منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية الحمار والبغل في المنام


تفسير حلم رؤية الحمار والبغل في المنام

ورؤية الحمار أو البغل في المنام العديد من التأويلات ، وذلك حسب اختلاف تفاصيل الحلم التي نجد لكل منها تفسير مختلف على حدا ، حيث نجده في كتاب تفسير الأحلام للشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله نورده في هذا المقال .

رؤية الحمار

تأويل رؤية الحمار في المنام 

والحمار في المنام رجل لا حسب له ولا نسب, فإما أنه ابن  زنا أو أن والده كان عبداً ، كما أنه رجل قوى شدي صلب ، و يكون من رجال السفر ورجال الكد و العمل ، و الحمار جد الإنسان كيفما رآه سميناً أو مهزولاً ، فإذا كان الحمار كبيراً فهو رفعت جده في حياته  , و إذا كان جيد المشي فهو فائدة في الدنيا .

ومن رأى أن له حميراً كثيرة ،  فإنه يصاحب قوما جهّالاً , ومن ركب حماراً و مشي به مشياً طيبا موفقاً ، كأن يرى أن الحمار يذلل له ويطيعه ،  فإن جده موافق حسن , و من أكل لحم حمار أصاب مالاً طيباً , فإن رأى أن حماره لا يسير إلا بالضرب فإنه محروم لا يطعم إلا بالدعاء , وإن دخل حماره داره فهو الخير الذي يحمله جد الرائي في حياته .

ومن ملك حماراً لنفسه  , و أدخله منزله , ساق الله إليه كل خير و نجاه من الهم , وإن كان رجلاً موقرا فالخير أكثر , و من جمح عن حمار افتقر , و إن كان الحمار لغيره فصرع عنه انقطع بينه و بين صاحبه العلاقة  , و من ابتاع حمراً و دفع ثمنها دراهم فهو دليل أن الرائي لا يتلفظ إلا بالخير ولا يغتاب أحدا .

فإن رأى له حماراً مطوس العينين أعور ، فإن له مالا لا يعرف موضعه , وصوت الحمار في المنام مكروه التفسير , وهو في الأصل جد الإنسان و حظه ، ومن جمع روث الحمار زواد ماله , ومن صارع حماراً مات بعض أقربائه , ومن نكح حماراً قوى على جده , ومن رأى كأن الحمار نكحه أصاب مالا وجمالا لا يوصف لكثرته , و الحمار المطواع دليل الخير في الجد .

و أما الحمار الذي لا يعرف ربه دليل رجل جاهل أو كافر لصوته , ويدل ايضا على اليهودي , فإن نهق فوق الجامع أو على المئذنة دعا الناس للكفر والبدع فوق كفره  , وان أذّن أذان الاسلام أسلم كافر , و دعا الى الحق و كانت فيه أية و عبرة .

و قيل :موت الحمار هو موت الأقارب والأحبة ، فمن رأى أن حماره مات دلت رؤيته على  ذهاب ماله , أو قطيعة  صلته بأقاربه  , أو وقع ركابه , أو خرج منها , أو مات عبده الذي كان يخدمه , أو مات أبوه أو جده الذي كان يكفيه و يرزقه , و إلا مات سيده الذي كان تحته أو باعه أو سافر عنه , وإن كان الرائي امرأة طلقها زوجها أو مات عنها أو سافر عن مكانها .

تأويل أنثى الحمار في المنام

ودلالة  الحمارة أو( الأتان ) في المنام امرأة و خادمة دنيئة ، أو تجارة المرء التي فيها الفائدة والمعاش له  , فمن رأى حمارته حملت فهو حمل زوجته أو جاريته أو خادمته , فإن رأى أن الحمارة كانت تحته في المنام  فحملها منه ، أو لربما دلت على المال , ومن شرب من لبن الحمارة مرض مرضا يسير و برئ , و من ولدت حمارته جحشاً  فتحت عليه أبواب الرزق  , فان كان جحش ذكر فهو الولد من الرزق , وان كانت أنثى دلت على الأنثى ، و قيل : إن الحمارة زيادة في المال مع نقصان الجاه .

تأويل تحول الحمار إلى بغل

ومن رأى حماره تحول بغلا فإن تحصيل رزق معيشته تكون من سلطان , فإن تحول سبعاً فإنه رزقه و معيشته من سلطان ظالم , فإن تحول كبشاً فإن جده من أشرف العرب , ومن رأى أنه حمل حماره فان ذلك قوة يرزقه الله تعالى بها أكثر من جده حتى يتعجب منها , ومن سمع وقع حوافر الدواب  من غير ان يراها فهو مطر و سيل , و الحمار للمسافر خير .

و البغل الضعيف الذي لا يعرف له رب ، هو رجل خبيث لئيم الحسب ، وركوب البغلة السوداء امرأة عاقر ذات مال وسؤدد .

و البغلة  بسرجها امرأة حسنة أديبة دنيئة الأصل , ولعلها امرأة عاقر أو لا يعيش لها ولد , و الشهباء جميلة , و الخضراء صالحة , و تكون طويلة العمر , وبما دلت على السفر, ومن ركب بغلة ليست ملكه  فإنه يخون رجلاً في امرأته , و ركوب البغلة مقلوبا امرأة حرام , و كلام البغلة أو الفرس شر في التأويل ، وركوب البغلة فوق أثقالها إذا كانت ذللاً فهو صالح لمن ركبها .

تأويل ركوب الحمار في المنام

, فمن ركبه في المنام فإنه يسافر ؛ لأنه من دواب السفر إلا أن يكون له خصم شديد أو عدو كعائد أو عبد خبيث , فإنه يظفر به و يقهره , و إن كان مقوده في يده و الشكيمة في فمه , فإن كانت امرأة تزوجت أو ظفرت برجل على نحوه , ويدل ركوب البغل على طول العمر ، و على المرأة العاقر .

و قيل : من ركب الحمار بلا جحش , تزوج امرأة بلا ولد , فإن كان لها جحش تزوج امرأة لها ولد , فإن رأى كأنه أخذ بيده جحشاً  جموحاً  أصاب  فزع من جهة ولده , فإن لم يكن جموحاً اصابه منفعة بطيئة .

تأويل لون الحمار في المنام

و إذا كان الحمار جميلا فهو جمال لصاحبه , واذا كان ابيض فهو حسن صاحبه و بهاء شكله  , و إن كان مهزولا فهو فقر صاحبه , والسمين هو مال صاحبه , وان كان اسود فهو سروره و سيادته و ملك وشرف و هيبة وسلطان , و الاخضر ورع ودين .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email