منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤيا وحلم العورة و الفرج والجماع للرجل والمرأة


تفسير رؤيا وحلم العورة و الفرج والجماع للرجل والمرأة

بيّن الشيخ العلامة ابن سيرين – رحمه الله – تفسيراً لرؤية العروة في المنام ، سواء للرجل أو المرأة ، فله أقوال عديدة في هذه الرؤية باختلاف تفاصيلها ، والتي سوف نوردها بالذكر في هذا المقال .

تفسير رؤيا وحلم العورة والفرج والجماع للرجل والمرأة ابن سيرين

    أمّا العورة فظهورها هتك الستر ، وشماتة الأعداء ، وهو ما بين السرة والركبة ،فمن رأى أنّه أبداها ، أو كشفت عنها ثيابه ، كلها أو بعضها ، فإنّه يظهر منه السوء بقدر ما بدا منها وظهر .
    وإذا كان عليه من الثياب شيء قليل قدر ما يسترها خاصة دون غيرها من أعضاء الجسم ، فإنّه قد تجرد في أمر أمعن فيه ، فإن كان ذلك الأمر يدل على دين فهو يبلغ في الدين والصلاح مبلغاً يتجرد فيه ، وإن كان ذلك في معصية  فإنّه يبلغ في معصيته مبلغا يمعن فيها .
    فمن لم يعرف في منامه تجرده في دين ولا معصية ، وكان الموضع الذي تجرد فيه مثل السوق أو وسط الملأ ، والعورة بارزة يراها بعينه ، وهو يستحي منها ، وعليه بعض ثيابه ، فإنّه يهتك ستره ولا خير فيه .
    وإن كان تجرده على ما وصفت ولم ير العورة بارزة ، ولم يصر على الاستحياء منها ، ولم يكن عليه من ثيابه شيء ، فإنّه يسلم من أمر هو به مكروب ،وإن كان مريضاً شفاه الله ، وإن كان خائف أمن .
    وإن لم يكن عليه من الثياب شيء ، فهو يسقط من رجاء من كان يرجوه ،أو يعزل من سلطان هو فيه ، وكل ذلك إذا كانت عورته ظاهرة بارزة وهو يستحي من ظهورها .
    فإن لم تكن العورة ظاهرة ، ولا هو يستحي منها ، فإن تحويل حالته التي وصفت يدل على حال السلامة  ، فلا يشمت به أعداؤه .
    والتجرد مع الاشتغال بعمل دليل على تجلده فيه ، وظفره بمراده ، فمن رأى كأنّه عريان متجرد من ثوبه ، فإنّ له أعداء في الموضع الذي رأي فيه ذلك الحلم ، وهو يغلبهم ،  فإن لم تكن عورته مكشوفة فإنه لا يغلبهم ،فإن غطّى عورته بشيء  ،أو بيده  ، فإنّه ينقاد لهم ، ويهرب منهم ، فإن رأى على وسطه مئزراً فقط فإنه مجتهد في العبادة ، وإن رأى نفسه متجردا في طلب شيء نال ذلك الشيء بقدر تجرده .
    وأما العري إذا لم يكن معه اشتغال بعمل ، فهو محنة ، وترك طاعة  ، وهتك ستر .
    وأما الذكر، فهو ذكر الرجل في الناس وشرفه ، أو ولده ، والزيادة والنقصان فيه في ذلك ، وقيل أنّه إذا رآه زاد طوله فوق المقدار المعهود  نال هماً ، فإن رأى له ذكرين أصاب ولداً مع ولده ،وذُكر في الناس مع ذكره وشرفه ، فإن كان قلعه بيده ، أو قلع بعضه ، ثم أعاده إلى مكانه مات له ابن ، واستفاد بدله ، وذهب ماله ، ثم رجع إليه وانقطاعه حتى يبين منه دليل على موته أو موت ولده ، لأن ذكره ينقطع بموته .
    فإن رأى كأنّه يمص ذكر إنسان ، أو حيوان ، عاش الماص بذكر صاحب الذكر واسمه ،فإن رأى أنّه خنثى حسن دينه ، ومن رأى كأنّ عورته ظاهرة ، ولم ينظر إليها ، ولا يستحي منها ، ولم يلتفت إليها أحد ، فإنّه يسلم من أمر هو فيه مكروب من مرض أو هم أو خوف أو دين .
    ومن رأى كأنّه عقد على ذكره ، اشتد عليه عيشه ، وتعسر عليه أمره ، وسخر بولده .
    ومن رأى كأنّ ذكره دخل جوفه ، دل ذلك على أنّه يكتم شهادة ، ومن رأى كأنّه يقبل احليله ، فإن لم يكن له ولد فإنه يولد له ولد ، فإن كان له أولاد وهم مسافرون فإنّهم يرجعون إليه ويقبلهم .
    أما فرج المرأة فهو فرج ، فإن رأت كأن الماء دخل فرجها ، رزقت ولد ، ورؤية فرجها من حديد أو صفر ، دل على اليأس من نيل المراد .
    ومن رأى أنه يعالج فرج امرأة بدون الذكر فإنّه ينال فرجاً من قُبلها فيه نقص وضعف .
    ومن رأى أنّه عض فرج امرأة مجهولة ، فإنّه يأتيه فرج في أمر دنياه ، فإن رأى فرج جارية يأتيه خير وفرج ، فإن رأى أنّه مس فرج امرأته ، وكان مصمتاً من صفر ، فإنّه يطلب منها فرجاً وييأس منها .
     فإن رأى فرجها من خلفها فإنه يرجو خيراً ومودة تصير إلى عدوه ، ومن رأى أن ذكره استحال فرجا عجز بعد القوة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery