جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤيا وحلم أركان الصلاة والتسبيح


تفسير رؤيا وحلم أركان الصلاة والتسبيح

وقد بيّن الشيخ العلامة ابن سيرين – رحمه الله – تفسيراً لرؤيا الصلاة وأركانها في المنام ، وذلك باختلاف الهيئة التي تكون عليها الرؤيا ، كما وبيّن تفسيراً لرؤية كل ركن من أركانها ، ورؤية أوقاتها ، والتسبيح فيها ،وغيرها من الهيئات التي سوف يتم توضيحها في هذا الموضوع .

تفسير رؤيا وحلم أركان الصلاة والتسبيح لابن سيرين

    الأصل في رؤيا الصلاة في المنام أنّها محمودة ديناً ودنيا ، وتدل على إدراك ولاية ، أو نيل رسالة ، أو قضاء َدين ، أو أداء أمانة ، أو إقامة فريضة من فرائض الله .
    فإن رأى كأنّه يصلي فريضة الظهر في يوم صحو مشمس ، فإنّه وسيط أو متوسط في أمر يورثه ذلك عزاً ، وذلك حسب صفاء ذلك اليوم ، فإن كان الجو غائماً ، فإنّه يتضمن حمل غموم أو هموم .
    فإن رأى كأنّه يصلي الظهر في وقت العصر ، فإنّه يقضي كامل دينه ، فإن رأى إحدى الصلاتين انقطعت عليه ، فإنه يقضي نصف الدين ، أو نصف المهر، لقوله تعالى ” فنصف ما فرضتم “
    فإن رأى كأنّه يصلي فريضة المغرب ، فإنّه يقوم بما يلزمه من أمر عياله ، فإن رأى أنّه يصلي في  العتمة ، فإنّه يعامل عياله بما يفرح به قلوبهم ، وتسكن إليه نفوسهم .
    فإن رأى كأنّه يصلي فريضة الفجر، فإنّه يبتدئ أمراً يرجع إلى صلاح معاشه ، ومعاش عياله .
    فإن رأى كأنّه يصلي الظهر، أو العصر، أو العتمة ركعتين ، فإنّه يسافر فإن رأت مثلها امرأة حاضت من يومها .
    فإن رأى كأنّه يصلي قاعداً من غير عذر، لم يقبل عمله ، فإن رأى كأنّه يصلي على جنبه فإنّه يمرض ، وإن رأى كأنّه يصلي راكباً أصابه خوف شديد ، فإن رأى كان الإمام يصلي بالناس وهو راكب وهم ركبان ، فإن كانوا في حرب رزقوا الظفر .
    فإن رأى كأنّه يصلي في بستان فإنّه يستغفر الله ، فإن رأى كأنّه صلّى في أرض مزروعة قضى الله دينه منها ، فإن رأى كأنّه يصلي في مسلخ أو حمام ، دل ذلك على فساد يرتكبه ، وقيل أنه يرتكب فعلة قوم لوط في طفل .
    فإن رأى كأنّ صلاة مفروضة فاتته ، ولا يجد موضعاً أو مكان يقضيها فيه ، تعذر عليه نيل ما يطلبه
    فإن رأى كأنّه يصلي في جماعة مستوية الصفوف ، فإنّهم يكثرون التسبيح والتهليل ، لقوله تعالى ” وإنّا لنحن الصافون وإنا لنحن المسبحون ” .
    فإن رأى كأنّه ترك صلاة فريضة ، فإنّه يستخف ببعض الشرائع .
    والسجدة في المنام دليل الظفر، ودليل التوبة من ذنب هو فيه ، ودليل الفوز بمال وطول الحياة ، والنجاة من الأخطار .
    فإن رأى كأنّه سجد لله تعالى على جبل ، فإنّه يظفر برجل منيع ، فإن رأى كأنّه سجد لغير الله تعالى خسر إن كان تاجراً ، وقهر إن كان في حرب .
