منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم البحر في المنام

تفسير حلم البحر في المنام

تفسير ابن سيرين لرؤيا البحر تدل رؤية البحر في المنام على منصب عالي مثل السلطان العادل الذي على خُلُق، أو من الملوك والحكام والعلماء والوزراء والأرواح القوية، وهي تأتي من باب القوة من الخطر الذي قد يصيب به أو عطائه وسخائه، وكذلك موج البحر يدل على رجال تتبع لشخص عالي المنصب أو حججه أو صولاته وأوامره.

تفسير رؤية البحر فى المنام

يقول ابن سيرين أن من يري بحرا و هو نائم فإن هذا يعني ملك قوي و عادل، و إذا رأي التاجر البحر فى منامه فإن هذا البحر يمثل متاعه، و قد يعني رؤية البحر فى المنام أن يصل الشخص إلى تحقيق ما يتمناه، و من رأي نفسه يخوض فى البحر فإنه قد يدخل على ملك، و من رأي نفسه متكئ على البحر فهو سيعمل لدي الملك و عليه أن يحذر، فكما أنه لا أحد يأمن غدر البحر، فإنه أيضا لا أمان فى الدنيا من غدر الملوك و أصحاب السلطان، و إذا رأي الشخص أنه يصب من ماء البحر فى إناء فغن ذلك يعني أنه سينال خيرا كثيرا، و من رأي نفسه يتبول فى البحر فإنه يقوم بعمل خاطئ و سيستمر عليه

تفسير حلم رؤية البحر الهادئ والهائج

أشهر من تحدث عن تفسير حلم رؤية البحر هو ابن سيرين، الذي أشار لكون البحر يرمز للسلطة والجاه والمنصب والمركز والمكانة. وتحديداً إن كان هائجاً عالياً وبأمواج متلاطمة، بعكس البحر الهادئ. لكن في الأحوال كلها، فإن البحر الهادئ أفضل من الهائج وأكثر سلاماً منه.
يعود ما سبق لكون البحر الهائج قد يرمز لظلمات يقع فيها الشخص أو فتنة عظيمة تصيبه أو تصيب بلاده. لذا، فإن الامواج كلما كانت متلاطمة كان ذلك يرمز لعظم الهول، إلا إن تمكن الشخص من النجاة من هذه الأمواج والتغلب على حدّتها. أما إن غرق بها واستعصى عليه الخروج منها، فمعنى هذا أنه سيغرق في دوامة من المشاكل والمصاعب التي تعترض طريقه.

تفسير حلم البحر (في رأي ابن سيرين)


في رأي ابن سيرين يدل حلم البحر على علو شأن صاحب هذا الحلم ومنصبه العالي، حيث نجد من يحلم بذلك في منصب هام، فيكون وزير أو ملك أو عالم رفيع الشأن أو أي شخص يتعامل مع الملوك والوزراء والرؤساء.
وفي هذه الحالة يدل هذا الحلم على القوة والسلطة والحماية من المخاطر وكثرة فعل الخير والعطاء.

رؤية البحر وتفسيره للشخص الأعزب

    ومن رأى البحر في منامه وهو أعذب فهذا يدل على مستقبل مشرق ومليء بالأمل.
    ومن رأى نفسه يسبح في البحر وهو أعذب يدل على انه سوف يتزوج ان شاء الله, ومن رأى نفسه يسبح في ماء البحر ويشرب منه فهذا يدل على المال والرزق الكثير يأتي إليه.
    ومن رأى نفسه يغتسل بماء البحر سوف يزول همه وحزنه وتعبه, ومن رأى نفسه يسبح في البحر ويغوص في أعماقه سوف يرزق من حيث لا يحتسب.
    ومن رأى نفسه يغرق وهو شخص اعذب فهذا تفسير صعوبة الوصول إلى أهدافه وكثرة الهموم من حوله.

تفسير رؤية البحر في المنام للفتاة العزباء

• عند رؤية صاحبة الحلم البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يكون لها مستقبل مشرق. كما انه عند رؤية صاحبة الحلم البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف تقوم بتحقيق جميع الاماني البعيدة.

• عند رؤية صاحبة الحلم انها تقوم بالسباحة في ماء البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف تتزوج في وقت قريب. كما انه عند رؤية صاحبة الحلم انها تقوم بالغوص في ماء البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف تحصل على الرزق الكثير.

• عند رؤية صاحبة الحلم انها تقوم بالشرب من ماء البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف تحصل على المال. كما انه عند رؤية صاحبة الحلم انها تقوم بالاغتسال في ماء البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على ان صاحبة الحلم سوف يذهب عنها الحزن والمتاعب.
تختلف رؤية العزباء للبحر في المنام، فيمكن رؤيته طبيعياً، ويمكن رؤيته هائجاً، ويمكن رؤيته هادئاً، كما يمكن أن تحلم الفتاة العزباء بأنها تشرب من ماء البحر، ويمكن أن ترى أنها تستحمي به، ويمكن تحلم برؤيته فقط من بعيد، … إلخ، لهذا تتعدد تفسيرات البحر في المنام للعزباء، ويمكنكم التعرف على أهم التفسيرات التي وردت بخصوص البحر في المنام للعزباء للمفسر العظيم ابن سيرين

تفسير الاحلام البحر في المنام للفتاة العزباء


• عند رؤية صاحبة الحلم البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف يتحقق لها الخير والأمل والبركة ،كما انه عند رؤية صاحبة الحلم أنها تغوص في البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف تتزوج.

