منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

ثغرة تعرض أجهزة أبل ومايكروسوفت للتجسس


كشف باحثون أمنيون عن ثغرة فى اتصال البلوتوث بالعديد من الأجهزة، والتى تجعل مستخدمى iOS و Microsoft  عرضة للتتبع والمراقبة.

ووفقا لموقع "ديلى ميل" البريطانى، تشمل الأجهزة المعرضة للثغرة جهاز الآيباد وساعات Apple watch، بالإضافة إلى منتجات Microsoft و FitBits .
وقال يوهانس بيكر، الباحث فى جامعة بوسطن فى بيان: "يحمل الجميع جهاز  بلوتوث بشكل وتصميم مختلف فى الوقت الحاضر بشكل أو أخر، وهذا يجعله عرضة للتبع".
وفقًا لورقة نشرها باحثون فى مجال الأمن من جامعة بوسطن، تركز هذه الثغرة على الطريقة التى تقترن بها الأجهزة مع بعضها البعض، فعادةً عند إقران جهاز ما ببلوتوث خارجى، تعمل إحدى النهايات - الجهاز الرئيسى - كاتصال أساسى بينما يلعب الطرف الآخر دورًا ثالثًا، يرسل الجهاز العالى إشارة - على غرار عنوان IP - تحتوى على بيانات حول الاتصال.

و أضاف الباحثون: " إعادة تشغيل الجهاز او تفريغ البطارية لم يغير من عنوان الوصول الخاص به، ولحسن الحظ هناك حل سهل نسبياً يمكن للمستخدمين استخدامه ببساطه على أجهزتهم وهو إيقاف تشغيل البلوتوث عند عدم استخدامه".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها
jquery