جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

مفالاتمقالاتمنوعات

نصائح تجعلك قادر علي تعلم أي شئ بسهولة وسرعة


في حياة الإنسان يكون مطالب بتعلم العديد من الأشياء ، تبدأ بتعلم القراءة والكتابة ، وبعد ذلك تعلم المواد المدرسية ، وبعد ذلك تعلم لغة جديد ، ويظل الإنسان طوال حياتة وهو يتعلم ، وبالمقدار الذي يتعلمة الشخص يكون له مكانة في المجتمع ، ولكن هناك من يجد صعوبة في تعلم أي شئ جديد لذلك سوف نقدم لكم نصائح لتعلم أي شئ جديد بسهولة وفي أسرع وقت .


نصائح للتعلم بسهولة وفي اسرع وقت :-


١ - ابدأ من الصفر :-

أي شئ سوف تتعلمة في حياتك يجب أن تكون علي معرفة بالأساسيات ، لذلك يجب أن تبدأ من الصفر وتتعلم الأساسيات وكلما كان الأساس قوي كلما إستطعت أن تقوم بالتحميل عليه دون أن ينهار ، أما إذا كان الأساس ضعيف فلن يصمد لفترة طويلة .

٢ - إبدا بالسهل ثم الصعب :-

التدرج شئ مهم وضروري عندما تتعلم أي شئ ، فإذا كنت سوف تتعلم لعبة جديدة علي سبيل المثال ، فابدأ بالمستوي السهل وبعد أن تُتقنة إنتقل الي المستوي المتوسط ، وبعد أن تتقنه تذهب إلي المستوي الصعب فالأصعب ، بهذا التدرج تستطيع التعلم ولكن إذا بدأت في الصعب فسوف تيأس ولن تتعلم .

٣ - التكرار :-

هناك مثل قديم يقول " التكرار بيعلم الشطار " كلما قمت بتكرار الشئ كلما أبدعت وتفوقت فيه عن المرة السابقة ، فعندما تقوم برسم رسمة في أول مرة لن تكون مثل المرة الثانية وليست مثل المرة الثالثة فكلما قمت بالتكرار زادت مهاراتك وتحسنت الي الأفضل .

٤ - الممارسة :-

إذا كنت سوف تتعلم أي شئ فالدراسة النظرية لن تكون كافية علي الإطلاق فالممارسة هي الأساس في التعلم والخبرة ، فمثلاً إذا كنت تُريد تعليم طفلك قيادة السيارات فمهما شرحت له كيفية قيادة السيارة لن يتعلم ، ولكن عندما يقوم بالممارسة مرة والأخري سوف يتعلم ، وهكذا الحال في أي شئ تُريد أن تتعلمه فيجب أن تمارسة .

٥ - لا تيأس :-

المشكلة الأساسية التي تمنع أي شخص من تعلم أي شئ هو عدم الصبر والوصول إلي مرحلة اليأس بشكل سريع ، أنت تستطيع فعل أي شئ يجب أن تكون مؤمن بهذا الأمر ولكن تحتاج الي بعض المجهود مصحوب ببعض الصبر ، سوف تجد صعوية شديدة في البداية ، وبعد ذلك سوف تجد الأمر أصبح أكثر وضوحا ، وفي النهاية ستري كيف كان الأمر بسيط وانت من بالغت في تقديرة فأنا مثلاً .
- عندما بدأت في تعلم قيادة السيارة واجهت صعوبة في البداية وكنت أظن أنه من المستحيل أن اتعلم هذا الأمر وبالتدريج علمت أن الأمر سهل وبسيط .

- عندما بدأت في تعلم السباحة حدث نفس الأمر وشعرت أنني لن أستطيع أن أتعلم السباحة في يوم من الأيام ، ومع التكرار أصبح الأمر سهلا
والكثير من الأشياء الأخري ولكن المهم الا تيأس .

٦ - التعليم يُنمي خلايا المخ :-

يجب أن تعلم أنك كلما تعلمت شئ جديد كلما أصبحت خلايا مخك أكثر تعقيداً ، كلما أصبحت أكثر ذكاءً ، لذلك حاول أن تتعلم أي شئ طوال حياتك حتي تُصبح أذكي .

٧ - استرخي واهدا :

كلما كنت أكثر هدوءً كلما كان من السهل عليك أن تتعلم بصورة اسرع ، كلما كان ذهنك نقياً كلما تعلمت بصورة سريعة .
لذلك عندما تتعلم شئ جديد يجب أن تبتعد عن التفكير في أي مشاكل جانبية وأخذ قسط من الراحة قبل أن تبدأ .

٨ - ابحث عن اهل الخبرة :-

مهما تعلمت من علي الإنترنت أو من الكتب فلن تتعلم كل شئ فحاول أن تبحث عن أهل الخبرة قبل أن تبدأ في التعلم حتي ينصحوك ويدلوك علي أسهل طريقة لكي تتعلم بها الشئ الذي تُريدة ، وتبحث عنهم بعد أن تتعلم لكي يٌضيفوا اليك من علمهم وخبرتهم .

٩ - حب ما تعمل :-

كلما كنت تحب الشئ الذي تتعلمه كلما أبدعت فيه وتعلمته بسرعة ، ولكن إذا كنت لا تحب الشئ الذي تتعلمه فلا تُجبر نفسك علي تعلمه وابحث عن شئ آخر تُحبه .

١٠ - لا تتوقف عند حد معين :-

في النهاية لا تتوقف عندما تتعلم الشئ وتتركه لأنك سوف تنساه تدريجياً ، فمثلاً إذا تعلمت لغة وأتقنتها جيدا وبعد ذلك تركتها فترة كبيرة فسوف تنساها تدريجياً ، ولكن لا تتوقف عن التعلم والممارسة حتي تظل ترتقي بمستواك وبعلمك .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,