منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

مؤامرات سعد الدين كوبيك في التاريخ

مؤامرات سعد الدين_كوبيك في التاريخ

مؤامرات سعد الدين_كوبيك في التاريخ

ذكر تاريخيا ان كوبيك قام بقتل العديد من الامراء واكابر الدولة السلجوقية واليكم ابرز جرائمه:
قتل كوبيك امراء واكابر في دولة سلاجقة الروم منهم شمس الدين التون بيه وكذلك تاج الدين بروانه الذي استعان به لقتل شمس الدين من قبل.
قتل الاميرة العادلية زوجة كيخسيرو الثاني ابن السلطان علاء الدين كيقباد الاول وقد ذكر انه خنقها بقوس بعدما حبسها وفرق بينها وبين اولادها.
وقد ذكر ان الاميرة كانت مثال العفة والايمان والشجاعة وقد صلت قبل الاعدام وقيل انها دعت الله ان لا يسلط سعد الدين على ابنائها.
كما قام بتحريض الاميرعز الدين كيكاوس الثاني للقضاء على اخويه قليج ارسلان الرابع وعلاء الدين كيقباد الثاني
اذا كان المخرج يريد تشبيه ما احدثة سعد الدين كوبيك بين اخوة السلطان تاريخيا على ارطغرل واخوته في المسلسل ربما نرى قتل اصلهان على يد سعد الدين كوبيك في الجزء الرابع " هو مجرد تخمين " فقد رأينا كيف انه بث الفرقة بين ارطغرل واخوته في الجزء الثاني.
ذكر تاريخيا في بعض الكتب مدح لسعد الدين كوبيك حيث ان العديد من الكتب ذمته لانه غير معتنق المذهب الصوفي وقد ذكر ان من محاسنه قتل العديد من الامراء المتهمين بالزندقة السائرين على نهج الزنديق شهاب الدين السهروردي.
قتل سعد الدين كوبيك على يد قائد الحرس "قراجه" بأمر من السلطان علاء الدين كيقباد الثاني.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email