• عند رؤية صاحبة الحلم أنها تغوص في البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف تتخلص من كل مشاكلها وهمومها ،كما انه عند رؤية صاحبة الحلم أنها تغوص في البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف يقترب الخير منها.

• عند رؤية صاحبة الحلم أنها تغوص في البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف تقترب من تحقيق أهدافها ،كما انه عند رؤية صاحبة الحلم البحر في المنام وكانت فتاة عزباء فان هذا قد يدل على أن صاحبة الحلم سوف يكون لها مستقبل مشرق.

كما يرمز البحر في المنام إلى الدنيا وأمورها والدهر وتقلباته، عندما يعز إنسانًا أو يغنيه، ويفقر غيره ويقتله؛ لأن البحر يعطي الشخص اليوم خيرًا كثيرًا وربما يبتلعه ويقتله غدًا.

يقول ابن سيرين في تفسيرٍ آخر لرؤية البحر في المنام: بأنه يرمز إلى جهنم، وترمز السفن إلى الصراط، والذي يغرق أو يقع منها دل على البعد عن الله والكفر به (أعوذ بالله)، أما الأمواج فيصفها: بأنها الزفير الخارج من النار

تفسير ابن سيرين للبحر في المنام


يدل البحر في المنام على كل من له سلطة أو نفوذ ، مثل الملوك أو السلاطين و جباة الضرائب و الرؤساء و حتى العلماء لأن البحر رمز للقوة و العظمة و الخطر. و للبحر دلالة الأخذ و العطاء و ماء البحر يرمز للمال ، و موج البحر في المنام رجال أفذاذ ، و سمك البحر رعية السلطان ، و كذلك جنده و عماله ، أما سفن البحر فعساكر أو مساكن و هي في منام طالب العلم أو العالم رمز للكتب و المصاحف و الفقه .

البحر في المنام يدل على الدنيا و أمورها و تقلبات الدهر ، عندما تعز إنسانا أو تغنيه، و تفقر إنسانا غيره أو تقتله، فالبحر يرزق الإنسان يوما و ربما يقتله غدا. أما السفينة فهي السوق و مواسم التجارة فيها الثراء و الأرزاق ، و السمك ربح ، و موج البحر مثل هموم الدنيا و فتنتها.

البحر في أحلامنا يدل أحيانا على الفتن و الاضطرابات ، و ترمز سفن البحر إلى عصمة الله، و أمواج البحر ترادف الفتن و سمك البحر قد يدل في هذا السياق إلى أهل الخطيئة أو الخيانة عندما يأكل كبيره الصغير منه .

أحيانا كثيرة يدل البحر في المنام على جهنم، و تدل سفن البحر على الصراط المنصوب فيها و الغريق يدل على الكافر و أمواجه هنا يصفها ابن سيرين كأنها زفير النار.

وفي تفسيرات أخرى يقول ابن سيرين بان البحر يدل على الفتنة الهائجة التي تطال الكثير والمضطربة التي قد تصيب وبشده، وسفن البحر هي عصمة الله تعالى لمن عصم مثل سفينة نوح عليه السلام، وسمك البحر الهائج هو أهلها الذين لا يرحم صغيرهم كبيرهم أو الخاطئون الذين يأكلون مال بعضهم ويهلكون بعض وأنفسهم من العامة أو الرؤساء والحكام وأصحاب المناصب.

وقد يدل البحر على جهنم وتدل السفينة على الصراط المستقيم الذي يمشي فوقه كل البشر في الآخرة، فمنهم من يتجاوزه بسرعة البرق أو ببطء ليصل إلى قرب الجنة، ومنهم من يسقط في جهنم أسفل منه.
أما بالحديث عن الأمواج فهي بحسب قوتها وعنفها أو صفائها وضعفها من حيث الخير والشر وتفسير الرؤيا تبعا لذلك، وكذلك يختلف رؤية البحر من البحيرة عن المحيط الكبير عن مستنقع صغير أو القليل من الماء.

فمن رأى في حلمه انه في بحر وكان صاحب الحلم مريضاً فان هذا دليل على اشتداد مرضه ، فأن رأى أنه قد غرق في البحر فإن هذا يدل على أنه سوف يموت بهذا المرض ولم يشفي منه ، أما أن رأى الشخص أنه في البحر ويسبح وكان غير مريض فإن هذا يدل على أنه يتلقى العلم ويسبح في بحره ، وان كان لا يتلقى علم فإن هذا دليل على أنه هناك تجارة له سوف تحقق نجاحاً بقدر سباحته في الحلم .

أما من رأى أنه يسبح في البحر في منامه في فصل الشتاء وكان البحر ممتلئ بالأمواج وهائج وقارص البرودة فأن هذا يدل على أنه سوف يسجن أو يتلقى عذاباً من شخص ما أو يصاب بمرض شديد ، فانه دلاله على وقوع بلاء من سلطان ، فأن رأى صاحب الحلم في منامه أنه قد غرق فأن هذا يدل على أنه سوف يقتل أو أن هناك من سيوقعه بالفتنة مما يفسد دينه.
  • tafsir holm al bahr
  • تفسير حلم البحر في المنام
  • تفسير حلم البحر للبنت
  • تفسير رؤية شاطئ البحر في المنام
  • تفسير حلم البحر الهادئ الصافي
  • رؤية البحر الهادئ في المنام
  • تفسير حلم البحر للحامل
  • تفسير رؤية البحر الهادئ في المنام للعزباء
  • تفسير حلم البحر الهائج
  • الغرق في البحر في المنام

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery