منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم الجري وسط القبور

 تفسير حلم الجري وسط القبور

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رأيت أني أجرى في المقابر وأنا خائف وأثناء الجري للخروج من المقابر وقفت عند قبر حديث الحفر و صاحبه قادم ليدفن فيه وشعرت بالخوف والخشوع وأن الدنيا زائلة وأن الدوام لله وحده ويجب تقوية الصلة بالله وأكملت الجري للخروج من المقابر وأثناء الجري أقفز فوق المقابر لكي لا أدوسها و لكني دوست بعض القبور وهذا الأمر أزعجني. ثم استيقظت وشكرًا.
تفسير حلم الجري وسط القبور


التأويل..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هذه الرؤيا لكونك ذكرت فيها أن الدنيا زائلة ويجب تقوية الصلة بالله فهى تحمل لك رسالة فيها الخير لك وقد يكون نهاية شيء سيء وفاتحة خير عليك لحياة أفضل، وتدل أيضًا على التوبة والبعد عن المعصية والإقلاع عن الذنوب، لأن القبور هي المثوى الأخير في هذه الدنيا الفانية والقبر صندوق.

ووجودك فى المقابر قد تكون أخبار غير سارة أو تواجه بعض المشاكل الطارئة أو هم وضيق. والمقابر تدل أيضًا على المعاناة من ضيق يسببه لك آخرين، وهى عدم استقرار وتردد فى الإرتباط العاطفي.

والقبور الكثيرة فى مكان مجهول رجال منافقين. والقبور المعروفة حق أنت غافل عنه.

رؤيا المشي بين القبور


المشي بين القبور في المنام يشير إلى السير في الحياة بصورة عشوائية وغير تحديد للهدف الذي يسعى من أجله، وهذا يعني ضياع كل من المال أو الوقت دون النجاح.

وأيضًا تشير هذه الرؤيا إلى عدم المبالاة الحاصل في حياة الشخص، وإنه يسير في طريق مليء بالشهوات والملذات المحرمة، والتي قد تكون سببًا في هلاكه.

وأيضًا المشي بين القبور يشير إلى الضيق النفسي والشعور بالعزلة والمشي وحيدًا دون وجود أصدقاء أو أصحاب، أو مخالطة من هم أدنى من الشخص.

وكذلك عدم قدرة صاحب المنام على إدراك ما يحدث في حياته أو معرفة المخاطر التي يتعرض لها أو العلل والأمراض التي يصاب بها الرائي بصورة مفاجئة.

تفسير رؤية المشي بين القبور في المنام لابن سيرين


تفسير رؤية القبور وزيارة المقابر في المنام


    فسر الإمام ابن سيرين رؤية السير بين القبور إلى عدة تفسيرات نذكر منها، إذا رأى الشخص النائم نفسه يسير بين القبور فإن هذا قد يعني السير في الحياة بطريقة عشوائية دون أن يقوم الشخص بتحديد أي هدف له في الحياة أن هذا التخبط في حياة الشخص سوف يؤدي إلى فقدانه الكثير من الوقت والمال دون ان يكون هناك أي نجاح لهذا الشخص سوف يعيش بلا أمل.
    وكذلك في قول أخر للإمام ابن سيرين حيث فسر رؤية المشي بين القبور في المنام تدل على عدم تحمل المسؤولية وأن الرائي يعيش حالة من اللامبالاة والترهل وانه يطلق العنان لنفسه لإشباع نزواتها في أي طريق وأن هذا الشخص يسير في طريق مليء بالذنوب والمعاصي والملذات المحرمة وأن هذه رسالة من الله أن هذه الأشياء ستكون سبباً في هلاكه طالما لم يرجع عن هذه السكة المشئومة.
    وقيل أيضاً في رؤية المشي بين القبور بأنها تشير إلى الضيق النفسي والشعور بالعزلة والعيش وحيداً دون وجود أي من الأصدقاء في حياة الشخص الذي رأى هذه الرؤية في المنام، وأنه يخالط من هو أدنى منه سنناً أو مكانة، وكذلك فإنها تدل على عدم ومقدرة الرائي أن يدرك الأحوال وأن هذا الشخص يحدث في حياته أشياء كثيرة لا يعرف كيف يتصرف بها، ويسعى من أجلها ولكن يفشل في حلها، وربما أشارت الرؤية إلى العلل والأمراض التي تصيب الرائي بشكل مفاجئ أو أن الموت ينتظره.

