منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

اضرار الفسيخ والرنجه !!

اضرار الفسيخ والرنجه !!
اضرار الفسيخ والرنجه !!

اضرار الفسيخ والرنجه !!

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته 
كـــل عام وانتم بخير بمناسبه شم النسيم 
 ويكثر فيه اكل الرنجه والفسيخ ولكنها تضر على الصحه
 
ان الفسيخ هو أحد الاكلات المصرية الموسمية و يصنع من سمك البوري .
اضرار الفسيخ على صحة الاطفال والحوامل ومرضى القلب والكلى والكبد وقرحة المعدة
نصائح لتلافى خطر الفسيخ.
حذر الدكتور محمد الحوفي أستاذ علوم الأغذية بجامعة عين شمس من أن الفسيخ يمثل خطرا علي صحة الأطفال والحوامل ومرضي القلب والكلي والكبد وقرحة المعدة لضعف الجهاز المناعي لديهم.
مؤكدا ان البقدونس والبرتقال والموز والبصل الأخضر والخس والملانة والكنتالوب تحميك من مخاطر الفسيخ.
موضحا أنه عند أكل الفسيخ لابد من إزالة الرأس والأحشاء وأن يغمس في محلول مخفف من خل التفاح والليمون لمساعدة الجسم في التخلص من الأملاح الزائدة به وألا يتجاوز تناول الفرد150 جراما من الفسيخ في الوجبة.
لكن ذلك لايعني إغفال خطورة الفسيخ والتي تكمن في زيادة كمية الملح المستخدم في إعداده مما يؤدي لارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن وغالبا مايكون مملحا باستخدام ملح سياحات فاسد يحتوي علي العديد من المعادن الثقيلة الضارة وكذلك ملوث بالبكتيريا الضارة بالصحة والأمر الثاني هو تعرضه للتلوث أثناء تجهيزه فتنشط الميكروبات التي تفرز سموما في ظروف لا هوائية مما قد يؤدي إلي فشل الجهاز التنفسي كما أن تناول الفسيخ غير المملح تزداد به نسبة البكتيريا والطفيليات ويكون أكثر خطورة من الفسيخ المملح.
والأمر الثالث يرجع إلي حدوث تحلل لأنسجة تلك الأسماك المملحة مكونة العديد من الأمينات الحيوية تشمل مادة الهستامين التي لها القدرة علي إحداث التسمم إذا وجدت بتركيزات مرتفعة كما تؤدي إلي ارتفاع الضغط وسرعة نبضات القلب وأحيانا أعرض الحساسية.
اضرار اكلات شم نسيم-رنجه-فسيخ 
اضرار اكلات -اعياد-فسيخ 

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email