جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

أسهل طريقة لتصبح مدمنا
أسهل طريقة لتصبح مدمنا 

أسهل طريقة لتصبح مدمنا 

لن نصير أمة متقدمة إلا حينما نحرص على تغذية عقولنا كما نحرص على ملئ بطوننا و حشوها بمختلف صنوف الأطعمة.

الإدمان هو حالة يصل إليها الإنسان بعد المداومة عن مخدر معين فتكون النتيجة أنه عند عدم تعاطي ذلك المخدر تظهر عليه اضطرابات سلوكية خارجة عن إرادته، و بمجرد تناول المخدر يعود إلى حالته الطبيعية.

الأمر لا يتعلق فعلا بالمخدرات بطبيعة الحال لما لها من أضرار خطيرة على جسم الإنسان و حياته، و لكن فكرتنا لهذا اليوم تتعلق بالكتاب و القراءة!

فكرتنا تعتمد على جعل القراءة نوعا من الإدمان الذي لا يستطيع الإنسان التخلي عنه، و سأقدم لك بعض الأفكار التي ستساعدك على ذلك:

1- الطعام غذاء الجسم و الكتاب غذاء العقل:

لماذا ننشغل بالتفكير في الطعام، و خصوصا إذا حان موعد الأكل تتغير سلوكيات البعض حينما يشعر بالجوع، أما الكتاب فلا نوليه أبدا نفس الإهتمام رغم أن عقلنا يحتاج للغذاء تماما كما تحتاجه بطوننا. إذا أردت أن تصير إنسانا راقيا، متحضرا و مثقفا فلن تصير كذلك أبدا بملئ بطنك و لكن بملئ عقلك بالأفكار الجيدة التي ستجدها بطبيعة الحال في الكتب الجيدة.

الفكرة بسيطة: خذ كتابا متوسط الحجم و مع كل وجبة أكل اقرأ ورقتين فقط، لا تتناول أي شيء إلا بعد أن تقوم بقراءة الورقتين، و مع مرور الوقت سيتحول الأمر إلى عرف و عادة في العائلة يتم القيام بها بصفة اعتيادية. بعد سنة ستجد نفسك قد قرأت 11 كتابا متوسط الحجم إذا اعتبرنا أنك تتناول ثلاث وجبات في اليوم.

المهم في الفكرة هو أنك ستصبح مدمنا، لكن مدمن قراءة من كثرة المواضبة عليها عدة مرات و بشكل يومي، ستشعر بنقص حينما لا تمارس عادتك المفضلة التي هي عادة القراءة. إذن كما تغذي بطنك بانتظام لا تنس أن تغذي عقلك كذلك بانتظام.

1- تقنية نقل الجبل:

سأله كيف تأكل فيلا؟

فأجاب: آكله لقمة لقمة!

ثم سأله، و كيف تنقل جبلا من مكانه؟

فرد عليه قائلا: أنقله حجرا حجرا.

فكرتنا الثانية هي فكرة لا تعتمد على الكم و لكن على كثرة الإستعمال، إذا كانت لديك مهمة كبيرة و صعبة فلا تقم بها مرة واحدة و لكن قم بتجزيئها إلى أجزاء صغيرة و ستتمكن من تحقيقها بامتياز.

إذا قمت بشيء لمدة معينة و كررت ذلك باستمرار فإنه يتحول إلى عادة، أنت تحتاج الآن فقط لأن تضع قدميك على الطريق لتنطلق.

الفكرة بسطية، تعتمد على قراءة ورقة واحدة لكن عشر مرات كل يوم، ليس في وقت واحد و لكن في أوقات متفرقة خلال اليوم كله، أي في كل وقت ورقة واحدة و بذلك ستكون قد قرأت 10 ورقات خلال يومك، المهم في هذا كما قلنا ليس هو الكم و لكن كثرة الإستعمال الذي سيقودك لتصبح مدمن قراءة.

عندما تكمل سنة واحدة على هذه الحالة فستكون قد أنهيت قراءة 36 كتابا كأدنى حد لأنك مع مرور الوقت ستشعر برغبة في زيادة عدد صفحات القراءة.

قراءة شهية 😉

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,