جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال


تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال

مما قد يشاهده الرائي في المنام ، رؤية نفسه وهو يتطهر في جسمه ، فيختتن أو يستحم ، أو قد يتوضأ ، وقد يرى غير ذلك من أشكال التطهر ، فيرغب بمعرفة معنى هذا الحلم ، إن كان خيرا أو دل على الشر ، وبذلك فقد بين الشيخ العلامة صاحب التفسير الذهبي للأحلام تفسيرا لرؤية وحلم الطهارة في المنام .

تفسير رؤيا حلم الطهارة والوضوء والتيمم والاغتسال ابن سيرين

تفسير رؤيا الطهارة

    قد يشاهد الرائي في منامه الختان ، فقد يختتن لابنه ، أو قريبه ، فهي من أولى الطهارات في حياه الرجل، وفي مقدمة أولوياتها ، فمن رأى نفسه أنه قد اختتن ، فقد قام بعمل الخير ، وجزاء لهذا الخير طهره الله من ذنوبه ، فهو قد أحسن تنفيذ أوامر الله بوجوب عمل الخير ،والختتان هي طهور الطفل .
    ومن رأى انه قد اقلف فأزال الجلد الزائد في عملية الختان ، فقد دلت رؤيته على أن الرائي قد ترك دينه لأجل متاع الدنيا الفاني ، فقد خسر الدنيا والاخرة ، فالقلفة زيادة في المال وضعف ووهن في الدين .
    ومن رأى أنه قد اختتن ، وخرج منه الدم الكثير أثناء القيام بها ، فقد تطهر من الكثير من الذنوب ، فقد عاد إلى الله ورسوله ، وشرع بتطبيق الأحكام والسنن ، سنن رسول الله صلى الله عليه وسلم .
    ومن رأى أنه يستخدم سنة السواك ، سواك رسول الله صلى الله عليه وسلم ، فهو محسن في حق اقاربه ومعارفه ، واصلا لرحمه .
    ومن رأى انه يستاك بغير السواك ، فرأى أنه يستخدم شيئا نجسا ليقوم بتلك السنة الفطرية المؤكدة ، فإنه ينفق في طاعة الله مالا من مصدر غير شرعي ، فهو مال حرام ينفق في طريق حلال .
    ومن رأى في المنام أنه قام فتوضأ لأداء الصلاة ، قاصدا بذلك التطهر ، فقد أخذ الامان من الله ، فضمن عدم الموت الفجأة ، وغيره من الكرب .
    ومن رأى أنه على نجاسة كأن يكون جنب أو حائض ، فإنه يسافر ، طالبا لحاجة لا بد منها .
    ومن رأى أنه يغتسل للنظافة وليس للجنابة ،فإنه يقضي حوائجه الذي يسعى لتحقيقها ، فالاغتسال يطهر الرائي من الذنوب ، ويكشف الهموم .
    ومن رأى أن أغتسل غسل نظافة ، ثم لبس ثوبا جديدا ، فقد تحقق مراده ، فإن كان معزولا من ولايته وحكمه ، فقد ردت عليه ، وإن كان فقيرا أغناه الله من فضله ، وإن كان اسيرا لدى عدو أو قريب ، فك أسره ، وإن كان مدينا ، فقد كفل الله دينه وسد عنه من شتى السبل ، وإن كان به مرض فقد شفاه الله .
    ومن رأى أنه يغتسل وكان تاجرا فقد كسدت تجارته وفشلت ، وإن كان صانعا فقد تعذرت عليه صناعته ، وإن كان مسرورا فقد حج ، وإن كان حزينا فرج الله همه وغمه وكربه .
    ومن رأى أنه أغتسل فلبس ثيابا خرقا ، غير جديدة بل رديئة ، فإنه يذهب همة ويفتقر ويعاني القلة من المال .
    ومن رأى أنه هم للاغتسال ولم يكتمل غسله لأي سبب من الأسباب ، دل ذلك على عدم تحقيقه لمناه وهدفه ،فلم ينل مطلبه ، فإن رأى انه توضأ في سرب فإنه يحصل على شيء كان قد سرق منه .
    ومن رأى انه توضأ ثم دخل فصلى ، أي كان وضوئه بنية الصلاة فصلى ، فإنه يفرج عنه همومه ، ويخرج من الغم الذي يعتريه ، فوجب عليه شكر الله تعالى على هذه النعم .
    ومن رأى نفسه يتوضأ بغير الماء ، أي بما لا يجوز الوضوء به ، فهو صاحب هم ينتظر فرج همه فلا يفرج عنه .
    ومن رأى أنه يتوضأ ، وكان الرائي تاجر ، فإن تجارته تقوم من غير رأس مال ، فيتاجر بدون مال .
    ومن رأى نفسه أنه يصلى بغير وضوء ، في مكان نجس لا تجوز الصلاة فيه ، فإنه تائه في أمر وأصابته الحيرة ، فلا يجد لنفسه خلاص من تلك الحيرة .
    ومن رأى أنه يريد الوضوء فلا يجد الماء ، وتوضأ بالتيمم من غير ماء ، فقد أقترب الفرج منه ، ودنت راحة باله ، لان التيمم دليل الفرج والراحة القريبة من الله سبحانه وتعالى .
    والوضوء في المنام بشكل عام أمانة يجب أن تؤدى ، أو دين يقضى عن صاحبه ، أو شهادة حق يشهدها صاحب الرؤيا

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,