منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم المطر الغزير للعزباء


 المطر في المنام تفسير ابن سيرين

المطر في المنام خير و رزق وهو رحمة فإن كان المطر خفيفا فإنه يدل على السعادة و المال و المطر المصحوب بالرعد يدل على المتاعب و كذلك الأخطار، و إن كان خاصا بمكان معلوم فهو يدل على حزن أهله أو هو علامة هموم لصاحب الحلم أو الرؤيا، و إن كان نزول المطر أو هطول المطر عاما و مؤذيا فقد يدل على المتاعب أو المصائب الكثيرة مثل الحروب و المجاعات و الزلازل و شتى أنواع الكوارث الطبيعية ، و رؤية المطر من خلال نافذة أو باب فتلك علامة طيبة و تفيد الأمان كله، و إذا رأيت في منامك أن المطر ينزل في إبريل حيث تكون الشمس ساطعة فتلك علامة حظ حسن و قد تفيد رؤيتك ، أن متاعبك أوشكت على نهايتها ، و أن مصلحة أو منفعة تأتيك و يضيف ابن سيرين في المحصلة : الأمطار التي نراها في الأحلام تضل علامة على القلوب المخلصة التي تعتني بك وخاصة تحبك.

تفسير حلم المطر لابن سيرين


يفسر ابن سيرين رؤية المطر في المنام بشكل عام على أنها تدل على رحمة الله تعالى ودينه وفرجه وعونه كما يدل على العلم والقرآن والحكمة استناداً إلى أن الماء منه كل شيء حي وحياة الخلق وصلاح الأرض.

ويعتبر أن رؤية رؤية المطر في الحلم دليل على الخصب والرخاء ورخص الأسعار والغنى،  وربما دل على الفتن والدماء تسفك على وجه الخصوص إن كان ماؤه دماً.

 وربما دل على العلل والأمراض كالجدري وغيرها  إن كان في غير وقته.

و في حال أن الشخص رأى مطراً عاماً في جميع البلاد، فإن ذلك يفسر بحسب حالة الناس في ذلك البلد.  فإذا كان الناس في شدة أو حصار أو غلاء بالأسعار فإن الفرج قادم.

وإن كان الناس في هذه البلاد في جور وظلم وعذاب وأمراض فرج ذلك عنهم 

حلم رؤية المطر في المنام


يدل رؤية المطر في المنام على حياة الإنسان والأرض، ويوحي بالخير والرزق والرحمة إذا لم يحصل منه أي شر، حيث أن مطر السماء دما أو حجارة يدل على المعاصي، أو تعطل المسافر، ويدل على فرج الله إذا كان المطر عسلا أو لبنا أو سمنا، ويشير المطر النافع في المنام على إغاثة الملهوف والصلح مع الأعداء.

    المطر العام في الرؤيا قد يحي أمر للرائي وينال الخير والبركة وتدل على تفريج الكرب والدين إذا كان مدينا.
    إذا رأى المطر في داره سوف ينال خير وكرامة ومنفعة.
    إذا رأى المطر في أوانه فهو تعطيل عن سفره أو عمله.

تفسير سقوط المطر في منام العزباء


يشير المطر في منام العزباء إلى حب جديد ويدل على علاقة طيبة تجمعها بشخص صادق جاد في عمله، صادق في دينه مخلص في عواطفه صادق في الكلام والمطر الخفيف كلام عذب يسعد قلبها، أما المطر الشديد يشير إلى عواطفها القوية تجاه شخص تحبه، أما المطر المصحوب بالرعد للعزباء دلالة على شعور بالخوف ورغبتها في الهروب من مشكلة عويصة قد تزعزع من شعورها.

 تفسير حلم المطر للعزباء :
إذا رأت البنت العزباء امطار خفيفة في منامها ، فهذا يشير إلى سعادة ستعيشها نتيجة كلام جيد ستسمعه في الوقت القريب .
والمطر في حلم البنت العزباء في الاغلب يشير إلى خير وسعادة وفرح ، فهو قد يشير إلى حب جديد وعلاقة حسنة بشخص يمتاز بالصفات الجميلة ، وهذا الشخص يتقن في عمله وفي حبه .
وإذا رأت العزباء مطرا شديدا ، فهو يشير إلى حبها الكبير لشخص معين .
أما رؤية العزباء المطر في الحلم ولكن إذا كان يصاحب هذه الامطار رعد وبرق ، فهذا يشير إلى الخوف والرغبة في الخروج من المشاكل والعقبات .

- من حانب آخر يمكن للمطر الغزير في الحلم أن يدل على عودة مشاعر قديمة أو عيش قصة عاطفية جديدة بعد فترة من الركود أو بعد انشغال طويل بأمور أخرى غير العاطفة والحب.

- عكس المطر الغزير إن رأيت مطراً خفيفاً في المنام فهو دلالة على أنك على أبواب تجربة جديدة في الحياة وحتى أنك بحاجة الى الإسترخاء والإبتعاد عن التفكير المستمر بالهموم.

 رؤيه المطر فى المنام لإبن سيرين


بصفه عامه قال العلماء والمفسرون أن رؤيه المطر فى المنام هى فأل خير وحسن وهو رزق وفير وقال إبن سيرين أن رؤيه مطر خفيف فى المنام يعنى السعاده والفرح والمال القادم أما رؤيه المطر يكون مصاحبا برعد وبرق يعنى قدوم المتاعب وأحاطه الخطر بهذا الشخص.

وأذا رأى الشخص فى نومه أن هذا المطر مصاحب للرعد والبرق ويسقط فى مكان واحد فذلك يشير الى إصابه أهل هذا البيت بالهم والغم والحزن.

تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم ومعناه
يقول ابن سيرين في معنى تفسير رؤية المطر بالمنام بشكل عام، يدل المطر على رحمة الله تعالي وفرج وعون من الله وذلك استناداً من الآية القرآنية وخلقنا من الماء كل شيء حي.

2. فالمطر يدل على الخير وحياة الخلاق وصلاح حال الأرض، كما تدل رؤية المطر في الحلم أيضا على الخصب والنماء ورخص الأسعار في هذا العام والنماء الذي يحل على الزرع، ولكن من يرى أن السماء تمطر دماً فإن معنى ذلك أن هذا العام سيكثر فيه البغاء وسفك الدماء وتنتشر الفتن في الأرض، وربما دل سقوط المطر في الحلم في غير وقته على انتشار العلل والأمراض وخاصة مرض الجدري، وكل ما اضر الماء الأرض والنبات في الحلم يدل على الضرر للأجسام وللبشر لأن الماء هو أساس كل شيء في الوجود.

تفسير المطر في الحلم

أعزائي متابعي موقع بفبوف الاوفياء نقدم لكم في هذا المقال تفسير المطر في الحلم، و يعد المطر رمزاً إيجابياً في المنام و في العادة يدل المطر علي أن الحالم واجه حلاً لمشكلة معينة.

رؤية المطر في الحلم ترمز لصفة اليقظة بالعديد من المشاكل، و يمثل المطر أيضاً رمزاً للعاطفة و التي تعد حلاً للعديد من المشاكل، و ترمز المطر للماء الذي يسقي الأرض الجافة و بدون الماء لا وجود للحياة.

تفسير المطر في الحلم


    مشاهدة المطر من النافذة في الحلم، يرمز إلي الحب .
    السماع لصوت المطر في الحلم، يدل علي الأفكار التي تؤتي ثمارها في عقلك .
    رؤية المطر الغزير في الحلم، ييشير إلي التغلب علي الكثير من المتاعب في الحياة .
    من رأي الإستحمام في المطر أثناء الحلم، يمكن أن يدل علي أنك سوف تتمتع بالحماس والشباب والحيوية والإذدهار في حياتك .
  •  المطر في المنام تفسير ابن سيرين
  • تفسير حلم المطر لابن سيرين
  • حلم رؤية المطر في المنام
  • تفسير سقوط المطر في منام العزباء
  •  تفسير حلم المطر للعزباء
  •  رؤيه المطر فى المنام لإبن سيرين
  • تفسير ابن سيرين لرؤية المطر في الحلم
  • تفسير المطر في الحلم
  • تفسير المطر في الحلم
  • تفسير حلم الدعاء تحت المطر للعزباء
  • تفسير حلم نزول المطر بغزارة
  • تفسير حلم المطر الغزير جدا
  • تفسير المشي تحت المطر في المنام للعزباء
  • تفسير حلم نزول المطر على شخص
  • تفسير حلم نزول المطر والدعاء
  • تفسير حلم نزول المطر داخل البيت
  • تفسير حلم المطر الخفيف 
  • tafsir holm al matar

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email