جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجيااخبار العلومالمعلومات

جدل حول جدوى إنشاء مستوطنات على القمر

جدل حول جدوى إنشاء مستوطنات على القمر
 القمر

جدل حول جدوى إنشاء مستوطنات على القمر

  مع تطور أبحاث الفضاء على مدى السنوات الأخيرة، ظهر اتجاه نحو انشاء مستوطنات على سطح القمر، ورغم وجود العديد من الأطراف من علماء وسياسيين يناصرون هذا الاتجاه خرجت رائدة فضاء روسية برأى مخالف.

وأعلنت رائدة الفضاء الروسية والنائبة فى البرلمان الروسى، سفيتلانا سافيتسكايا، إمكانية دراسة القمر دون إنشاء مستوطنات دائمة على سطحه.

وقالت فى تصريحات صحفية:" أنا غير مقتنعة بضرورة إنشاء مستوطنات على سطح القمر ولا أرى حاجة لذلك، حتى من الناحية الدفاعية، وإذا اعتقد أحد أنه يمكن قصف الأرض من هناك فتلك حماقة".

وأشارت سافيتسكايا إلى أن التحليق الفضائى المأهول إلى القمر يمكن اعتباره مفيدا من ناحية اكتساب خبرات إضافية فى إدارة الرحلات الفضائية البعيدة المدى.

وترى رائدة الفضاء أن البشرية يجب أن تدرس كواكب أخرى، بما فيها المريخ والزهرة بغض النظر عن الظروف الجوية الصعبة هناك. وتعتقد أن زيارة الإنسان لكواكب أخرى سيكون اختراقا هائلا فى تقدم الحضارة وتطوير التقنيات والعلم.

ويأتى الجدل حول هذه القضية مع الاحتفال هذا الاسبوع بمرور خمسين عاما على هبوط الانسان على سطح القمر فى 21 يوليو 1969 بواسطة رائد الفضاء الامريكى نيل ارمسترونج من خلال رحلة ابولو11.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,