    فإن رأى كأنّه قائم في الصلاة ، فلم يركع حتى ذهب وقتها ، فإنه يمنع الزكاة المفروضة ، فلا يؤديها .
    فإن رأى كأنّه يصلي ، فيأكل العسل ، فإنّه يأتي امرأته وهو صائم .
    فإن رأى كأنّه قاعد يتشهد ، فرج عنه همه ، وقضيت حاجته .
    فإن رأى كأنّه سلم وخرج من صلاته على تمامها ، فإنّه يخرج من همومه ، فإن سلم على يمينه دون يساره صلح بعض أموره ، فإن سلم على يساره دون يمينه ، فإنّه يلتبس عليه بعض أحواله .
    فإن رأى كأنّه يصلي نحو الكعبة دل على استقامة دينه ، فإن صلى المغرب ، دل على رداءة مذهبه وجراءته على المعاصي ، فإن صلى نحو المشرق ، دل على ابتداعه وانشغاله بالباطل ، لأنه قبلة النصارى ، فإن صلى وظهره للقبلة في الصلاة دل على نبذه الإسلام وراء ظهره ، وذلك بارتكاب بعض الكبائر .
    فإن رأى أنّه لا يهتدي للقبلة فإنّه متحير في أمره ، فإن صلّى إلى غير القبلة إلا أن عليه ثياباً بيضاء ، وهو يقرأ القرآن كما يجب ، رزق الحج .
    فإن رأى من ليس بإمام في اليقظة كأنّه يؤم الناس في الصلاة ، وكان للولاية أهلاً ، نال ولاية شريفة ، وإن رأى في صلاتهم نقصاناً ، أو زيادة ، أو تغيراً ، جار في ولايته ، وأصابه فقر ونكبة من جهة اللصوص.
    فإن رأى أنّه يصلي بالنساء فإنّه يلي أمور قوم ضعاف ، فإن أمّ بالنّاس على جنبه أو مضطجعا وعليه ثياب بياض ، وينكر موضعه ، ولا يقرأ في صلاته ،ولا يكبر ، فإنّه يموت ويصلي الناس عليه .
    وكذلك إن رأت امرأة كأنّها إمام بالرجال ماتت ، لأن المرأة لا تتقدم الرجال إلا في الموت ، ومن صلى بالرجال والنساء نال القضاء بين الناس إن كان أهلاً لذلك ، وإلا نال التوسط والإصلاح بين الناس .
    ومن رأى كأنّه أتمّ الصلاة بالناس ، تمت ولايته ، فإن انقطعت عليه الصلاة انقطعت ولايته ، ولم تنفذ أحكامه ولا كلامه .
    ومن رأى كأنّه يستغفر الله تعالى رزق حلالاً ، وولداً صالحاً ، لقوله تعالى “وقلت استغفروا ربكم إنّه كان غفارا ” .
    فإن رأى كأنّه فرغ من الصلاة ، واستغفر الله تعالى ووجهه إلى القبلة ، فإنّه يستجاب دعاؤه ، وإن كان وجهه إلى غير القبلة ، فإنّه يذنب ذنباً ويموت منه ، فإن سكت عن الاستغفار دل على نفاقه .
    فإن رأت امرأة كأنّه يُقال لها استغفري لذنبك ، فإنّها تتهم بذنب وفاحشة .
    فإن رأى كأنّه يقول سبحان الله ، فرج عنه همومه من حيث لا يحتسب ،وإن رأى كأنّه نسي التسبيح ، أصابه حبس أو غم ، فإن رأى كأنّه قال لا إله الا الله أتاه الفرج من همّ هو عليه ، وختم له بالشهادة ، فإن رأى كأنّه يكبر الله رزق الظفر بمن عاداه ،فإن رأى كأنّه يحمد الله نال نوراً وهدى في دينه ، ومن رأى كأنّه يشكر الله ، نال قوة وزيادة نعمة ، ومن رأى كأنّه يحمد الله رزق ولداً .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,