منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية الأفعى والحية في المنام


تفسير رؤية الأفعى والحية في المنام


ويأتي هذا الحلم بكثرة في المنام بالنسبة لباقي الاحلام ، فيشاهد البعض صغار الافعى ، ولربما شاهد في منامه الحية السوداء أو البيضاء ، كما ويمكن أن توجد الحية في بيت الرائي أو على فراشة وبداخل ملابسه ، مما يشكل بعض القلق حول رؤية هذا الحلم ، وهنا نورد أهم التفسيرات لكامل التفاصيل بهذا المنام .

رؤية الأفعى

تأويل رؤية الحية في المنام

وأما رؤية الحية في المنام ، فهو دليل العدو ، وإن رأى أكثر من حية فهو مجموعه الأعداء ، وذلك لأن ابليس اللعين توسل بها إلى سيد الخلق ءادم عليه السلام ، وتأتي شر رؤية الحية في المنام بقدر  ما شوهد من سوادها وسُمها ، والحية السامة في المنام دليل الكفر أو اصحاب البدع والضلالة .

ومن رأى الحية فخافها فهو دليل أمنه من عدو محقق ، وإن اقترب منها ولم يخافها فهو ضعف العدو ، فإن خرجت الأفعى من وكرها فهو دليل الرزق من الذكور ، فإن دخلت بيته فهو وصول العدو لهدفه ، فإن أمسك بها قبل دخولها فهو التخلص من عدوه .

ولدغة الحية دليل الزنا بمحرم ، أو لربما دلت على أخد الحياة من الرائي لما لها نصيب من اسم الحياة ، ونفخ الحية هو حسو الماء ، وقد تأتي الحية في المنام للدلالة على الملك أو السلطان ، وقد تدل على الزوجة او الولد ، مصداقاً لقول الله تعالى ” إِنّ مِنْ أَزْوَاْجِكُم وَأَوْلَادِكُم عَدُّواً لكم فاحذروهم ” .

ومن قاتل حية أو نازعها في حلمه فهو قتاله لعدوه ، فإن قتلها فهو انتصاره على عدوه ، ومن رأى أن الحية لدغته في دليل الضرر التي يصيبه من جهة عدوه ، وأكل لحمها انتزاع مال العدو .

ومن كلمته الحية في منامه ، فكان كلامها لين ولطيف ، فهو الخير الذي يصيبه والمنفعة ، ورؤية الحية الميتة دليل نجاة الرائي من العدو التي يتربص به ، وصعود الحية للأعلى دليل رفعة الرائي ، وانحدارها للأسفل هو موت الرئيس .

وخروج الحية من الإحليل ولد ، ومن أدخل حية إلى بيته برغبته مكر به أعداؤه ، فإن أمسك بها وهي في البيت فهو المال الذي يسير إليه من عدوه لقول الله تعالى ” خُذْهَا وَلَا تَخَفْ ” ، والحية في المنام  سلطان كتوم ، وقتال الأفاعي في السوق فهو الحرب ، وتقاتل الأفاعي في كل مكان وقتل الكوبرى منهن أي كبيرة الأفاعي فهو دليل ولاية تلك المنطقة ، وإن قتل حية كغيرها من الأفاعي فهو دليل قتل أحد الجنود .

تأويل رؤية الحية في الجسم

وخروج الحية من أحليل رزق بولد ، ودخول الحية للبيت مكر العدو بصاحب ذاك البيت ، وخروج الحية من ذكر الرجل خيانته لزوجته ، وقتل الحية على فراش الزوجية دليل قتل المرأة ، فالحية في المنام دليل الزوجة ، والحية الملتفة على عنق الرائي إن قطعها ثلاث قطع هي دليل طلاق المرأة ثلاث طلقات .

والحية في الماء مال ، والحية بداخل الجيب أو كم يده جده ، وأما حيات البطن فهم الأقارب ، وخروجها من القدم هو مصيبة تحل بأحد أقارب الرجل ، ومشي الحية خلف الرائي عدو خفي يتربص به ، فإن مشت بين يديه أو دارت حوله فهو مخالطة أعداء الرائي له ، فهو يتعرف عليهم دون معرفة عداوتهم له ، وخروج حيات الأرض عذاب في ذاك الموقع .

تأويل رؤية ألوان الأفاعي

والحية البيضاء أصعب الأعداء ، والأفعى السوداء عدو شديد ، فمن ملك مجموعة من الأفاعي السوداء فهو قائد جيوش جرارة وعظيمة ، وإمساك حية ملساء في المنام هو دليل الحصول على كنز ، والحية السوداء في الماء مال حرام ، والحية البيضاء في السوداء شر.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email