منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

الكسول

الكسول
الكسول

الكسول

الكتابة مثل الولادة، لا يمكنك أن تكتب شيئا جميلا بسهولة و من تلقاء نفسك قبل أن يحين وقت ولادته، و لهذا قررت اليوم أن أحدثكم عن خاصية ليست جميلة لكن يستمتع بها البعض.Lazy-Smurf

إنها خاصية الكسل، و بتعبير بسيط و مختصر الكسول هو إنسان يبقى -دايها في لالة و مالي- و بعدما تظهر النتيجة تسأله عن سبب الإخفاق فيقول لك إيوا ماجابش الله.

صاحب نظرية -مجابش الله- يرجع عجزه و فشله إما لأمريكا، أو الصهيونية أو في كثير من الأحيان لله سبحانه و تعالى، أو لأرضية الملعب التي لم تساعد الفريق على الفوز، كأن الفريق الآخر مثلا كان يلعب في ملعب يوجد على سطح القمر. لكن أن يعترف و يقول أنه قصر في عمله و لذلك حصل على نتائج سيئة، فهذه لن تسمعها من أحد يعيش في دول العالم الذي لا زال لم يعرف بعد إلى أين هو مسافر.

تحدثنا العصفورة و تملي علينا أن هناك ثمان خطوات يمكن اتباعها لكي نحصل على نتيجة جيدة إن جعلناها ممارسة يومية في حياتنا و لم نكتف فقط بقرائتها:

1- وضوح الفكرة

2- التخطيط الجيد

3- تنظيم الوقت

4- العمل بطريقة صحيحة

5- الإستمرارية  و الإصرار

6- تحسين المعارف و المهارات باستمرار

7- مرافقة المتمزين

8- المراجعة الدورية و التعديل

يروى أنه كان هناك ثور سمين و حمار أسود يتظاهر بالغباء، و كان ذلك الثور لا يحظى بالعناية الكافية، فقال له الحمار ذات مرة: لقد تظاهرت بالمرض في مرة من المرات فأحضروا لي الطبيب و اعتنوا بي عناية خاصة، فلماذا لا تفعل نفس الشيء أنت أيضا؟

سعد الثور بتلك النصيحة و تظاهر في صباح اليوم الموالي أنه مريض و لا يقوى على الوقوف، و فجأة أتى صاحب المزرعة  فوجده في تلك الحالة  و اعتقد أنه ميت لا محالة، ثم قال لزوجته أسرعي و أحضري لنا السكين نذبح هذا الثور قبل أن يموت و -يمشي علينا حرام-.


التعليقات

loading...


إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email