جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام

من الأحلام والرؤية ما قد يسبب الإزعاج للرائي ، أن يشاهد ذلك الرائي  في منامه أنه تعارك وتلاحم مع بعض الأشخاص ، سواء من الأصدقاء أو الغير ، فيتساءل عن التفسير الصحيح والوارد لهذه الرؤية ، وقد ورد لهذا الحلم تفسيرا لدى الشيخ ابن  سيرين – رحمه الله – نورده في هذا الموضوع .

تفسير رؤية وحلم التعارك والضرب واللطم في المنام ابن سيرين

تفسير رؤية التعارك والتضارب

وأما الضرب فإنّه خير، وهذا الخير  يصيب المضروب على يدي الضارب ، إلا إن كان قد رأى  كأنّه يضربه بالخشب ، فإنّه حينها يدل على أنّه يعده خيراً ، فلا يفي له به .

ومن رأى كأنّ ملكاً يضربه بالخشب ، فإنّه يكسوه كسوة ملكية جميلة ، وإن رأى أن الملك قد  ضربه على ظهره ، فإنّه يقضى دينه ، ويتمه على أكمل وجه ، وإن ضربه على عجزه  أو دبره ، فإنّه يجوّزه بفتاة جميلة ، فهو غير قادر على الزواج قبل ذلك ، وإن ضربه بالخشب ، أصابه منه ما يكره ، وقيل إن الضرب يدل على التغيير ، وقيل أن الضرب وعظ  .

ومن رأى كأنّه يضرب رجلاً على رأسه بالمقرعة  أو العصا ، وأثرت في رأسه ، وبقي أثرها عليه ، فإنّه يريد ذهاب رئيسه ، فإن ضربه في جفن عينه ، فإنّه يريد هتك دينه ، فإن قلع أشفار وشعر جفنه  ، فإنّه يدعوه إلى بدعة ، فإن ضربه في  جمجمته ، فإنّه قد بلغ في تغييره نهايته ، وينال الضارب بغيته وهدفه ، فإن ضربه على شحمة أذنه ، أو شقها وخرج منها دم ، فإنّه يفترع ابنة المضروب ، وقال بعض المعبرين إن الضرب هو الدعاء ، فمن رأى أنّه يضرب رجلاً ، فإنّه يدعو عليه بالشر ، فإن ضربه وهو مكتوف اليدين ، فإنّه يكلمه بكلام سوء ، ويثني عليه بالقبيح والخدش الطعن والكلام السيء .

رؤية الرضخ والصفع 

وأما الرضخ  فهو مختلف في تأويله ، فمن رأى كأنّه يرضخ رأسه على صخرة ، أو يضربها بها ، فإنّه ينام ولا يصلي العشاء ، وأما الرجم فمن رأى كأنّه يرجم إنساناً ، ذكراً كان أو أنثى  ، فإنّه يسب ذلك الإنسان ، وأما السب فهو القتل ، وأما السخرية فهي الغبن والحزن ، فمن رأى كأنّه سخر به فإنّه يغبن ويحزن ، وأما الصفع إذا كان بهدف المزاح  لا التشاجر أو العقوبة فاتخاذ يد عند المصفوع ، ومحبة خالصة ، وأما العداوة فمن رأى كأنّه يعادي رجلاً فإنّه يظهر بينهما مودة ، لقوله تعالى ” عسى الله أن يجعل بينكم وبين الذين عاديتم منهم مودة ” .

رؤية اللطم

وأما اللطم  فله تفسير لوحده ، فمن رأى كأنّه يلطم إنسانا ، أو يضربه على وجهه بكفة يده ، فإنّه يعظه وينهاه عن غفلة هو فيها ، فقد انحرف عن منهجه القويم والسليم ، وأما المصارعة فإن اختلف الجنسان المتصارعان كالإنسان والسبع ، فالصارع  أحسن حالاً من المصروع ، فإن كانت المصارعة من رجلين فالصارع مغلوب ، وأما الذبح فعقوق وظلم .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,