جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجيااخبار العلومالمعلومات

ناسا تنقل تلسكوب TESS إلى نصف الكرة الأرضية الشمالى

تلسكوب فضائي
تلسكوب فضائي

ناسا تنقل تلسكوب TESS إلى نصف الكرة الأرضية الشمالى

 تمكن TESS، وهو عبارة عن تلسكوب فضائى تابع لبرنامج ناسا الاستكشافى، من اكتشاف 21 كواكبا خارج نظامنا الشمسى وجمع بيانات عن أحداث أخرى مثيرة للاهتمام حدثت فى النصف الجنوبى من السماء خلال عامه الأول، لكن على ما يبدو أن TESS حول اهتمامه الآن إلى نصف الكرة الشمالى لاستكمال رحلة صيد الكوكب الأكثر شمولية التى تم القيام بها على الإطلاق.

وبحسب موقع phys العلمى ففى 18 يوليو تم الانتهاء من مسح الجزء الجنوبى، وحولت المركبة الفضائية كاميراتها إلى الشمال، وعند اكتمال الجزء الشمالى بحلول عام 2020 ستكون TESS قد حددت أكثر من ثلاثة أرباع السماء.

وقال بادى بويد، عالم بمشروع TESS فى مركز غودارد لرحلات الفضاء التابع لناسا "يأخذ TESS الخطوة التالية، إذا كانت الكواكب موجودة فى كل مكان، فلنجد تلك النجوم المتلألئة القريبة التى تدور حولنا، لأنها ستكون النجوم التى يمكننا متابعتها الآن من خلال التلسكوبات الأرضية والفضائية الموجودة".

وللبحث عن الكواكب الخارجية يستخدم TESS أربع كاميرات كبيرة لمشاهدة مقطع من السماء يصل طوله إلى 24 درجة لمدة 27 يومًا فى كل مرة، و تتداخل بعض هذه المقاطع، لذلك تتم مراقبة بعض أجزاء السماء لمدة عام تقريبًا، حيث يركز TESS على النجوم الأقرب من 300 سنة ضوئية من نظامنا الشمسى.

وتسعى ناسا جاهدة لوضع رواد فضاء على بعض من أقرب الأجسام الفضائية "القمر والمريخ" من أجل فهم المزيد عن الكواكب فى نظامنا الشمسى، فإن متابعة الملاحظات مع تلسكوبات قوية من الكواكب ستمكننا من تحسين فهم كيف تشكلت الأرض والنظام الشمسى.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,