جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

تفسير الاحلام

تفسير حلم رؤية الحمار والبغل في المنام


تفسير حلم رؤية الحمار والبغل في المنام

ورؤية الحمار أو البغل في المنام العديد من التأويلات ، وذلك حسب اختلاف تفاصيل الحلم التي نجد لكل منها تفسير مختلف على حدا ، حيث نجده في كتاب تفسير الأحلام للشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله نورده في هذا المقال .

رؤية الحمار

تأويل رؤية الحمار في المنام 

والحمار في المنام رجل لا حسب له ولا نسب, فإما أنه ابن  زنا أو أن والده كان عبداً ، كما أنه رجل قوى شدي صلب ، و يكون من رجال السفر ورجال الكد و العمل ، و الحمار جد الإنسان كيفما رآه سميناً أو مهزولاً ، فإذا كان الحمار كبيراً فهو رفعت جده في حياته  , و إذا كان جيد المشي فهو فائدة في الدنيا .

ومن رأى أن له حميراً كثيرة ،  فإنه يصاحب قوما جهّالاً , ومن ركب حماراً و مشي به مشياً طيبا موفقاً ، كأن يرى أن الحمار يذلل له ويطيعه ،  فإن جده موافق حسن , و من أكل لحم حمار أصاب مالاً طيباً , فإن رأى أن حماره لا يسير إلا بالضرب فإنه محروم لا يطعم إلا بالدعاء , وإن دخل حماره داره فهو الخير الذي يحمله جد الرائي في حياته .

ومن ملك حماراً لنفسه  , و أدخله منزله , ساق الله إليه كل خير و نجاه من الهم , وإن كان رجلاً موقرا فالخير أكثر , و من جمح عن حمار افتقر , و إن كان الحمار لغيره فصرع عنه انقطع بينه و بين صاحبه العلاقة  , و من ابتاع حمراً و دفع ثمنها دراهم فهو دليل أن الرائي لا يتلفظ إلا بالخير ولا يغتاب أحدا .

فإن رأى له حماراً مطوس العينين أعور ، فإن له مالا لا يعرف موضعه , وصوت الحمار في المنام مكروه التفسير , وهو في الأصل جد الإنسان و حظه ، ومن جمع روث الحمار زواد ماله , ومن صارع حماراً مات بعض أقربائه , ومن نكح حماراً قوى على جده , ومن رأى كأن الحمار نكحه أصاب مالا وجمالا لا يوصف لكثرته , و الحمار المطواع دليل الخير في الجد .

و أما الحمار الذي لا يعرف ربه دليل رجل جاهل أو كافر لصوته , ويدل ايضا على اليهودي , فإن نهق فوق الجامع أو على المئذنة دعا الناس للكفر والبدع فوق كفره  , وان أذّن أذان الاسلام أسلم كافر , و دعا الى الحق و كانت فيه أية و عبرة .

و قيل :موت الحمار هو موت الأقارب والأحبة ، فمن رأى أن حماره مات دلت رؤيته على  ذهاب ماله , أو قطيعة  صلته بأقاربه  , أو وقع ركابه , أو خرج منها , أو مات عبده الذي كان يخدمه , أو مات أبوه أو جده الذي كان يكفيه و يرزقه , و إلا مات سيده الذي كان تحته أو باعه أو سافر عنه , وإن كان الرائي امرأة طلقها زوجها أو مات عنها أو سافر عن مكانها .

تأويل أنثى الحمار في المنام

ودلالة  الحمارة أو( الأتان ) في المنام امرأة و خادمة دنيئة ، أو تجارة المرء التي فيها الفائدة والمعاش له  , فمن رأى حمارته حملت فهو حمل زوجته أو جاريته أو خادمته , فإن رأى أن الحمارة كانت تحته في المنام  فحملها منه ، أو لربما دلت على المال , ومن شرب من لبن الحمارة مرض مرضا يسير و برئ , و من ولدت حمارته جحشاً  فتحت عليه أبواب الرزق  , فان كان جحش ذكر فهو الولد من الرزق , وان كانت أنثى دلت على الأنثى ، و قيل : إن الحمارة زيادة في المال مع نقصان الجاه .

تأويل تحول الحمار إلى بغل

ومن رأى حماره تحول بغلا فإن تحصيل رزق معيشته تكون من سلطان , فإن تحول سبعاً فإنه رزقه و معيشته من سلطان ظالم , فإن تحول كبشاً فإن جده من أشرف العرب , ومن رأى أنه حمل حماره فان ذلك قوة يرزقه الله تعالى بها أكثر من جده حتى يتعجب منها , ومن سمع وقع حوافر الدواب  من غير ان يراها فهو مطر و سيل , و الحمار للمسافر خير .

و البغل الضعيف الذي لا يعرف له رب ، هو رجل خبيث لئيم الحسب ، وركوب البغلة السوداء امرأة عاقر ذات مال وسؤدد .

و البغلة  بسرجها امرأة حسنة أديبة دنيئة الأصل , ولعلها امرأة عاقر أو لا يعيش لها ولد , و الشهباء جميلة , و الخضراء صالحة , و تكون طويلة العمر , وبما دلت على السفر, ومن ركب بغلة ليست ملكه  فإنه يخون رجلاً في امرأته , و ركوب البغلة مقلوبا امرأة حرام , و كلام البغلة أو الفرس شر في التأويل ، وركوب البغلة فوق أثقالها إذا كانت ذللاً فهو صالح لمن ركبها .

تأويل ركوب الحمار في المنام

, فمن ركبه في المنام فإنه يسافر ؛ لأنه من دواب السفر إلا أن يكون له خصم شديد أو عدو كعائد أو عبد خبيث , فإنه يظفر به و يقهره , و إن كان مقوده في يده و الشكيمة في فمه , فإن كانت امرأة تزوجت أو ظفرت برجل على نحوه , ويدل ركوب البغل على طول العمر ، و على المرأة العاقر .

و قيل : من ركب الحمار بلا جحش , تزوج امرأة بلا ولد , فإن كان لها جحش تزوج امرأة لها ولد , فإن رأى كأنه أخذ بيده جحشاً  جموحاً  أصاب  فزع من جهة ولده , فإن لم يكن جموحاً اصابه منفعة بطيئة .

تأويل لون الحمار في المنام

و إذا كان الحمار جميلا فهو جمال لصاحبه , واذا كان ابيض فهو حسن صاحبه و بهاء شكله  , و إن كان مهزولا فهو فقر صاحبه , والسمين هو مال صاحبه , وان كان اسود فهو سروره و سيادته و ملك وشرف و هيبة وسلطان , و الاخضر ورع ودين .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,