جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤيا الآذان والإقامة في المسجد



 تفسير رؤيا الآذان والإقامة في المسجد

الأذان والإقامة من مقدمات دخول وقت الصلاة ، فهي من الأمور المتكررة الحدوث في حياتنا اليومية ، ومن المحتمل أن نسمع الاذان أو إقامة الصلاة في المنام كما نسمعه في الواقع ، فنبادر لمعرفة تفسير هذه الرؤية ، وقد وضح الشيخ العلامة ابن سيرين تفسيرا لهذه الرؤيا ، وذلك باختلاف تفاصيلها .

تفسير رؤيا الآذان والإقامة في المسجد والكعبة ابن سيرين

رؤيا الأذان والإقامة

    من رأى في منامه بأنه أذّن مرة ، أو مرتين، وأقام وصلى صلاة فريضة، فإنه رزق حجاً وعمرة لقوله تعالى ” وأذن في الناس بالحج ” وذلك لأن الأذان بعرفات يؤذن ويقام مرتين مرتين .
    فان رأى كأنّه يؤذن على منارة ، فإنّه يكون داعياً للحق ، وقد يرزق بالحج إلى بيت الله الحرام ، فيرجى له ذلك .
    فإن رأى كأنه يؤذن في بئر، فإنّه يحث الناس على سفر بعيد .
    فإن رأى كأنه مؤذن ،وهو ليس بمؤذن في اليقظة والواقع ، وليّ ولاية بقدر ما بلغ صوته من جمال ومدى وصول ، وذلك إن كان أهلا لتلقّي الولاية ، وإن لم يكن للولاية أهلاً ، فإنّه يصيب تجارة رابحة أو حرفة عزيزة .
    فان رأى كأنّه يؤذن على تل عالي الارتفاع ، فقد أصاب ولايةً من رجل أعجمي .
    فان رأى أنّه زاد في الأذان ، أو نقص منه، وذلك بإضافة ألفاظ جديدة عليه ، أو غير ألفاظه فإنّه يظلم النّاس بقدر الزيادة والنقصان .
    وإن رأى أنه أذّن وهو في شارع وليس في مسجد ، وكان صاحب الرؤيا من أهل الخير والصلاح، فإنّه يأمر بالمعروف وينهى عن المنكر وإن كان من أهل الفساد والضلال فإنّه يضرب .
    ومن رأى كأنّه يؤذن على حائط فإنه يدعو رجلاً إلى الصلح ، وإن رأى أنه أذن فوق بيت فإنّه يموت أهله ، فإن أذّن فوق الكعبة فإنّه يظهر بدعة ، والأذان في جوف الكعبة لا يحمد ، ومن أذّن على سطح جاره فإنّه يخون جاره في أهله ، ومن أذن بين قوم ، فلم يجيبوه ، ولم يلبوه ، فإنّه بين قوم ظلمة لقوله تعالى ” فأذن مؤذن بينهم ان لعنة الله على الظالمين ” .
    ومن رأى إنّه أذّن وأقام فإنّه يقيم سنة ويميت بدعة فتخلص منها .
    وإن كان من يأذّن صبيا صغيرا في العمر ، فإنّه براءة لوالديه من كذب وبهتان لقصة عيسى عليه السلام .
    ومن رأى أنّه يؤذن في الحمام فهي رؤيا شر، فالأذان في الحمام لا يحمد في الدين ولا في الدنيا .
    فان أذن في البيت الحار، فانه يحم حمى ناقض ، وإن أذن في البيت البارد، فإنه يحم حمى حارة .
    ومن أذّن على باب سلطان وكان السلطان جائر ظالم ، فإنّه يقول كلمة الحق في وجهه ولا يهاب في الله لومة لائم .
    فان أذّن في قافلة ، فإنّه يسرق لقوله تعالى ” أيتها العير إنّكم لسارقون ” .
    والأذان في البرّيّة أو المعسكر، فإنّه يكون جاسوساً للصوص .
    ومن كان محبوساً ، أو مسجوناً ، فرأى كأنّه يقيم ، أو يصلي قائماً ، فإنّه يطلق ، ومن كان غير محبوس فرأى أنّه يقيم الصلاة ، فإنه يقوم له أمر رفيع ، يحسن الثناء عليه لأجله .
    ومن رأى كانه أقام الصلاة على باب داره فوق سرير فإنّه يموت .
    ومن رأى كأنّه يؤذن على سبيل اللهو واللعب ، سلب عقله لقوله ” واذا ناديتم إلى الصلاة اتخذوها هزوا ولعبا ذلك بأنهم قوم لا يفقهون ” .
    ومن رأى كأنه أذّن وأقام وصلى ، فقد تم عمله وهو دليل الموت .
    ومن سمع آذان في السوق فإنّه موت رجل من أهل تلك السوق .
    ومن سمع أذان يكرهه ، فإنّه ينادى عليه في مكروه ، والأصل أن الأذان اذا رآه من هو أهل له كان محمودا ،و اذا أذن في موضعه ، واذا رآه من ليس بأهل ، أو رآه في غير موضعه ، كان مكروها .
    فان أذّن في مكان جمع النفايات ، أو في مزبلة ، فانه يدعو أحمق الى الصلح ، ولا يقبل منه وإن أذّن في بيت ، فإنه يدعو امرأة الى الصلح ، فإن أذّن مضطرا ، فإنه يغشى امرأة .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,