جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤيا وحلم العورة و الفرج والجماع للرجل والمرأة


تفسير رؤيا وحلم العورة و الفرج والجماع للرجل والمرأة

بيّن الشيخ العلامة ابن سيرين – رحمه الله – تفسيراً لرؤية العروة في المنام ، سواء للرجل أو المرأة ، فله أقوال عديدة في هذه الرؤية باختلاف تفاصيلها ، والتي سوف نوردها بالذكر في هذا المقال .

تفسير رؤيا وحلم العورة والفرج والجماع للرجل والمرأة ابن سيرين

    أمّا العورة فظهورها هتك الستر ، وشماتة الأعداء ، وهو ما بين السرة والركبة ،فمن رأى أنّه أبداها ، أو كشفت عنها ثيابه ، كلها أو بعضها ، فإنّه يظهر منه السوء بقدر ما بدا منها وظهر .
    وإذا كان عليه من الثياب شيء قليل قدر ما يسترها خاصة دون غيرها من أعضاء الجسم ، فإنّه قد تجرد في أمر أمعن فيه ، فإن كان ذلك الأمر يدل على دين فهو يبلغ في الدين والصلاح مبلغاً يتجرد فيه ، وإن كان ذلك في معصية  فإنّه يبلغ في معصيته مبلغا يمعن فيها .
    فمن لم يعرف في منامه تجرده في دين ولا معصية ، وكان الموضع الذي تجرد فيه مثل السوق أو وسط الملأ ، والعورة بارزة يراها بعينه ، وهو يستحي منها ، وعليه بعض ثيابه ، فإنّه يهتك ستره ولا خير فيه .
    وإن كان تجرده على ما وصفت ولم ير العورة بارزة ، ولم يصر على الاستحياء منها ، ولم يكن عليه من ثيابه شيء ، فإنّه يسلم من أمر هو به مكروب ،وإن كان مريضاً شفاه الله ، وإن كان خائف أمن .
    وإن لم يكن عليه من الثياب شيء ، فهو يسقط من رجاء من كان يرجوه ،أو يعزل من سلطان هو فيه ، وكل ذلك إذا كانت عورته ظاهرة بارزة وهو يستحي من ظهورها .
    فإن لم تكن العورة ظاهرة ، ولا هو يستحي منها ، فإن تحويل حالته التي وصفت يدل على حال السلامة  ، فلا يشمت به أعداؤه .
    والتجرد مع الاشتغال بعمل دليل على تجلده فيه ، وظفره بمراده ، فمن رأى كأنّه عريان متجرد من ثوبه ، فإنّ له أعداء في الموضع الذي رأي فيه ذلك الحلم ، وهو يغلبهم ،  فإن لم تكن عورته مكشوفة فإنه لا يغلبهم ،فإن غطّى عورته بشيء  ،أو بيده  ، فإنّه ينقاد لهم ، ويهرب منهم ، فإن رأى على وسطه مئزراً فقط فإنه مجتهد في العبادة ، وإن رأى نفسه متجردا في طلب شيء نال ذلك الشيء بقدر تجرده .
    وأما العري إذا لم يكن معه اشتغال بعمل ، فهو محنة ، وترك طاعة  ، وهتك ستر .
    وأما الذكر، فهو ذكر الرجل في الناس وشرفه ، أو ولده ، والزيادة والنقصان فيه في ذلك ، وقيل أنّه إذا رآه زاد طوله فوق المقدار المعهود  نال هماً ، فإن رأى له ذكرين أصاب ولداً مع ولده ،وذُكر في الناس مع ذكره وشرفه ، فإن كان قلعه بيده ، أو قلع بعضه ، ثم أعاده إلى مكانه مات له ابن ، واستفاد بدله ، وذهب ماله ، ثم رجع إليه وانقطاعه حتى يبين منه دليل على موته أو موت ولده ، لأن ذكره ينقطع بموته .
    فإن رأى كأنّه يمص ذكر إنسان ، أو حيوان ، عاش الماص بذكر صاحب الذكر واسمه ،فإن رأى أنّه خنثى حسن دينه ، ومن رأى كأنّ عورته ظاهرة ، ولم ينظر إليها ، ولا يستحي منها ، ولم يلتفت إليها أحد ، فإنّه يسلم من أمر هو فيه مكروب من مرض أو هم أو خوف أو دين .
    ومن رأى كأنّه عقد على ذكره ، اشتد عليه عيشه ، وتعسر عليه أمره ، وسخر بولده .
    ومن رأى كأنّ ذكره دخل جوفه ، دل ذلك على أنّه يكتم شهادة ، ومن رأى كأنّه يقبل احليله ، فإن لم يكن له ولد فإنه يولد له ولد ، فإن كان له أولاد وهم مسافرون فإنّهم يرجعون إليه ويقبلهم .
    أما فرج المرأة فهو فرج ، فإن رأت كأن الماء دخل فرجها ، رزقت ولد ، ورؤية فرجها من حديد أو صفر ، دل على اليأس من نيل المراد .
    ومن رأى أنه يعالج فرج امرأة بدون الذكر فإنّه ينال فرجاً من قُبلها فيه نقص وضعف .
    ومن رأى أنّه عض فرج امرأة مجهولة ، فإنّه يأتيه فرج في أمر دنياه ، فإن رأى فرج جارية يأتيه خير وفرج ، فإن رأى أنّه مس فرج امرأته ، وكان مصمتاً من صفر ، فإنّه يطلب منها فرجاً وييأس منها .
     فإن رأى فرجها من خلفها فإنه يرجو خيراً ومودة تصير إلى عدوه ، ومن رأى أن ذكره استحال فرجا عجز بعد القوة .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,