منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال


تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال

مما قد يشاهده الرائي في المنام ، رؤية نفسه وهو يتطهر في جسمه ، فيختتن أو يستحم ، أو قد يتوضأ ، وقد يرى غير ذلك من أشكال التطهر ، فيرغب بمعرفة معنى هذا الحلم ، إن كان خيرا أو دل على الشر ، وبذلك فقد بين الشيخ العلامة صاحب التفسير الذهبي للأحلام تفسيرا لرؤية وحلم الطهارة في المنام .

تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال ابن سيرين

تفسير رؤيا الطهارة

    قد يشاهد الرائي في منامه الختان ، فقد يختتن لابنه ، أو قريبه ، فهي من أولى الطهارات في حياه الرجل، وفي مقدمة أولوياتها ، فمن رأى نفسه أنه قد اختتن ، فقد قام بعمل الخير ، وجزاء لهذا الخير طهره الله من ذنوبه ، فهو قد أحسن تنفيذ أوامر الله بوجوب عمل الخير ،والختتان هي طهور الطفل .
    ومن رأى انه قد اقلف فأزال الجلد الزائد في عملية الختان ، فقد دلت رؤيته على أن الرائي قد ترك دينه لأجل متاع الدنيا الفاني ، فقد خسر الدنيا والاخرة ، فالقلفة زيادة في المال وضعف ووهن في الدين .
    ومن رأى أنه قد اختتن ، وخرج منه الدم الكثير أثناء القيام بها ، فقد تطهر من الكثير من الذنوب ، فقد عاد إلى الله ورسوله ، وشرع بتطبيق الأحكام والسنن ، سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    ومن رأى أنه يستخدم سنة السواك ، سواك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهو محسن في حق اقاربه ومعارفه ، واصلا لرحمه .
    ومن رأى انه يستاك بغير السواك ، فرأى أنه يستخدم شيئا نجسا ليقوم بتلك السنة الفطرية المؤكدة ، فإنه ينفق في طاعة الله مالا من مصدر غير شرعي ، فهو مال حرام ينفق في طريق حلال .
    ومن رأى في المنام أنه قام فتوضأ لأداء الصلاة ، قاصدا بذلك التطهر ، فقد أخذ الامان من الله ، فضمن عدم الموت الفجأة ، وغيره من الكرب .
    ومن رأى أنه على نجاسة كأن يكون جنب أو حائض ، فإنه يسافر ، طالبا لحاجة لا بد منها .
    ومن رأى أنه يغتسل للنظافة وليس للجنابة ،فإنه يقضي حوائجه الذي يسعى لتحقيقها ، فالاغتسال يطهر الرائي من الذنوب ، ويكشف الهموم .
    ومن رأى أن أغتسل غسل نظافة ، ثم لبس ثوبا جديدا ، فقد تحقق مراده ، فإن كان معزولا من ولايته وحكمه ، فقد ردت عليه ، وإن كان فقيرا أغناه الله من فضله ، وإن كان اسيرا لدى عدو أو قريب ، فك أسره ، وإن كان مدينا ، فقد كفل الله دينه وسد عنه من شتى السبل ، وإن كان به مرض فقد شفاه الله .
    ومن رأى أنه يغتسل وكان تاجرا فقد كسدت تجارته وفشلت ، وإن كان صانعا فقد تعذرت عليه صناعته ، وإن كان مسرورا فقد حج ، وإن كان حزينا فرج الله همه وغمه وكربه .
    ومن رأى أنه أغتسل فلبس ثيابا خرقا ، غير جديدة بل رديئة ، فإنه يذهب همة ويفتقر ويعاني القلة من المال .
    ومن رأى أنه هم للاغتسال ولم يكتمل غسله لأي سبب من الأسباب ، دل ذلك على عدم تحقيقه لمناه وهدفه ،فلم ينل مطلبه ، فإن رأى انه توضأ في سرب فإنه يحصل على شيء كان قد سرق منه .
    ومن رأى انه توضأ ثم دخل فصلى ، أي كان وضوئه بنية الصلاة فصلى ، فإنه يفرج عنه همومه ، ويخرج من الغم الذي يعتريه ، فوجب عليه شكر الله تعالى على هذه النعم .
    ومن رأى نفسه يتوضأ بغير الماء ، أي بما لا يجوز الوضوء به ، فهو صاحب هم ينتظر فرج همه فلا يفرج عنه .
    ومن رأى أنه يتوضأ ، وكان الرائي تاجر ، فإن تجارته تقوم من غير رأس مال ، فيتاجر بدون مال .
    ومن رأى نفسه أنه يصلى بغير وضوء ، في مكان نجس لا تجوز الصلاة فيه ، فإنه تائه في أمر وأصابته الحيرة ، فلا يجد لنفسه خلاص من تلك الحيرة .
    ومن رأى أنه يريد الوضوء فلا يجد الماء ، وتوضأ بالتيمم من غير ماء ، فقد أقترب الفرج منه ، ودنت راحة باله ، لان التيمم دليل الفرج والراحة القريبة من الله سبحانه وتعالى .
    والوضوء في المنام بشكل عام أمانة يجب أن تؤدى ، أو دين يقضى عن صاحبه ، أو شهادة حق يشهدها صاحب الرؤيا

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery