منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير ركوب وقيادة السيارة في المنام


تفسير ركوب وقيادة السيارة في المنام
تفسير ركوب وقيادة السيارة في المنام

تفسير ركوب وقيادة السيارة في المنام

هل سبق وأن رأيت نفسك تقود سيارة في المنام بالرغم من أنك لا تملك واحدة ؟؟ هل تساءلت في قرارة نفسك عن تفسير الخير والشر الوارد في هذه الرؤية ؟؟ من هنا نبيّن معاً التفسيرات الواردة لمثل هذا الحمل عند الإمام العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله .

رؤية قيادة السيارة

تأويل ركوب السيارة

وتدل ركوب السيارة في المنام على الهموم والأثقال التي تثقل كاهل الرائي ، أو لربما هي دليل الهموم الثقيلة التي تتجه نحوه فهو في حالة تخبط من تعددها واستمرارها في حياته ، ولكن في النهاية تنتهي هذه المشاكل عند الوصول لحلول لها ، كما وقد تدل أيضاً على التهور في تنفيذ بعض الأمور التي عزم الرائي على القيام بها ، فهو يؤديها بلا تخطيط أو حساب للنتائج .

وبيّن الإمام ابن سيرين أن ركوب السيارة بسرعة هو دليل التهور في اتخاذ القرارات المصيرية التي تخص حياة صاحب الرؤية ، مما يترتب عليه الندم ، وفي بعض الأحيان تأتي كدليل لقرب السفر والهجرة من البلاد .

تأويل  قيادة السيارة

ولرؤية قيادتها العديد من التأويلات الواردة ، فإن رأى الشخص نفسه يقود السيارة فهو دليل الطبيعة التنافسية له ، فهو إنسان مقدم على الحياة بهمة وعزم ، وسرعة قيادتها دليل التهور الزائد النتاج عن الحماس والقوة ، وتوقف السيارة في الحلم بعد فترة من قيادتها دليل تثبط الهمة أو الوقوع في مشاكل ، أو لربما هو دليل المجازفة التي تقوم بها خاصة إن قمت بإيقافها على رصيف مرتفع عن الأرض .

وإن رأى المسافر أنه يقود السيارة فهو دليل عودته إلى الديار ، وذلك لأن ركوب السيارة ما هي إلا فترة معينة ينتقل بها الشخص من مكان لأخر، وغالباً ما يكون بداية الانتقال من مكان السكن ، كما وقد تدل السيارة على المركز القيادي المتقدم التي حصل عليها الرائي أو التي سيحصل عليها .

كما وبين القصص القرآنية أن السيارة إن جاءت لمكان فهي تحمل الفرج من الهموم وحل المشاكل المتواجدة ، حيث قال تعالى في قصة يوسف ” وَجَاْءَتْ سَيَاْرَةٌ فَأًرْسَلُوْا وَاْرِدَهُمْ فَأَدْلَىْ دَلْوَهْ قَاْلَ يَاْ بُشْرَىْ هَذَا غُلَاْمٌ وَأَسَرُّوْهُ بِضَاْعَة وَالله عَلِيمٌ بِمَا يَعْمَلُوْن ” .

كما وتدل السيارة على الحقبة الزمنية التي يعيشها الرائي والتي تمضي وتبقى في تقدم ، وجاءت السيارة في التفسير أيضاً كدليل على إنجاب الولد أو الاجتماعات العائلية أو الدولة أو الإنسان .

وفي النهاية فإن حادث السيارة إن رآه الشخص في منامه فهو دليل على الشر والضرر التي يحلق به أو بأحد ممتلكاته أو أحد أهل بيته والذي سوف تخصه بموضوع مستقل إن شاء الله تعالى .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery