاء، عمر ناهز عن 95 عاما، وذلك بعد يومين فقط من إحياء الذكرى الخمسين لهبوط الإنسان على سطح القمر.
وأعربت وكالة الفضاء الأمريكية - حسبما ذكرت قناة (فرانس 24) الإخبارية اليوم الثلاثاء، عن أسفها على خسارة "كرافت والتى وصفته ب "كنز وطنى".
من جانبه، قال "جيم برايدنستاين" رئيس الوكالة - فى بيان - إن "الولايات المتحدة خسرت كنزا وطنيا بكل ما للكلمة من معنى مع رحيل أحد الذين كانوا من طلائع ناسا"، موضحا أن "كريس" كان ينتمى إلى النواة الصلبة للفريق الذى ساعد بلده على إرسال رواد إلى الفضاء ثم القمر، مشيرا إلى أن إرثه لا يقدر بثمن.
وكان "كرافت" قد انضم إلى مجموعة مهام ناسا الفضائية فى نوفمبر عام 1958 كأول مدير طيران لناسا، وعمل على بعض من أكثر اللحظات شهرة فى تاريخ الفضاء، بما فى ذلك دوران البشر حول الأرض لأول مرة، وتقاعد كمدير مركز فى عام 1982، كما شارك فى تأسيس مركز التحكم التابع للوكالة فى "هيوستن" والذى يستخدم للرحلات المأهولة.
يذكر أن العالم احتفل هذا الاسبوع بالذكرى الخمسين لمهمة "أبولو 11" التى هبطت على القمر فى 20 يوليو عام 1969 ونزل منها بعد بضع ساعات الرائدان "نيل أرمسترونج" و"باز ألدين" على سطح القمر. ومنذ انتهاء برنامج "أبولو" الذى حطّت ست من رحلاته على سطح القمر آخرها عام 1972، لم يرسل أى بلد رواده إلى هذا الجسم الفلكى.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery