منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير رؤية أكل وصيد وشراء السمك في المنام



تفسير رؤية أكل وصيد وشراء السمك في المنام

ولرؤية السمك العديد من التفسيرات باختلاف تفاصيل الحلم ، فورد تفسير لرؤيته ، كما وهناك تفسير أخر لشرائه ، ولأكل السمك تفسير مغاير ، والذي بنين معنى كل منها على حدا كما وردت لدى الشيخ العلامة ابن سيرين رحمه الله .

رؤية السمك

تأويل رؤية السمك

والسمك في المنام دليل المال والنساء ، فالمسك القليل دليل طلب النساء ، والكثير منه هو المال الوفير والرزق القادم ، ومن اصطاد السمك في الماء فهو الحصول على كمية من المال تقدر بحجم السمك التي تم اصطياده ، وذلك إن كان صيده في البحر أو النهر ، فإن اصطادها من بئر فهو ارتكاب فاحشة اللواط والعياذ بالله .

ومن رأى أنه يتخير السمك الكبير ليصطاده دون غيره من السمك ، فهو الخير الوفير والرزق الكبير القادم ، فإن تخير الصغير لاصطياده فهو زوال النعمة والوقوع في الفقر .

ورؤية السمك الميت في قاع البحر فشل الغايات ، وتعثر الأهداف ، فإن صاد سمكة ووجد أنها ميتة في الأصل فهو موت الرائي ، واصطياد السمك بلا حسف ولا قشر ، فهو دليل خديعة الرائي في أخذ أموال الناس أو هو الحرام من المال .

واصطياد السمك في الماء العذب النقي دليل الخير للرائي وأهل بيته ، والصيد في الماء المعكر هو الشر بعينه ، والسمك على  فراش الرائي دليل المرض المفضي للموت ، ومن رأى أنه يصطاد والسمك موجود على فراشه فهو دليل الموت غرقاً .

ورؤية السمك المقلي هو تحقيق الغايات ، فإن رأى السمك في السوق فاشترى منه ، فهو شراء الجواري بعدد الأسماك الذي ابتاعها ، فإن اشتراها من غير السوق فهو الزواج .

ومن رأى أن الحوت يريد أن يلتهمه فهو دليل السجن ، ولذلك لقصة يونس عليه السلام ، فإن اصطاد ذاك الحوت ووجد في بطنه لؤلؤ أو مرجان فهو المال او الميراث الذي يكسبه الرائي من الزوجة وأهلها ، وخروج السمك من فم الرائي دليل الوقوع في فاحشة الزنا والعياذ بالله .

تأويل أكل السمك

وأكل السمك كبير الحجم ، كثير العدد  والمقلي خير ومال كبير ، والقليل منه أحزان وفقر للرائي ، فإن أكله ليجده طرياً تزوج نساء بقدر ما أكل منه ، فإن وجد في بطنها اللؤلؤ أو المرجان ، فهو الرزق من المال أو الولد ، فإن أكل السمك المالح نال الهم والحزن ، والسمك الخارج من الفم هو الكلام الفاحش أو الوقوع في الزنا .

تأويل شراء السمك

وشراء السمك من السوق دليل نكاح امرأة جديدة ، وإن اشترى أكثر من سمكة نكح أكتر من مرأة ، هذا إن اشترى ذاك السمك من السوق ، فإن كان من خارج السوق فهو الهم والحزن والمصائب اتي تقع على الرائي بقدر ما اشترى من السمك ، ومن اشترى سمك نتناً فهو الوقع في الزنا ونكاح المحرم عليه والعياذ بالله .

تأويل خروج السمك من الجسم

وأخيراً فإن خروج السمك من الفم هو الزنا بذي محرم ، أو الوقوع في عرض زوجته بكلام فاحش بذيء ، وخروج السمك من فرج الزوجة الحامل هو ولادة الجارية ، وكذلك الأمر عن خرجت من ذكر الرجل .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery