جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

كيف تتغير في 12 شهرا
كيف تتغير في 12 شهرا 

كيف تتغير في 12 شهرا

هذا اليوم هو أول يوم في حياتك، حياتك التي تحلم بها و تستحقها فعلا، فلا تنتظر التغيير من الخارج و لكن كن أنت مهندس و صانع التغيير بنفسك و لنفسك.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و أهلا و سهلا بكم جميعا. نبدأ على بركة الله البرنامج الذي حظي بأعلى نسبة تصويت على صفحة “أفكار حرة”، و عنوانه: “أفكار إيجابية” لتغيير ذاتك و الإرتقاء بها نحو الأفضل.

عادة الأشخاص الناجحين:

التفكير بواسطة ورقة و قلم، قبل أن نبدأ سأطلب منك أن تأخذ ورقة و قلما، أفكارك ما دمت تحتفظ بها في ذهنك فهي مجرد أحلام و أماني أما إذا كتبتها على ورقة ووضعت لها خطة عمل فتلك هي أولى خطواتك نحو تحقيقها.

الفكرة و كيفية تطبيقها:

الفكرة يتطلب تطبيقها سنة واحدة، أي 12 شهرا. إذن خذ ورقة و قلما، اكتب في الوجه الأول ستة أشياء سلبية فيك و تريد تغييرها و التخلص منها للأبد. اقلب الورقة ثم اكتب ستة أشياء أخرى، لكن هذه المرة ستة أشياء إيجابية غير موجودة في شخصيتك و تريد اكتسابها.

تعرفنا الآن على قواعد اللعبة!

التطبيق بسيط للغاية و سيكون كالآتي: كل شهر خذ عادة من العادات السيئة التي كتبتها و تريد التخلص منها و قم بالإقلاع عنها تدريجيا، مارس ذلك لمدة ثلاثين يوما.

مثال: شخص لديه عادة التأخر، دائما يذهب متأخرا للإجتماعات أو اللقاءات أو المواعيد.

بالتأكيد لا ترغب في أن تكون مثل هذا الشخص، إذن قرر الإقلاع عن هذه العادة الآن و ذلك بتجنبها كل يوم و لمدة ثلاثين يوما.

في الشهر الثاني، انتقل للعادات الإيجابية التي قررت اكتسابها و قم بممارسة العادة المحددة كل يوم، و في كل يوم عدة مرات، كل يوم و لمدة ثلاثين يوما بدون انقطاع، في الشهر الموالي انتقل لعادة سلبية تريد الإقلاع عنها، و هكذا دواليك. شهر نبدأ بعادة سلبية و الشهر الذي يليه عادة إيجابية و هكذا.

المهم في هذه الفكرة أنك عندما تنتهي ستكون قد تخلصت من ست عادات سلبية في شخصيتك و اكتسبت ست عادات إيجابية، و الأكثر أهمية من هذا كله أنك ستصبح إنسانا آخر سيحلم الكثيرون أن يصبحوا مثله، أما إذا التقيت شخصا لم تلتقه لمدة سنة فسيندهش حتما للشخص الجديد الذي يراه أمامه، و الذي سيجده قد انتقل 12 خطوة للأمام.

خمس نصائح مهمة من أجل تحقيق فكرتك:

بالتوفيق، لكن تذكر أن التغيير لا يصنع بمجرد الإطلاع على هذا المقال، كي تتغير يلزمك عدة أشياء مهمة إن لم تطبقها فستبقى كما أنت و لو قرأت هذا المقال 100 مرة:

1– قرار التغيير (قرر أن تتغير الآن)

2– كتابة أهدافك على ورقة (اكتب أهدافك و ضع لها خطة عمل)

3– الإنتقال مباشرة للفعل من دون تأجيل أو تسويف (احذر التسويف و المماطلة فإنهما يقتلان الأهداف)

4– الخروج من المحيط السلبي الذي يسبب لك تلك العادات السلبية (من لا يرغب في أن يتبلل لا يسبح في النهر)

5– المحافظة على العادة الجديدة و عدم ترك العادة السلبية القديمة تجذبك إليها من جديد. (حافظ على عادتك الجديدة و قوها بالممارسة الدائمة و المستمرة)

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,