منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

iSpace الصينية نجحت فى إطلاق أول أقمارها الصناعية إلى المدار

iSpace الصينية

 iSpace الصينية نجحت فى إطلاق أول أقمارها الصناعية إلى المدار

 نجحت شركة صينية ناشئة للصواريخ التجارية تعرف بـ iSpace فى إطلاق أول أقمارها الصناعية إلى المدار، في محاولة لتصبح شركة كبرى مثل "SpaceX"، حيث تم إطلاق الصاروخ الذي طورته الشركة بتمويل خاص من منشأة حكومية في شمال الصين.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، انطلق صاروخ Hyperbola-1 من iSpace من مركز جيوتشيوان لإطلاق الأقمار الصناعية في الساعة 1 الظهر (05:00 بتوقيت جرينتش)، وإرسال اثنين من الأقمار الصناعية والحمولات في مدار محدد.

أول مهمة للشركة الصينية أول مهمة للشركة الصينية

وجاء هذا الإطلاق المداري الناجح بعد فشلان منذ أواخر العام الماضي من جانب شركات ناشئة أخرى، حيث حاولت شركة Landspace ومقرها بكين تسليم قمر صناعي إلى مدار في أكتوبر 2018 لكنها فشلت، وفي أواخر مارس من هذا العام، فشل الصاروخ الذي طورته OneSpace أيضًا في الوصول إلى المدار.

وانضمت عشرات من شركات الفضاء الصينية الخاصة إلى سباق في السنوات الأخيرة لتطوير صواريخ قادرة على إيصال أقمار صناعية قليلة التكلفة بتطبيقات تجارية، وتهدف الحكومة إلى إرسال محطة فضائية مأهولة دائمة في المدار بحلول عام 2022.

التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email