رؤية القبر في المنام تحمل الخير

إذا رأى الرجل نفسه في المقابر ثم نزل المطر من السماء فسوف يرزق برحمة من الله، و من رأى نفسه يسير نحو قبر رجل عالم فإنه سوف يصبح عالما، و إن كان يسير نحو قبر رجل تقي فإنه سيكون تقيا، و إن كان صاحب القبر رجل غني فإن النائم سوف يصير رجلا غنيا ذا مال، و إذا رأى النائم أنه يحفر قبر رسول الله صلى عليه و سلم، فإنه سوف يتبع سنة رسول الله، و غذا وجد النائم في منامه القبور بها زروع خضراء كثيرة فإن أهل هذه القبور ينعمون بفضل و رحمة من الله، و إذا كان النائم موضوعا داخل القبر دون أن يردم الناس عليه التراب، فإنه سوف يسافر إلى بلاد بعيدة، و سوف يرزقه الله من سفره هذا مالا وفيرا، و في تفسير آخر سوف يتزوج من امرأ جميلة، و إن وجد نفسه يقف امام قبر رجل غني فإنه سوف يصبح غنيا.

تفسير رؤيه القبور فى المنام لإبن سيرين


قال علماء ومفسرى الأحلام وعلى رأسهم العالم الجليل محمد بن سيرين أن رؤيه القبر فى المنام فأل سيىء وتنذر بالموت أو قدوم المصائب أو الفراق والبعد بين الأقرباء، وإذا رأى الشخص قبر طفل فى المنام دل ذلك على ولاده طفل يموت صغير السن لا قدر الله.

ورؤيه الشخص لقبر مفتوح فى منامه ينذر بأصابه هذا الشخص بالهم والحزن الشديد ورؤيه قبر أبيض فى المنام يشير لفقدان هذا الشخص لصديق قد يكون بالموت أو الهجر والفراق.

أما رؤيه قبر عليه زهور وخضره جميله فيكون فى ذلك دلاله على زوال الهم والغم والحزن وبدايه لحياه جديده مليئه بالخيرات والنعم.

ورؤيه الشخص خلال نومه أنه يذهب فى إتجاه قبر أحد الأشخاص ينذر بزوال الخير والنعمه منه أو خساره المال وتقليل فى شأنه وقيمته فى المجتمع.

وبالنسبه لرؤيه الشخص أنه واقف على القبر فذلك يشير إلى إصابه هذا الشخص بفتنه ممكن أن تكون فى دينه أو فى بيته وأسرته أو مع أهله وعشيرته.

القبر في المنام


يقول ابن سيرين أن القبر هو سجن الحي، ومن رأى أنه يسكن بالقبر سوف يسجن، ولكن إذا بنى قبرا سوف يعمر داره، وإذا قام بحفر القبر في مكان لا جدار به اقترب أجله، وإن قام على قبر فهو يرتكب ذنباً.

    إذا رأى أنه يقوم بردم القبر دل ذلك على طول عمره ودوام صحته الجيدة.
    إذا رأى نفسه في القبر دون أن يموت يدل ذلك على الهم والغم الذي يصيبه.
    من نبش قبر ميت يريد أن يسلك طريقه، إن كان قبر الرسول صلى الله عليه وسلم فهو يدرس سنته.
    إذا رأى أن المطر ينزل على القبر سوف ينال أهلها الرحمة.
    إذا رأى كأنه خرج من القبر بعد دفنه فهو رجل يرجى له التوبة.

  • تفسير الجرى فى المقابر فى الحلم
  • تفسير حلم الهروب من المقابر
  • تفسير حلم المقابر للعزباء
  • تفسير حلم المقابر ليلا
  • تفسير حلم القبور الكثيرة
  • تفسير الجري علي المقابر
  • تفسير حلم الاكل في المقابر
  • تفسير حلم المشي بين القبور

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery