منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

احذر 10 عادات خاطئة تجعلك شخصًا مزعجًا!



احذر 10 عادات خاطئة تجعلك شخصًا مزعجًا!
هل يشكل شخصًا ما في محيطك مصدرًا لإزعاجك؟ هل فكرت يومًا أنك أيضًا قد تكون شخصًا مزعجًا في قصة أحدهم؟ نعم، فنحن لا نعيش في عالم مثالي، وجميعنا لدينا أخطاء لا يتحملها آخرين، والآن: هل أنت مستعد للتعرف إلى عادات خاطئة تجعلك شخصًا مزعجًا ؟ إليك أهم هذه العادات.

عادات خاطئة تجعلك شخصًا مزعجًا 
عادات خاطئة تجعلك شخصًا مزعجًا 

في حياتك اليومية أنت مصدر للإزعاج، نعم، أنت تقوم ببعض العادات التي لا تنتبه لها، ولكن ينتبه لها من حولك، قدم دخلك بتعرف أهم هذه العادات.. دعنا نبدأ بأول هذه العادات فيما يلي:

(1) التزاحم من أجل ركوب وسيلة مواصلات
التزاحم من أجل ركوب وسيلة مواصلات


أحد أبرز العادات الخاطئة، هي الدخول إلى الحافلة أو مترو الأنفاق قبل أن يخرج الركاب.. دع للركاب متسع للنزول!

(2) لماذا صنع الإنسان سماعات الأذن؟!  
لماذا صنع الإنسان سماعات الأذن؟!  


إن كنت تركب أحد وسائل المواصلات عليك أن تستخدم سماعات الأذن لسماع الموسيقى، فلا أحد يريد أن يتعرف إلى ذوقك الموسيقي.. من فضلك لا تنسَ سماعات الأذن!

(3) أعطيتك هاتفي لتشاهد صورة واحدة فقط!
أعطيتك هاتفي لتشاهد صورة واحدة فقط!

مهما كانت علاقتك وطيدة بأحد الأشخاص، فحين يعطيك هاتفه لتشاهد صورة بعينها، لا تقم بمشاهدة جميع الصور على هاتفه.. نعلم أن هذه عادة من الصعب التحكم فيها، ولكن هل تعلم ماذا نسمي هذه العادة: الفضول، والتطفل!

(5) اختراع الإضاءة بالسيارة!  
اختراع الإضاءة بالسيارة!  

عزيزي قائد المركبة، هل تسمع عن هذا الاختراع؟! نعم، فقد خلق الله الإنسان، الذي صنع السيارة، وصنع لك أيضًا الإضاءة لتستخدمها للإشارة للدخول يمينًا أو يسارًا، أو حتى لتتوقف.. الإضاءة ليست ديكورًا بمركبتك!

(6) الزبون ليس دائمًا على حق!
الزبون ليس دائمًا على حق!

كونك زبون دائم في السوبر ماركت لا يعطيك الحق أن تترك البضاعة التي تراجعت عن أخذها عند أقرب رف! أنت تزعج من يعمل في هذا المكان، كما أنك تتسبب في خسارة البضائع القابلة للتلف بسرعة مثل: اللحوم!

اقرأ ايضا  تعرف على السعرات الحرارية في جميع أنواع الخبز
(7) نادل ليس خادم! 
الزبون ليس دائمًا على حق!

لحظة للنقاش: أنت تعلم أن العالم مبني على مجموعة معقدة من العلاقات بين الأشخاص، ونتيجة تطور المجتمعات، أصبح لا يوجد أسياد وعبيد! تخيل! إن النادل الذي يعمل في المطعم يقدم لك خدمة مقابلها يأخذ راتب شهري، ولكن ليس مهمته أن يجعل يومك أفضل.. كن لطيفًا!

(8) أغراضك مسؤوليتك وحدك!
أغراضك ملكك فقط!

استنادًا للقاعدة السابقة في المقال، فإن القاعدة رقم 8 صادمة للبعض! أغراضك هي ملكك، تشتريها، تنظفها، وتضعها في مكانها بالدولاب! نعم، فهذه وظيفتك وحدك، وليس وظيفة شريكك، أو زميلك بالسكن، أو حتى والدتك أو زوجتك!!

(9) معاناة شخص ليست إهانة لشخص آخر! 
معاناة شخص ليست إهانة لشخص آخر! 

إن كنت تستخدم  كلمات مثل: “أخرس، وأطرش، ومتخلف..” لإهانة صديق أو أخ، ولو على سبيل المزاح، فهذا أمر غير مقبول، معاناة الآخر ليست مزحة!

(10) أنا أتحدث إذًا أنا موجود! 
أنا أتحدث إذًا أنا موجود! 

عندما يتحدث شخص معك من فضلك لا تتركه يتحدث وتطيل النظر في هاتفك المحمول! واعلم أن النظر للمحمول مقبول في حالة التعرف إلى الساعة أو في حالة المكالمات الطارئة، دون ذلك هو تجاهل، وعدم اهتمام!

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email