منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية لبس الخف في المنام



تفسير رؤية لبس الخف في المنام
والخف أو الخفين هو عبارة عن حذاء للقدمين ، ويشترط لكونه خفاً أن يكون مصنوعاً من الجلد الخالص الذي يمنع وصول الماء للقدمين ، وهو في العادة يلبس في حالات السفر أو الحرب لقوته ، ومن هنا : فما هو تفسير رؤيته في المنام ؟؟؟ وما هي دلالة صناعته وتمزقه ؟؟؟ وهل لتغير لونه تفسير في الحلم ؟؟ هذه التساؤلات نجد لها اجابات وافية لدى العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله نوردها بالتفصيل .

رؤية الخف

تأويل لبس الخفين

وأما من رأى أنه لبس الخفين في المنام فقد دل ذلك على السفر بواسطة البحر ، فإن لبسه للحرب ومعه السلاح ، فهو جُنة ، وكذلك الخف الجديد فهو جُنة من الأمور المكروهة ، أو لربما دل على الحفاظ على المال ووقايته من السرقة أو النقص .

وإن رأى أنه لبس الخفين للحرب وليس بحوزته سلاح ، فهو دليل الهم والغم للرائي ، وكلما زاد ضيق الخف على القدم زاد مقدار الهم ، وقد قيل أن لبس الخف الضيق هو دلالة على القيد الذي يوضع في معصمي الرائي بعد سجنه ، أو لربما هو دليل حسن الدين والتمسك به ، وأما إن كان واسعاً ، فهو فقدان المال أو الهم الذي يسببه نقص المال .

وإن لبس خفاً جديداً في المنام ، وقى نفسه من المصائب والهموم ، وهو اجود رؤية من الخف القديم ، حيث أن لبس القديم أقرب إلى الإصابة بالهموم والغم والحزن .

وإن رأى الخف مع اللباس والطيلسان ، فهو دليل زيادة في ماله ووجاهته ، والخف إن لبس في الشتاء فهو خير ووقاية للرائي ، وفي الصيف هم ، فإن رأى الخف وامتنع عن لبسه فهو الرزق من المال القادم من أمة أعجمية ، وضياع الخف في الحلم وقاية من ذهاب الزينة .

ولباس الخف الساذج فهو الزواج من فتاة بكر ، وإن لبسه وفيه الثقوب فهو دليل الزواج من فتاة ثيب ، وإن ضاع خف الرجل المتزوج فهو دليل طلاق لزوجته ، فإن باع الخف فهو موت الزوجة ، وإن رأى رجلاً يقفز ويركض في حف يلبسه فهو دليل اغتاله وغيبته لامرأة الرائي ، ومن رأى في اسفل خفه رقعة فهو الزواج من امرأة معها ولد .

وقيل أن سرقة الخف في الحلم هم وغم ، ونزعه من القدم مفارقة للأصدقاء والأحبة ، وانقطاع شسع الخف سفر ، وانقطاع شراكها المنع من السفر .

تأويل ألوان الخف

ومن المتعارف عليه ان اللون الدارج للخف هو اللون الأسود ، وهو دليل المال والسؤدد في المنام ، فإن كان أخضر اللون فهو دليل قوه الدين أو هو تيسر الحياة في وجه الرائي وانفتاحها له ، وإن كان لونه أصفر فهو دليل المرض  ، والأحمر منه شر لمن عزم على السفر ، فلربما هو دليل الموت أو القتل أثناء الرحيل .

تأويل رؤية النعل في المنام

ومن رأى أنه يمشي بنعلين فانخلع إحداهما عن قدمه ، دلت رؤيته على فراق أخ أو شريك له  , ومن لبس النعلين ومشى فيهما فهو سفر البر دون البحر ، ومن رأى أنه لبس النعلين ولم يمش فيهما تزوج امرأة ذا منصب وجمال , ومن رأى أنه مشى فيها في محلته وطئ  امرأته ، ومن رأى أنه بنعل يمشي بنعل مشعرة وغير محذوة فهو الرزق من  مال ، ومن رأى أن نعله محذوة فهي امرأة .

والنعل من الشرك ابنة في الحلم ، فمن رأى كأنه لبس نعلاً محذوة ومشعرة وهي جديدة ، فهو دليل الزواج من بنت  بكراً , فإن رأى كأن عقبها انقطع فإنه الزواج من امرأة لا عاقر لا تنجب  , و قيل أنه يتزوج امرأة من غير شهود على الزواج ، أو هو الوقوع في زواج المتعة  ، فإن رأى أنها  لم يكن لها زمام تزوج امرأة بلا ولي لها .

من رأى أنه يمشي بفرد نعل فإنه يطلق امرأته أو يفارق شريكه  , وقيل : إن هذه الرؤيا تدل على أنه يطأ إحدى امرأتيه  دون الأخرى , أو يسافر سفراً ناقصاً , ومن رأى أن نعله ضاعت أو وقعت في الماء , فإن امرأته تشرف على الهلاك ثم تسلم , ومن رأى أنه سرق نعله رجل فلبسها , فإن رجلا يخدع امرأته على علم منه  وضاه بذلك .

ومن رأى أن النعل من الفضة دليل على امرأة حرة جميلة , ومن رأى نعله مصنوعه من  الرصاص دلت رؤيته على امرأة ضعيفة , فإن كانت مصنوعة  من النار فهو دليل على امرأة سليطة , ومن رأى نعله من الخشب فهو الزواج من امرأة منافقة خائنة .

ومن رأى نعله اسود دلت رؤيته على الزواج من  امرأة ذات سؤدد , ومن رأى نعله ملون فهو دليل على امرأة ذات خليط , ومن رأى نعله صنع من جلود البقر فهي امرأة عجمية , ومن رأى نعله من جلود الخيل فهي امرأة عربية , ومن رأى نعله من جلود السباع  فهي امرأة من ظلمة السلاطين , ومن رأى أنه لبس نعل كتاني فهي امرأة مستورة قارئة لكتاب الله فصيحة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery