منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية العرس في المنام

تفسير رؤية العرس في المنام
تفسير رؤية العرس في المنام

تفسير رؤية العرس في المنام

ورؤية هذا الحلم غير محمود التفسير ، فهو دليل المخاطر القادمة لأهل البيت أو الأصدقاء ، وخاصة إن كان فيه من مظاهر اللهو الطرب والغناء الكثير ، وقد ورد هذا التفسير لدى الإمام محمد ابن سيرين ، والذي نتناول تفصيله في هذا الموضوع .

رؤية العرس

تأويل العرس في المنام

وقد بين الإمام ابن سيرين أن رؤيته هو دليل وقوع حالة وفاة في الاهل أو الأصدقاء ، فإن رأت البنت أنها في عرسها دون رؤية مجرياته المتعارف عليها ، كالأشخاص الحاضرين أو الطبل والغناء ، أو كان عرس بلا معازيم ، فهو دليل  تحول حياتها للأفضل ، كما وقد يدل على الخير والبركة القادمين للأهل والعائلة ، وذلك لوجود ما يدل على تجنب الحرام في مظاهره ، وإن شمله اللهو فله خلاف التفسير .

وقد يدل العرس على وقوع المحظور ، فمن رأى عرساً في بيت فيه مريض دل على موته ، وإن كان فيه غني افتقر،  فرؤية مظاهر العرس  من الطرب واللهو الماجن  شر في الرؤية .

وإن رأت الفتاة أنها تتزوج من رجل طاعن السن شائب الشعر عابس الوجه ، دل ذلك على عبس الحياة الزوجية التي سوف تعيشها في المستقبل ، وإن رأت عرس غير ذي مطرب ولا لهو ، وكان الحضور سعداء به  وهم في أبهى حلة ولباس ، فهو دليل سعادة الفتاة في حياتها الحقيقة ، بخلاف رؤية  اللباس الأسود للحضور فهو المرض أو الحزن التي سوف يصيبها عاجلاً .

وإن رأت البنت أنها في جلسة لعقد قرانها وتوقيع العقد للزواج ، فهو دليل وصول اخبار سيئة تتعلق بشخص غائب ينتمي للأسرة والاهل ، فإن رأت عرساً فيه من المنازعات والمشاجرات الكثير فهو دليل الأمراض والأحزان التي تتفشي في العائلة .

رؤية العرس للأعزب والعزباء

وإن رأى الرجل الأعزب فتاة تتزين بأبها حلة ليتزوج بها فهو افتتاح الحياة له وخصوبتها وتيسرها له  ، كما وقد تدل على اقتراب  زواجه ، فإن كانت الرائي لذاك الحلم فتاة ، فتقدم رجل لخطبتها وهي تظهر الرضا في منامها والفرح والسرور به ، فهو هناء المعيش لها  ، وقد تدل على نكاح البنت  العزباء ، فإن رأت الفتاة أنها تلبس فستان الزفاف المناسب لها غير انها ترتدي حذاء فضفاض عليها فهو دليل زواجها من رجل لا يناسبها .

رؤية العرس للمتزوجة

ورؤية العرس في منام المتزوجة هو تغير في مجريات حياتها بالعكس ، فإن كانت في غنى افتقرت ، وإن كانت في مهنئ من العيش تعست ، وإن كانت تعاني مرض شفت بإذن الله ، وذلك لأن خطبة المتزوجة مخالف لحقيقة ما يجري في الحقيقة .

وبكاء المتزوجة في منامها إن رأت أنها في ليلة زفافها في دليل الحزن التي تعيشه في الواقع ، أو لربما دل على عدم الرضا عن الزوج أو طبيعة الحياة ، كما ويمكن أن يدل البكاء على انفراج الحال وتغيره للأفضل والله أعلى وأعلم .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery