منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

من الأحلام والرؤية ما قد يسبب الإزعاج للرائي ، أن يشاهد ذلك الرائي  في منامه أنه تعارك وتلاحم مع بعض الأشخاص ، سواء من الأصدقاء أو الغير ، فيتساءل عن التفسير الصحيح والوارد لهذه الرؤية ، وقد ورد لهذا الحلم تفسيرا لدى الشيخ ابن  سيرين – رحمه الله – نورده في هذا الموضوع .

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام ابن سيرين

تفسير رؤية التعارك والتضارب

وأما الضرب فإنّه خير، وهذا الخير  يصيب المضروب على يدي الضارب ، إلا إن كان قد رأى  كأنّه يضربه بالخشب ، فإنّه حينها يدل على أنّه يعده خيراً ، فلا يفي له به .

ومن رأى كأنّ ملكاً يضربه بالخشب ، فإنّه يكسوه كسوة ملكية جميلة ، وإن رأى أن الملك قد  ضربه على ظهره ، فإنّه يقضى دينه ، ويتمه على أكمل وجه ، وإن ضربه على عجزه  أو دبره ، فإنّه يجوّزه بفتاة جميلة ، فهو غير قادر على الزواج قبل ذلك ، وإن ضربه بالخشب ، أصابه منه ما يكره ، وقيل إن الضرب يدل على التغيير ، وقيل أن الضرب وعظ  .

ومن رأى كأنّه يضرب رجلاً على رأسه بالمقرعة  أو العصا ، وأثرت في رأسه ، وبقي أثرها عليه ، فإنّه يريد ذهاب رئيسه ، فإن ضربه في جفن عينه ، فإنّه يريد هتك دينه ، فإن قلع أشفار وشعر جفنه  ، فإنّه يدعوه إلى بدعة ، فإن ضربه في  جمجمته ، فإنّه قد بلغ في تغييره نهايته ، وينال الضارب بغيته وهدفه ، فإن ضربه على شحمة أذنه ، أو شقها وخرج منها دم ، فإنّه يفترع ابنة المضروب ، وقال بعض المعبرين إن الضرب هو الدعاء ، فمن رأى أنّه يضرب رجلاً ، فإنّه يدعو عليه بالشر ، فإن ضربه وهو مكتوف اليدين ، فإنّه يكلمه بكلام سوء ، ويثني عليه بالقبيح والخدش الطعن والكلام السيء .

رؤية الرضخ والصفع 

وأما الرضخ  فهو مختلف في تأويله ، فمن رأى كأنّه يرضخ رأسه على صخرة ، أو يضربها بها ، فإنّه ينام ولا يصلي العشاء ، وأما الرجم فمن رأى كأنّه يرجم إنساناً ، ذكراً كان أو أنثى  ، فإنّه يسب ذلك الإنسان ، وأما السب فهو القتل ، وأما السخرية فهي الغبن والحزن ، فمن رأى كأنّه سخر به فإنّه يغبن ويحزن ، وأما الصفع إذا كان بهدف المزاح  لا التشاجر أو العقوبة فاتخاذ يد عند المصفوع ، ومحبة خالصة ، وأما العداوة فمن رأى كأنّه يعادي رجلاً فإنّه يظهر بينهما مودة ، لقوله تعالى ” عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة ” .

رؤية اللطم

وأما اللطم  فله تفسير لوحده ، فمن رأى كأنّه يلطم إنسانا ، أو يضربه على وجهه بكفة يده ، فإنّه يعظه وينهاه عن غفلة هو فيها ، فقد انحرف عن منهجه القويم والسليم ، وأما المصارعة فإن اختلف الجنسان المتصارعان كالإنسان والسبع ، فالصارع  أحسن حالاً من المصروع ، فإن كانت المصارعة من رجلين فالصارع مغلوب ، وأما الذبح فعقوق وظلم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery