جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

رؤية الجنة وخزنتها وثمارها وأنهارها وحورها لابن سيرين

رؤية الجنة وخزنتها وثمارها وأنهارها وحورها لابن سيرين
رؤية الجنة وخزنتها وثمارها وأنهارها وحورها لابن سيرين

رؤية الجنة وخزنتها وثمارها وأنهارها وحورها لابن سيرين

ربما يرى بعضنا في المنام أنه دخل الجنة وتمتع بما فيها من انهار وثمار ، فرأى خزنة الجنة وولدانها وقصورها ، مما يدفعه للتساؤل عن تفسير هذه الرؤية ، فكان لابن سيرين العديد من التفسيرات باختلاف تفاصيل الرؤية .

رؤية الجنة

رؤية دخول الجنة

ولدخول الجنة هيأت كثيرة تختلف تفسير كل هيئة باختلاف تفصيل الرؤية وهذا توضيح لتلك التفسيرات .

    من رأى الجنة ولم يدخلها أو رفض دخولها ، دل ذلك على عمل خير قد عمله ، أو هم بعمله ، أو هو دليل على نيل المراد وتحقيق المبتغى .
    فإن رأى أنه منع من دخولها ، فقد حصر عليه الحج والجهاد في سبيل الله ، أو أذنب ذنبا فلم يستطيع التوبة منه .
    ومن رأى أن باباً من أبواب الجنة أغلق ، فيموت أحد أبويه ، فإن أغلق البابين مات الوالدين ، وإن اغلقت كامل الأبواب كان عاقا لأبويه ، وإن دخلها من أي باب أراده كان مرضيا ن والديه ،وإن رأى أنه قد دخلها فقد حصل على السرور أمن خير الدارين لقول الله عز وجل ( أدخلوها بسلام آمنين) .
    وإن رأى أنه أجبر على دخولها ، فقد أقترب أجله وموته .
    فإن سمع الله تعالى يقول له ادخل الجنة فقد أعطي ميراثا وحظا كثيرا لقوله عز وجل ( تلك الجنة التي أورثتموها ) ، وإن طلب منه دخولها فرفض دل ذلك على ترك الدين ، وإن دخلها مبتسما دل على ذكره لله بكثرة ، وإن دخلها وقد استل سيفه فإنه ممن يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .

رؤية التمتع بنعيم الجنة

تتعدد أنواع النعم التي قد يراها الرائي ويتمتع بها في الجنة ، فقد يرى قصورها أو انهارها أو ثمارها أو خزنتها ولكل تفسر على حدا .

    فإن راي أنه يجلس تحت شجرة الطوبى في الجنة ، فإنه ينال خير الدنيا والأخرة لقوله تعالي ( طوبى لهم وحسن مآب ) .
    ومن رأى أنه في رياض الجنة فرحا ، رزق من أكتمل دينه لإخلاصه في العمل ، فإن أكل من ثمارها رزق من العلم والمكانة بقدر ما أكل من تلك الثمار ، ومن منع عنه ثمار الجنة فقد فسد دينه ،فإن أخذ من الثمار ولم يأكلها بل أطعمها لغيره  فقد علّم غيره ما ينتفع به .
    ومن رأى أنه شرب من خمر الجنة ، ومائها ، ولبنها ، وعسلها ،فإنه نال عنى وعلم ورفعة ، وإن شرب من ماء الكوثر فإنه يظهر على عدوه ويتغلب عليه .
    وإن رأى نفسه ممددا على فراش الجنة وحريرها ، دل على طهارة أمرته وعفتها .
    وإن رأى أن الجنة قد أدخلت في النار ، فقد باع بستانا وأكل ثمنه .

تفسير رؤية زواج الحوريات في الجنة

فمن رأى أنه يمللك قصرا في الجنة تزوج من فتاه شديدة الحسن و الجمال ، لقوله تعالى ( حور مقصورات في الخيام ) ، وإن رأى أنه ينكح أحد حوريات الجنة والغلمان تطوف من حوله نال مملكة وقصرا عظيما لقوله تعالى ( ويطوف عليهم ولدان مخلدون ) .

تفسير رؤية  خازن  الجنة رضوان ، وملائكتها

ومن رأى خازن الجنة رضوان فقد عاش في مهنئ وطيب من العيش وسعادة لا توصف ، فإن دخل عليهم الملائكة فهي رؤية خير يصل بها إلى هدفه ومبتغاه لقوله تعالى ( والملائكة يدخلون عليهم من كل باب ) .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,