منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية الحصان في المنام

تفسير حلم رؤية الحصان في المنام
تفسير حلم رؤية الحصان في المنام

تفسير حلم رؤية الحصان في المنام

والخيل في المنام خير على وجه العموم ، وله العديد من التفسيرات الواردة ، وتختلف تلك التفسيرات حسب تفاصيل الحلم من ركوب للخيل أو شرب للبنه أو رؤية لبعض أعضائه على وجه الخصوص ، وهنا نورد أهم التفسيرات وأقربها للواقع حيث والتي جاءت عند الإمام محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية الحصان

تأويل ركوب الفرس

والفرس في المنام سلطان وعز وجاه ، فمن ركب فرس ذلولاً له  فهو دليل تروي الرائي في اتخاذ القرارات وخاصة المصيرية منها ، وإن سارت الفرس بهدوء ورويدة فهي دليل العز والسلطان الذي سيصيب الرائي ، وهو مال وشرف بقدر ذلول الفرس له .

ومن اشترى فرساً وعلمها لنفسه دون غيره ، فهو تحقق ما حلم به ، وعدة الفرس شرف وسلطان ، فإن اكتملت فهو كمال الشرف العز ، ونقص العدة نقص في الشرف ، وذنب الفرس هم اتباع الرائي ، فإن كان للفرس أكثر من ذنب فهو دليل كثرة اتباعه ، وإن قص ذنبه فقد اتباعه ، وشرب لبن الفرس هو الخير الذي سيصيب الرائي .

وقد يأتي تفسير ركوب الخيل دلالة على اتباع الهوى والشهوات في الحياة ، وإن كان الخيل عرماً كان الاتباع للهوى أعظم ، والفرس الأشقر دليل الحزن ، أو هو النصر من عند الله ، حيث أن خيول الملائكة شقراء .

وموت الفرس في بيت الفارس أو داره فهو دليل موت صاحب الرؤية ، أو هو ذهاب لعزته ، وركوب الفارس المتجهز للحرب للفرس كامل العدة دلالة على العز والاستبسال في ساحات الوغى .

تأويل رؤية مجموعة خيول

ورؤية اجتماع الخيول في اسطبل أو مكان تجمع أخر دون رؤية للفرسان أو السروج ، دليل على مجموعة نسوة يجتمعن في العرس أو بيت العزاء ، ورؤية امتلاك عدد من الخيل عز وشرف بمقدار عددها ، وهي كذلك عند شرائها .

ومن رأى مجموعه من الخيول المسرجة والمستعدة للغزو ، وهو الذي يقودها ، دلت رؤيته على اكتساب العز والشرف ، لأن الخيول الكثيرة من مظاهر استقبال موكب الملك ، وقد يجتمع تفسير السلطان مع الرزق بالنساء ، فينكح النساء لعدد ما رأى من الخيول المسرجة ، ولجام الخيل دليل التأني في الكلام وعدم الوقوع في محرمات اللفظ ، والخيل غير المسرجة ضعف وهوان .

والفرس المجهولة في البيت دليل دخول المرأة للبيت سواء لنكحها بالزواج أو لضيافتها واستقبالها ، والفرس المعروفة هو دخول رجل لبيت الرائي طالباً القرب والمصاهرة من أحد نساء البيت .

تأويل أعضاء الفرس

وأعضاء الفرس في المنام دليل على جزء من السلطة والفخر والعز ، وتتباين أهمية رؤية كل عضو بقدر أهميته لجسم الفرس ، وإن جمح الحصان بصاحبه فأردى به أرضاً فهو دليل ارتكاب الرائي معاصي عظيمة بمقدار ما جمح به الحصان .

ورؤية قلادة الحصان هو الانتصار على الاعداء والظفر بهم ، وذنب الخيل نسل الرجل وأهل بيته ، أو هم اتباعه وحاشيته ، ورمكة الفرس هن الجواري والخدم .

ومن رأى في حلمه أن يركب فرساً له أجنحة ، فهو دليل العز والوقار ، وهو دليل نيل الملك للقادر عليه ، كما ويدل على تحقيق الأهداف لمن ليس أهللاً للملك ، وقفز الفرس سرعة نيل الاماني ، ووثبه زيادة في خيره .

وهملجت الفرس دليل استواء أمر الرائي ، ومنازعة الفرس دليل تحقيق الغايات الصعبة للتاجر وأصحاب الاعمال ، وهي للرجل العادي نشوز للمرأة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery