منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية وحلم الكحل وتكحيل العين في المنام

تفسير رؤية وحلم الكحل وتكحيل العين في المنام
تفسير رؤية وحلم الكحل وتكحيل العين في المنام

تفسير رؤية وحلم الكحل وتكحيل العين في المنام

تأتي الأحلام للفرد لتحمل الدلالة على وقوع أمر معين في الغالب ، ومنها رؤية الكحل الذي يجوز للرجل والمرأة ، وقد تراه العازب من النساء أو المتزوجة أو المطلقة ، فتأتي التفسيرات تبعاً لاختلاف الرؤية وصاحبها .

كما وتتنوع التفسيرات الواردة لهذا الحلم بتنوع الشخص الذي يكتحل ، فقد يرى الرائي أنه يستخدم هذا الكحل لنفسه ، أ, أنه يقوم بتكحيل غيره من النساء والرجال .

رؤية الكحل

معنى رؤية الكحل الأسود في المنام

وبشكل عام : يدل الكحل على قوة في النظر أو البصر ، ويرجع ذلك لطبيعة مكان استخدامه على العين ، كما ويدل على كثرة المال وسعة الرزق للرائي ، والتي تتباين حسب كمية الكحل المستخدمة أو الحاصل عليها  .

فمن رأى أنه يشتري الكحل لنفسه فهو قوة الدين وصلاحه ، وإن كان الحاصل على الكحل غير مبصر فهو زيادة شقاءه ، فإن أخذ الحكل من غيره ليكتحل به فهو الرزق من المال بحسب ما أخذ من الكحل ، فإن كان كثيراً فهو سعة المال ، وإن قلت فهو قلة الرزق .

ومن كحل شخصاً في المنام فأعماه ، دلت رؤياه على أخذ مال ذلك الرجل بالحيلة والخداع ، ومن غير وجه حق ، فإن كان الشخص الذي اكتحل مريض ببصره كالضعف فيه أو العمى فإنه يرد له بصره أو يعافى من ضعفه .

ومن رأى في منامه أنه يقوم بتكحيل أطفال من الذكور بالكحل الأسود ، فهو الرزق الكثير من الورعان ، وإن كحلهم بغيره حرم منهم .

معنى رؤية الكحل الملون في المنام

من المعروف أن المستخدم في الكحل هو اللون الأسود على العموم ، أو مادة الأثمد ، وهو ما جاءت به التفسيرات السابقة ، أما من رأى أنه يكتحل بالكحل الأحمر ، دلت رؤياه على فساد أمر الرائي وعدم تحقيق الغايات التي يسعى لها ، فإن كان يسعى للزواج لم يوفق لذلك ، وإن كان هدفه الربح خسر .

واستخدام الكحل الأبيض في المنام هو دليل الغايات الحرام ، كسعي الرائي  لهتك أعارض الناس واستباحتها ، كزواج المتعة أو الزنا بامرأة أو غيرها من المحرمات ، واللون الازرق منه دليل على الهم والغم إن تم الاكتحال به .

وأما استخدام الدم والرماد في الاكتحال فهو الزواج الباطل وفسق الرائي .

معنى رؤية تكحيل الميت

ومن رأى في منامه امرأة ميتة وشديدة الجمال ، وكان جمالها نابع من استخدامها للكحل ، دلت رؤياه على أنها من أهل الخير والصلاح ، فهي من أهل الجنة ، مصداقاً لقوله تعالى ” وُجُوهٌ يَومَئذِ مُسفِرَة ضَاحِكَةٌ مُستَبِشِرَة ” .

معني رؤية الكحل للعزباء والأرملة

وأخيراً فإن رأت البنت البكر أو غير المتزوجة أنها تسخدم الكحل الأسود للتتزين ، فهو اقتراب زواجها من رجل حسن وذو خلق عالٍ ، وله نفس التفسير بالنسبة للمرأة الأرملة المتوفى عنها زوجها .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email