منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

هل تشعر الحشرات بالألم المزمن؟


اكتشف جريج نيلي وفريقه من الباحثين في مركز تشارلز بيركنز بجامعة سيدني، أدلة مؤكدة على أن الحشرات تشعر بألم مستمر بعد الإصابة، ولقد عرف العلماء أن الحشرات تعاني من شيء يشبه الألم منذ عام 2003، لكن الأبحاث الجديدة باستخدام تقنية تبحث فى الأدلة الوراثية،  أثبتت لأول مرة أن الحشرات تعاني أيضًا من الألم المزمن الذي يستمر لفترة طويلة بعد أن تلتئم الإصابة.

ووفقا لما ذكره موقع "phys"، تقدم الدراسة أول دليل وراثي على ما يسبب الألم المزمن في ذبابة الفاكهة، وهناك أدلة جيدة على أن التغيرات المماثلة تؤدي أيضًا إلى الألم المزمن لدى البشر، لذلك البحث المستمر في هذه الآليات يمكن أن يؤدي إلى تطوير علاجات لأول مرة تستهدف السبب وليس فقط أعراض الألم المزمن.
وقال الباحثون: "إذا استطعنا تطوير عقاقير أو علاجات جديدة للخلايا الجذعية يمكنها أن تستهدف وتصلح السبب الأساسي، و قد يساعد هذا كثير من البشر، فلا يفكر الناس في الحشرات حقًا وكأنها تشعر بأي نوع من الألم، لكن تم توضيح ذلك بالفعل، والجديد هو أن الإصابة يمكن أن تؤدي إلى فرط الحساسية طويل الأمد للمنبهات غير المؤلمة عادة بطريقة مماثلة لتجارب المرضى البشريين مع الألم المزمن".
ووجد الباحثين في الدراسة بتقنيات المختبر بعد إصابة أحد الأعصاب في ساق واحدة من الذبابة، أنه بعد التئام الجروح، أصبحت ساقي الذبابة الأخرى شديدة الحساسية، فبعد الإصابة مرة واحدة بشكل سيء، تصبح شديدة الحساسية وتحاول حماية نفسها لبقية حياتها". "

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery