منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام

يدل على الهمة للرجل وأن كل من يراه من الرجال يكون بعدده قدر همته، فإن من له أملاك فإن رؤيته للتفاح تدل على أملاكه، والتاجر رؤيته تدل على التجارة الخاصة به ومزارعه، ومن يرى التفاح سواء كان ذكر أو أنثى فإن هذا يتعلق بأمر ما يحمل همه أو ينتظر حدوثه.
تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام
تفسير رؤية التفاح 


التفاحة في الحلم ترمز إلى ثمرة المعرفة وهي في التأويل تدل على الخير حينا وعلى الإغواء أحيانا والتفاحة الحمراء أو شديدة الاحمرار ترمز في الحلم إلى رغبات الرائي المستعصية أو المحظورة.
التفاح الملون في الحلم يرمز إلى تناغم الحياة وسكينة النفس وهدوء الطبع والتفاحة كذلك رمز للحكمة والعقل والمنطق.
رؤية التفاح الناضج أو شجرة التفاح اليانعة تدل على نضج الرائي أو ثباته واستقراره وربما دلت التفاحة الناضجة على اكتمال الذات وتحقيق أقصى الأمنيات وأبعدها، مثال ذلك النجاح والفوز والترقي.

التفاح في المنام تفسير محمد ابن سيرين 

التفاح في المنام يدل على الأولاد والذرية الصالحة، وهو في التأويل دال على وجوه الحسان من النساء ـ التفاح في الرؤى يدل على همة الرائي وتعلقه بمتاع الدنيا أو خيراتها. فإن كان الرائي سلطانا أو حاكما فإن التفاح ملكه ونفوذه والتفاح في حلم التاجر يدل على تجارته أو ربحه. والتفاح في منام المزارع والفلاح يدل على حرثه أو أرضه.
قيل في تعبير رؤيا التفاح: التفاح الحلو رزق مصدره حلال أما التفاح الحامض فيدل على المال المشكوك في مصدره.
ومن رأى في منامه كأن السلطان (الحاكم، الملك، الرئيس، الوالي، الوزير) يرميه بتفاحة فتلك رسالة يتلقاها يكون له فيها خيرا أو منفعة.
ترمز شجرة التفاح في المنام إلى الرجل المؤمن الصالح القريب من الناس أو المحبب لديهم.
ومن رأى في منامه كأنه يغرس شجرة التفاح أو يعتني بها فإنه يرعى يتيما أو يكون له ولدا صالحا.
أما الذي يرى في منامه كأنه يأكل التفاح أو يقضمه فإنه يصيب من الدنيا ما لا يقدر على كسبه غيره من معارفه أو أقرانه وقيل كذلك من يأكل التفاح في الرؤيا يصيب من الدنيا ما يراه الناس ولا يبلغونه.
الذي يرى في منامه كأنه يقطف التفاح من شجره أو بستانه فإنه يصيب مالا من رجل شريف مؤمن فيكون بعد ذلك من الشاكرين وقيل قطف التفاح من شجره يدل على ثناء وشكر بعد مكرمة أو عطاء.
إذا رأى شخص في منامه كأنه يعد أو يحصي التفاح في منامه فذلك مدلوله مال أو دراهم وكثرة عدد التفاح في الحلم تشير إلى المال الكثير (والله أعلم)

تفسير رؤية التفاح في المنام

التفاح في المنام بشكل عام رؤيته مستحبه فهو يدل على الذرية والأبناء كما تدل رؤية التفاح في المنام على مدى حب الناس وتقديرهم لصاحب الرؤية، كما أن أكل التفاح في المنام أيضا مستحبة فتدل على تحقيق الأماني، فالتفاح فى منام الرجل يدل على حب الناس له إما التفاح في منام المرأة فانه يدل على عزتها وكرامتها وسط الناس.

تفسير رؤية أكل التفاح في المنام

أجمع مفسري الأحلام على أن رؤية أكل التفاح في المنام غير مستحبة فهي تدل على المعصية لله أو خيانة المرأة وفجرها، فمن رأى في منامه انه يأكل تفاحه فإن هذا يدل على أن صاحب الرؤية سوف يهجر أهله وبيته وربما سوف يرتكب معصية، أما إن رأت المرأة في منامها أنها تأكل تفاحه فإن هذا يدل على أن هذه المرأة تكره بيتها وزوجها وتعشق غيره.

تفسير رؤية التفاح فى المنام لإبن سيرين

قال إبن سيرين أن رؤية التفاح فى الحلم دلالة على الأولاد ،ومن يرى نفسه فى المنام كانه يأكل التفاح فذلك يرمز رزق من الأبناء بقدر وكميه التفاح الذى أكله هذا الشخص ،وبصفه عامة فان رؤية التفاح فى الحلم تشير إلى قيمة ومنزله الرائى عند الأخرين وفى الوسط المحيط به وإيضا قيمته عند نفسه ،ورؤية التفاح فى منام الرجل ترمز إلى الحب وفى منام المرأة ترمز إلى الكرامة والعزة ،والله أعلم.

رؤية أكل التفاح فى الحلم

يقول العلماء والمفسرون أن رؤية أكل التفاح فى الحلم غير محمودة ومكروهه حيث ترمز إلى أرتكاب المعاصى والذنوب والأثام ،ورؤية الرجل نفسه يأكل تفاحة فى الحلم تشير إلى البعد عن الأهل والأقارب أو هجر الزوجه والبيت ،ورؤية الزوجة تأكل التفاح فى المنام تشير إلى أنها ترغب بشخص أخر غير زوجها أو أنها مهمله فى بيتها ونفسها ،والله أعلم.

تفسير حلم التفاح فى المنام للنابلسي فسر حلم رؤيا التفاح 

أنه يدل في المنام على الأولاد، وعلى حسان الوجوه، والتفاح بقدر همة من يراه، فإن كان سلطاناً، فإن التفاح ملكه، وإن كان تاجراً، فإن التفاح تجارته، وإن كان حارثاً، فإن التفاح حرثه، وقيل التفاح الحلو رزق حلال، والتفاح الحامض حرام، ومن رماه السلطان بتفاحة فهي رسول فيه أمله ومناه، وشجرة التفاح رجل مؤمن قريب إلى الناس، فمن رأى أنه يغرس شجرة التفاح فإنه يربي يتيماً.

وقيل عدد التفاح يؤول بعدد السنين لمن أراد الولاية لأن هشام بن عبد الملك رأى قبل أن يستخلف كأنه أصاب تسع عشرة تفاحة ونصف تفاحة فقص رؤياه فعبرت بنيل الولاية تسع عشرة سنة ونصفا فكان الأمر كما عبر.

وربما تؤول رؤيا التفاح بنيل ما أمله الإنسان من زراعة أو تجارة.

وقيل إن التفاح الحلو مال حلال والحامض مال حرام والمعدود دراهم معدودة.

وقيل التفاحة تعبر بالدرهم أو بعشرة دراهم أو بمائة إلى ألف.

وقيل إذا إدخر كان مالاً يؤول إلى التلف، وإذا أكل كان مالاً يؤول إلى المنفعة.

ومن رأى أنه يقطف تفاحاً فإنه يصيب مالاً من رجل شريف مع ثناء حسن.

ومن رأى أنه يقطف تفاحاً من غير شجرة فإنه يعهد مع أحد عهداً ولا يوفي به.

ومن رأى أن ملكاً أعطاه تفاحاً فإنه يؤول بإرسال قاصد إليه فيه بعينه.

وأما شجرة التفاح فتدل على رجل مؤمن قريب إلى الناس وغرسها يدل على تربية يتيم ينشأ فيه الخير.

وربما دلت على رجل حسن المنظر خفيف الروح يحصل للناس بصحبته
  • تفسير حلم اعطاء التفاح في المنام
  • تفسير رؤية التفاح ومعناه لـ ابن سيرين
  • تفسير رؤية التفاح في المنام
  • تفسير رؤية أكل التفاح في المنام
  • تفسير رؤية التفاح فى المنام لإبن سيرين
  • تفسير حلم التفاح فى المنام للنابلسي فسر حلم رؤيا التفاح

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email