جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية البحر الهائج في المنام

البحر الهائج في المنام
تفسير حلم البحر الهائج في الليل

تفسير رؤية البحر الهائج في المنام

البحر الهائج في الحلم قد يدل على العموم إلى الشدة والنفوذ والسلطة، وقد يدل على الرهاب والهلع وعند مشاهدة البحر الهائج في المنام فهذا لا يدل على الخير أبدا ويشير إلى حدوث العديد من المشكلات والصعوبة في الرزق نتيجة لازدياد الأمواج الهائجة على نحو مرعب، ذلك بعكس الحلم الهادئ الذي يدل على الثبات والأمان.

إذا شاهدت أنك في باخرة وسط بحر هائج، فإن حلمك يوميء إلى أنك تواجهين خطراً ما وأنت محتارة في كيفيّة التداول معه. وإذا شاهدت أنك نجحت في عبور العاصفة إلى الشط بسفينتك رغم هيجان البحر، فإن هذا يرمز حتّى لديك تمكُّن في إحكام القبضة على المشاكل الهائجة من حولك.

إذا شاهدت في حلمك أنك نجوت من الغرق في بحر هائج فإن هذا يرمز حتّى كل المشاكل الخطيرة التي تحيط بك لن يمكنها إيذاءك وسوف تتمكنين من إجتيازها.

أما مشاهدة البحر الهائج للمرأة المتزوجة فإنه يفسر على كثرة المشكلات الأسرية والزوجية، فإن كانت في باخرة ونجحت في الهرب دليل على مقدرتها على حل المشكلات ، أما إن استقر البحر في أعقاب هياجه فيدل على سكون حياتها واستقرارها مع قرينها وأولادها، وقد يدل على عدم إصابتها من الوفاة أو الداء.

أما بصيرة البحر الهائج للرجل فيدل على المشكلات التي تجابهه إما في الشغل أو العائلة، فإن نجى من الغرق فيدل على عدم إصابته من المشاكل، أما كثرة الأمواج في البحر الهائج دليل على كثرة المعاصي والتي ينبغي التوبة عنها .

توضيح بصيرة البحر الهائج والنجاة منه في الحلم للبنت العزباء :-
إذا رأيت البنت العزباء أنها سوف تغرق في بحر هائج بالأمواج فإن هذا يدل على مصادقتها لأصدقاء السوء الذين من حولها من أصدقائها.
ولكن إذا نجت تلك الفتاة من ذلك البحر الهائج فإن هذا معناه أنه سوف تتخلص من أصدقاء السوء وسوف تنجو من مكائدهم.
إذا رأيت الفتاة أنها وسط بحر هائج وكادت أن تغرق ولكنها تمَكّنت أن تنجو من الغرق فإن ذلك يدل على قرب اختتام المصيبة التي تتجاوز بها هذه الفتاة وأنها سوف تسمع مستجدات سعيدة عن زواج أو خطوبة.
ويفسر الحلم بالبحر الهائج في منام البنت العزباء على كثرة المعاصي والذنوب التي ترتكبها هذه الفتاة وإذا نجت منها فذلك دليل على تركها لإجراء المحرمات.

شرح مشاهدة الموج العالي في المنام

في توضيح رؤيا الموج في البحر فإن مشاهدة الموج الهادئ أو الموج الضئيل أفضل وأهون من مشاهدة الموج العالي والهادر في تفسيره للحياة الحقيقية، لأن توضيح بصيرة الموج العظيم والعالي والهائج هو توضيح لمصيبة أو فتنة تصيب الرائي أو عذاب يطاله، فبقدر ما رأى من موج عالي أي ارتفاعها أو هائج غير مستقر أي عنفها في منامه تكون حجم هذه القوة أو الفتنة أو المحنة إذا أصابه شيء منها أو كان ينظر إليها.

أما لو كان يشعر في منامه بأنه يخاف البحر لأنه هائج وازدياد أمواجه ويفزع من هذا في الحلم، فإنه يحصل على خير في سفره لو كان يفكر في سفر، والفزع من البحر أو هيجانه هو عدم إصابة من الفتنة والمصائب.

وبصيرة الموج الهادئ أو البحر الصافي بلا أمواج فهو خير أو سبيل يسلكه الرائي بدون معيقات للوصول لما يرجوه، ولكن من ضربه الموج ليقع أو يغوص في الماء ويكاد يغرق فهو ارتكاب محنة أو معصية، أو تذكير بالعودة للدين لأنه تعلق بالدنيا والمال.

كما يرمز البحر في المنام إلى الدنيا وأمورها والدهر وتقلباته، عندما يعز إنسانًا أو يغنيه، ويفقر غيره ويقتله؛ لأن البحر يمنح الفرد اليوم خيرًا عديدًا وربما يبتلعه ويقتله غدًا.

يقول ابن سيرين في توضيحٍ آخر لرؤية البحر في المنام: بأنه يرمز إلى جهنم، وترمز السفن إلى الصراط، والذي يغرق أو يحدث منها دل على البعد عن الله والكفر به (أعوذ بالله)، أما الأمواج فيصفها: بأنها الزفير الخارج من النار.

إن الذي يشاهد ذاته في بحر ، إن كان مريضا اشتد مرضه ، فإن غطس في البحر وافته المنية بمرضه هذا، و إذا لم يكن به مرضا فإنه يسبح في بحور العلم و يخالط أهله ، أو تكون له تجارة واسعة على قدر سباحته هذه و مقدرته على غلبة الماء ، فإن رأى ذاته في الحلم قد غطس و لم يمت ولم يصبه مكروه، فإن ابن سيرين يقول في هذا تبحر لما هو فيه لأن المثل يقول : غطس فلان في الدنيا أو غطس في التنعم أو العلم أو الملك و السيادة و التأثير. أما إذا رأى ذاته يلقى حتفه إثر غطس فتلك علامة على فساد الدين و سوء الغاية فيما مناشدة لأن الوفاة قد قابل مع الغرق في المنام.

أما الذي يشاهد في منامه كأنه يسبح في البحر خلال فصل الشتاء حيث البرد و بينما يكون البحر هائجا و أمواجه تتلاطم ، فتلك علامة نزول بلوى من سلطان إما سجنا أو عذابا ، وربما يصيبه مرض ، أو يحدث في فتنة و هلاك . فإن غطس صاحب المنام في حينه فإنه يقتل أو يفسد دينه في فتنة. و من يأخذ من ماء البحر ثم يشربه فإنه يجمع مالا ، أو يكسب من الدنيا رزقا . أما الذي يدخل البحر في المنام فيشعر كأن فيه وحل أو طين ، فإن هم يصيبه من والي أو حاكم أو فرد له تأثير في الجمهورية. و من يشاهد في منامه كأنه يتخطى أو يعبر بحرا من ضفة إلى ضفة أخرى فإنه يسلم من سوء و يكتب الله له النجاة.

تفسيرات  مشابهة للبحر في المنام للعزباء:

لا تتشابه مشاهدة العزباء للبحر في المنام، فيمكن مشاهدته طبيعياً، ويمكن مشاهدته هائجاً، ويمكن مشاهدته هادئاً، كما من الممكن أن تحلم الفتاة العزباء بأنها تشرب من ماء البحر، ومن الممكن أن تشاهد أنها تستحمي به، ويمكن تحلم برؤيته لاغير من بعيد، … إلخ، لذلك تتعدد تفسيرات البحر في المنام للعزباء، ويمكنكم التعرف على أكثر أهمية التفسيرات التي وردت فيما يتعلق البحر في المنام للعزباء للمفسر الهائل ابن سيرين، عن طريق ما يلي:

شرح رؤيا البحر في المنام للنابلسي:

يقول النابلسي بشأن شرح البحر في المنام أنه ملك قوي مهاب، والبحر للتاجر متاعه، ومن رأى البحر أصاب شيئا كان يرجوه.

من شرب ماء البحر سوف يتعلم الأدب بمقدار ما شرب منه.
من رأى أنه عبر البحر سوف يغتنم مال عدو.
من رأى البحر غاض حتى ظهرت حافتاه فهو بلوى ينزل على الأرض من قبل الخليفة أو قحط في الأرض.
من رأى البحر صار خليجا فإن السلطان يضعف ويذهب بعيدا عن البلاد.

  • تفسير رؤية البحر الهائج في المنام
  • تفسير حلم البحر الهائج لابن سيرين
  • تفسير حلم البحر الهائج للعزباء
  • تفسير حلم البحر الهائج النسائية المتزوجة
  • تفسير حلم البحر الهائج للمرأة الحامل
  • تفسير المد والجزر في المنام
  • تفسير حلم امواج البحر القويه
  • تفسير حلم الطوفان لابن سيري
  • امواج بحر مخيفه
  • تفسير المد والجزر في المنام
  • تفسير النجاة من الغرق

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,