جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

يسعي أغلب المتصفحين و مستعملي الانترنت الى حماية خصوصيتهم و الحفاظ عليها أثناء التصفح لذلك يلجأ العديد من الاخوان الى استعمال هته الشبكات الافتراضية و التي طبعا توفر للجميع أمانا أثناء تصفح الانترنت ، في موضوع اليوم سوف نتحدث قليلا عن بعض الأشياء المهمة و التي قد لا تعرفها عن الشبكات الافتراضية الخاصة (VPN) ، فلنبدأ.


تعريف الـVPN :
تعتبر الشبكات الخاصة الافتراضية (VPN) عبارة عن مجموعة من الحواسيب المتصلة عن بعد لتبادل الملفات والمعلومات ، وتعمل في معظم الأحيان من خلال الأنفاق المشفرة.
وتقدم فائدة كبيرة جدا خصوصا عندما يتم ربط الشبكات الخاصة الافتراضية عبر اتصالات الإنترنت الغير موثوق بها مما يسمح بتقاسم الشبكة نفسها كمجموعة من أجهزة الكمبيوتر عبر شبكة محلية من خلال استخدام منفد خاص يدعى ''handshakes'' بين المستخدمين والخوادم لمصادقة الجلسات قبل تشفير قنوات الاتصال.
بل و أكثر من ذلك هو ان هته الخدمات لا تغير من شكل التصفح بل بقى ذلك الشكل نفسه في الشبكة المحلية اللهم ان كان الـVPN مجاني و به اعلانات مشوشة عند عملية التصفح.

من الذي يجب عليه استخدام الـVPN ؟

يتم استخدم الشبكات الخاصة الإفتراضية بشكل عام في نطاق كل ما يتعلق بالشركات من أجل تقديم اتصال آمن بين الموظفين في شركة معينة علي سبيل المثال وللوصول إلى المعلومات والملفات الخاصة بالعمل.
كما يقوم باستخدامها المتصفحين الذين يرغبون في تحسين خصوصيتهم عبر الإنترنت وعدم انتشار معلوماتهم بداخل هذا الأخير ، ويقومون باستخدام الشبكات الخاصة الإفتراضية كوسيلة لحماية أنشطتهم عبر الانترنت.
وبما أن الشبكات الخاصة الافتراضية أصبحت سهلة التثبيت و الاستعمال، ورخيصة التكلفة في أغلب الأحيان غير ذلك فان مدونة المحترف تطرح مجموعة من الطرق للحصول على VPN مجاني ! وتستخدم في أغلب الأحوال لتجنب حواجز الرقابة والقيود المفروضة على الانترنت في البلدان ذات الرقابة الشديدة مثل الصين و فتح المواقع المحظورة بدولة معينة بشكل بسيط جدا.

الشبكة الافتراضية الخاصة تستطيع حماية خصوصية معلوماتك الحساسة !

تعتبر الشبكات الخاصة الافتراضية جزء واحدة فقط من اللغز عندما يتعلق الأمر بحماية الخصوصية على الانترنت ، ولذلك يجب على أي شخص يستخدمه  باستمرار أن يسعمل على برامج مكافحة الفيروسات واستخدام برتوكول التصفح الآمن HTTPS كلما كان ذلك ممكنا.
ويجب على المستخدم القيام ببعض الأبحاث وقراءة ما يود المستخدم القيام به قبل اشتراكه أو استعماله للخدمة ، حيث يقوم بعض موفري خدمة VPN بتسجيل البيانات الخاصة بالعملاء أومى تسمي بالانجليزية باللـ'LOG' مما يقتل امكانية اخفاء الهوية بشكل كامل ، ويقومون بشراء VPN أخر يتيح خدمة انترنت أمن 100%.
مما قد يسمح بوجود ثغرات أمنية تضع المستخدم في وضع خطرجدا ، لذلك يجب على المستخدم توخي الحذر عند استخدام الـVPN و ستأكد من عدم حفظ البيانات و مجموعة من الأمور.

لماذا يجب أن تستخدم الشبكات الخاصة الإفتراضية أنت كمهووس ؟

يعتبر السبب الأكثر أهمية لاستخدام الشبكات الخاصة الإفتراضية هو تأمين الخصوصية والتشفير لاتصال الإنترنت والشبكة ، والقيام بتشفير كل البيانات التي يقوم المستخدم بإرسالها وإستقبالها، مما يطرح صعوبة في معرفة ما يقوم به المستخدم وجعل أمر مراقبة المستخدم أكثر تعقيدا ان ما نقول غير ممكنة.
وبالإضافة الى ذلك بامكان شبكات VPN تغيير المكان الجغرافي الذي يبدو أن المستخدم موجود فيه أو قام بالدخول منه وإزالة الحجب المفروض على بقعة أو منطقة جغرافية معينة.
ويجب على المستخدم في حال إستعماله للـVPN للاتصال بالانترنت عبر شبكة لاسلكية وافي فاي مفتوحة عامة أن يقوم باستعمال VPN لحماية نفسه ولحماية الاتصال لا المحلي و لا أيضا الافتراضي الخاص.

كيف تختار أفضل VPN مناسب لك ؟

يوجد نوعين من اشتراك الشبكات الخاصة الإفتراضية وهما نوع مجاني ونوع مدفوع الثمن .. والاختيار بينهم يتم اعتمادا على مزود الخدمة وحاجة المستخدم و كتجربة شخصية أفضل الـVPN المدفوع لماذا لأنه هو الأكثر كفائة و لا يكون عليه ضغط كبير بالمقارنة مع الـVPN المجاني.
ويقدم النموذج المجاني خدمة مجانية مقابل عرض إعلانات أثناء التصفح أو جمع بيانات خاصة بالمستخدم أو ما يقوم به وهو أمر شائع ولذلك هي مجانية ، الأمر الذي يعرقل مهمة التصفح و يجعلها متعبة جدا.
على العكس بالنسبة للاصدار المدفوع الثمن فهو يقدم خدمة مقابل اشتراك شهري أو سنوي ، وهنالك العديد من الخيارات في السوق ويعتبر TorGuard أفضل مزودي خدمة VPN من أجل التحميل من على الانترنت ، بينما يعتبر CyberGhost المزود المجاني الأفضل في هذا المجال . 

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,