منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

يعنى إيه تقنية الـDeep Fake؟


هل فكرت يوماً أن هناك تكنولوجيا دقيقة يمكنها أن تجعلك تقوم بأشياء لم تفعلها، هذا ما حدث بالفعل مع  ظهور تكنولوجيا  جديدة تحمل اسم Deep Fake منذ عام 2017،  والتى يمكن استخدامها لتركيب مقاطع الصوت والصورة علي صور معينة لشخص ما بطريقة دقيقة للغاية بشكل يعجز المستخدم العادى عن تمييز المقطع الصحيح من المزيف، ولا يمكن سوى للخبراء المتخصصين  فقط اكتشافها، فهى عملية معدرة تتطلب عدد من الخطوات لتنفيذها، والتى نستعرضها فيما يلى:

أخد القياسات:

قبل استخدام تقنية Deep Fake يجب أولاً أخذ قياسات الوجة المراد التلاعب به، وأيضاً أخذ مقاسات الخلفية المحيطة بالوجه.
ويتم هذا عن طريق استخدام تقنية معروفة ومعقدة تسمى " histogram of oriented Gardiants" ، والتي يرمز لها بـ "HOG"، فهذه التقنية تقوم بقياس الوجه بوحدة البيسكل، وأيضاً قياس الخلفية المحيطة للوجه، مع المقارنة بين نسبة ظلمة الوجه والخلفية، بغرض رسم منحنى دقيق يوضح الفرق بين الوجه والخلفية.

 الدمج :

يتم الإستعانة فيها بالمعلومات القياسية من أحجام وأشكال والتي تم جمعها فى المرحلة الأولى، مع إستخدام الصور المستخرجه من الـautoencoder ويضاف عليهم بعض الأمور الهندسية، وتجميعهم داخل الفيديو ليتم إنتاج مقطع جديد حسب هدفنا من عملية إستخدام البرنامج.
 
ومع تقنية الـ Deeb fake هناك تقنية أخرى تسمي بالـ  Deeb voice وهي عبارة عن تغذية برامجية تعتمد علي الذكاء الإصطناعى  تجعل أى شخص يقول عبارات لم يقولها من الأساس.
وقد تم إكتشافها عن طريق مجموعة من الشبان الروس بغرض التسلية وتقليد  أصوات الفنانين ومغنين فقط، لتؤخذ بعض المؤسسات الفكرة وتقوم بتطويرها لإستخدام الDeeb voice  في أمور تصب في صالح المؤسسة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery