جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

ما هي متلازمة الموهوب (العبقرية) وأشهر المُصابين بها

 

متلازمة الموهوب



ما هو شعورك إذا كنت تستطيع أن تحفظ صفحة كاملة من الكتاب بمجرد النظر اليها ، وما هو شعورك إذا كنت تستطيع أن تحفظ مئات الكتب ، هناك العديد من الناس لديهم صفات خاصة ومميزة تجعلهم عباقرة ولكنهم أشخاص طبيعين ولكن البعض لديهم متلازمة العبقرية وهؤلاء الأشخاص برغم إعاقتهم في شئ معين الا أنهم يتفوقوا في شئ آخر ، يتفوقون تفوق غير طبيعي وخارج عن المألوف والطبيعي ، في هذا المقال سوف نعرف أكثر عن متلازمة الموهوب او متلازمة العبقرية ، وأشهر الأشخاص المُصابين بها .

ما هي متلازمة الموهوب :-

متلازمة الموهوب أو متلازمة العبقرية هي حالة نادرة جداً ، تظهر بسبب تعرض الشخص لمشاكل عقلية تؤدي الي تلف أماكن معينة في الدماغ ، هذا التلف يؤدي الي التفوق في نواحي أُخري ويظهر لدية قدرات عقلية خارقة ، وتحدث هذة الحالة في معظم الأحيان للأشخاص المُصابين بالتوحد ، ولكن متلازمة الموهوب قد تحدث لأشخاص آخرين تعرضوا لحوادث أو ارتجاج في المخ .

سبب إمتلاك شخص لمتلازمة العبقرية :-

بسبب إصابة الدماغ، يُستخدم جزء آخر من القشرة غير التالفة في الدماغ، ثم تحدث إعادة توصيل للوصلات العصبية مع الجزء غير التالف، وظهور القدرة الكامنة .
وهناك تفسير لإصابة الأشخاص المصابين بالتوحد بمتلازمة العبقرية وهو أن هؤلاء الأشخاص لا ينظرون إلي الصورة كاملة ولكنهم ينظرون الي التفاصيل الصغيرة ، عندما يضعوا تركيزهم في شئ مُعين فإن اي شئ آخر يختفي من أمامهم .

مثال لأشخاص لديهم متلازمة الموهوب :-


١ - ستيفن ويلتشير :-

رسام مبدع يرسم مشاهد كاملة التفاصيل بشكل كبير جدا بالرغم من انه يعانى من مرض التوحد وقد قام مؤخرا برسم مدينة بأكملها بعد رحلته الأخيرة فى المكسيك رسم هذا المشروع في حوالي 28 ساعة على مدى خمسة أيام بتفاصيل محيرة للغاية كما هو موضح في الصورة التالية .

٢ - جايسون بادجين :-

هذا الشخص لم يكن مُصاب بالتوحد ، هجم عليه بعض اللصوص وسرقوة وقاموا بضربة ضرب شديد علي دماغة فأصيب بارتجاج في المخ ، بعد فترة تعافي ولكنه وجد نفسه قد أصبح فنان بارع لدية القدرة علي رسم أصعب اللوحات بدقة غريبة لا يستطيع فعلها الفنانون المحترفون ، بالرغم من عدم وجود موهبة سابقة له في الرسم .

٣ - أورلاندو سيريال :-

كان هذا الطفل مثل جميع الأطفال ، وفي يوم من الأيام ضربتة كرة البيسبول في رأسة ففقد الوعي ، وبعد ذلك استيقظ ووجد أنه قد اكتسب ذاكرة حديدية حتي أنه اصبح يتذكر جميع التفاصيل التي يراها او يسمعها وأصبح يعرف حاصل ضرب اي رقمين مثلاً 5662.92992 × 882737.76 يستطيع أن يجد حل هذان الرقمان بسرعة كبيرة .

٤ - توني سيكوريا :-

جراح عظام طبيعي ويعمل في مجالة أصابة البرق في يوم من الأيام ، بعدها شعر بإنجذابة نحو الموسيقي ووجد نفسة بارع ، بالرغم من أن تلك الموهبة لم تكن موجودة قبل الصاعقة .

مشاهير مُصابين بمتلازمة الموهوب :-

كليمونز الونزو : نحات طين أمريكي .
طوني ديبلويز : موسيقي أمريكي وهو كفيف
جيسون هيوز : بريطاني متخصص بعلم الاجتماع .
ليزلي لميك : موسيقية أمريكية وهي كفيفة .
جوناثان ليرمان : فنان أمريكي .
ديريك بارافيتشيني : موسيقي بريطاني وهو كفيف .
أنطوني تروني : كاتب أمريكي .
جي تريان : فنان ومؤلف .
جيمس هينري : نجار بريطاني .
مات سافاج : عازف جاز أمريكي .
هنريات سيث : فنان وكاتب وشاعر مجري .
ستيفن ويلتشير : فنان معماري بريطاني .
ريتشارد وارو : فنان بريطاني .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,