جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير حلم و رؤية القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط

تفسير حلم و رؤية القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط

تفسير حلم و رؤية القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط

بيّن الشيخ العلامة ابن سيرين تفسيرا لرؤيا القيامة ، وما يتخللها من أحداث معلومة لذلك اليوم ، كرؤية نصب الميزان والحساب ، وتطاير الصحف على العباد ، أو العبور على الصراط ، فلكل حادثة منها تفسيرا نوضحه في هذا الموضوع .

تفسير حلم و رؤية القيامة والحساب والميزان والصحائف والصراط

    من رأى كأنّ القيامة قد قامت في مكان ما ، فإنّه يبسط العدل في ذلك المكان لأهله ،فينتقم من الظالمين هناك ، وينصر المظلومون ، لأن ذلك يوم الفصل والعدل .
    ومن رأى كأنّه ظهر شرط من أشراط الساعة أو علامة من علاماتها في مكان ما ، مثل طلوع الشمس من مغربها ، وخروج الدابة أو الدجال أو يأجوج ومأجوج ، فإن كان عاملاً بطاعة الله عز وجل ، عابداً له ، كانت رؤياه بشارة له وإن كان عاملا بمعصية الله أو هاماً بها ، كانت رؤياه نذيراً له .
    فإن رأى كأن القيامة قد قامت وهو واقف بين يدي الله عز وجل ، كانت الرؤيا أثبت ، وأقوى ، وظهور العدل أسرع .
    وكذلك إن رأى في منامه كأن القبور قد انشقت ، والأموات يخرجون منها للحساب ، دلت رؤياه على بسط العدل .
    فان رأى قيام القيامة ، وهو في حرب ، نصر فإن رأى أنه في القيامة أوجبت رؤياه سفراً .
    فإن رأى كأنّه حشر وحده ، أو مع واحد آخر، دلت رؤياه على أنه ظالم ، لقوله تعالى            ” احشروا الذي ظلموا وأزواجهم “
    فإن رأى كأنّ القيامة قامت عليه وحده دلت رؤياه على موته .
    فان رأى كأنّ القيامة قامت وعانى أهوالها ، ثم رأى كأنّها توقفت وعادت إلى حالها ،فإنّها تدل على تعقب العدل الظلم من قوم لا يتوقع منهم الظلم ، وقيل أن هذه الرؤيا يكون صاحبها مشغولاً بارتكاب المعاصي ، وطلب المحال ، مسوفا بالتوبة ، أو متعنت على الكذب ، لقوله تعالى ” ولو ردوا لعادوا لما نهوا عنه وإنهم لكاذبون ” .
    ومن رأى كأنه اقترب من الحساب فإنّ رؤياه تدل على غفلته عن الخير، واعراضه عن الحق ، لقوله تعالى ” اقترب للناس حسابهم وهم في غفلة معرضون ” .
    فإن رأى كأنّه حوسب حسابا شديداً أمام الله كأنّه عاصي ، دلت رؤياه على خسران يقع له ، لقوله تعالى ” فحاسبناها حسابا شديدا ” .
    فإن رأى كأنّ الله سبحانه وتعالى يحاسبه ، وقد وضعت أعماله في الميزان ، فرجحت حسناته عن سيئاته ، فإنّه في طاعة عظيمة ، ووجب له عند الله مثوبة عظيمة ،وإن رجحت سيئاته على حسناته ، فإن أمر دينه مخوف .
    وإن رأى كأن الميزان بيده ، فإنّه على الطريقة المستقيمة لقوله تعالى ” وانزلنا معهم الكتاب والميزان ” .
    فإن رأى كأن ملكاً ، وقد ناوله كتاباً ، وقال له اقرأ فإن كان من أهل الصلاح نال سروراً ، وإن كان من أهل البدع والفساد ، كان أمره مخوفا لقوله تعالى ” اقرأ كتابك ” .
    فإن رأى أنّه على الصراط فإنّه مستقيم على الدين ، فان رأى أنّه زال عن الصراط والميزان والكتاب وهو يبكي ، فإنّه يرجى له إن شاء تسهيل أمور الآخرة عليه .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,