منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

الفرق بين DDR2 و DDR3 RAM ومميزاتهما

الفرق بين DDR2 و DDR3 RAM ومميزاتهما


RAM ، أو R andom A ccess M emory ، هي الذاكرة قصيرة المدى لجهاز الكمبيوتر الخاص بك. إذا كان الكمبيوتر يحتاج إلى معلومات ولم يجد ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) ، فإنه يحتاج إلى السفر إلى القرص الصلب لمحاولة استرداد البيانات ، والتي تستغرق وقتًا أطول بكثير. يمكن منح حياة جديدة للعديد من أجهزة الكمبيوتر الأقدم التي تشعر بالتباطؤ إذا تمت ترقيتها باستخدام ذاكرة RAM إضافية.
ومع ذلك ، فإن القدرة ليست سوى مواصفات واحدة. تتوفر ذاكرة الوصول العشوائي أيضًا في مجموعة متنوعة من الإصدارات والسرعات. ليست عصا DDR2 800 RAM ذات السعة 2 جيجا هي نفس ذاكرة DDR3 1333 RAM التي تبلغ سعتها 2 جيجابايت. من المهم فهم الفرق لأن أجهزة الكمبيوتر تقبل عمومًا أنواع معينة فقط من ذاكرة الوصول العشوائي.

دعونا نلقي نظرة على أنواع مختلفة من ذاكرة DDR في السوق وكيف تختلف عن بعضها البعض.


 المشكلة الكبيرة: DDR2 بين DDR3:-

في أواخر عام 2008 ، أصدرت Intel أول معالجات Core i7. تم إقران هذه المعالجات مع مجموعة شرائح اللوحة الأم الجديدة تسمى X58. قدمت هذه الرقاقة الحاجة إلى نوع جديد من الذاكرة يسمى DDR3.
في العامين الماضيين ، تحولت الصناعة بأكملها إلى DDR3. لا يمكن استخدام جميع معالجات Intel الجديدة إلا مع اللوحة الأم التي تتطلب DDR3. اللوحات الأم AMD الأخيرة تتغير أيضًا إلى DDR3.

يشير مصطلح "DDR" إلى D ouble D ata R at RAM. بدأ استخدام هذا المصطلح في نهاية القرن عندما وصلت أول وحدات ذاكرة الوصول العشوائي ذات معدل بيانات مزدوج. كانت ذاكرة الوصول العشوائي مزدوجة معدل البيانات قادرة على نقل البيانات مرتين في كل دورة ساعة ، مما يعطيها ضعف عرض النطاق الترددي الذروة من SDRAM السابقة أثناء تشغيله في نفس سرعة الساعة.
تعد DDR2 و DDR3 تحسينات على نفس التكنولوجيا وتزيد من عدد عمليات نقل البيانات لكل دورة ساعة. يوفر DDR2 RAM 4 عمليات نقل بيانات لكل دورة ، بينما DDR3 يزيد العدد إلى 8. بافتراض أن سرعة الساعة الأساسية تبلغ 100 ميجا هرتز ، ستوفر DDR RAM 1600 ميجابايت / ثانية من النطاق الترددي ، بينما توفر DDR2 3200 ميجابايت / ثانية ، وتوفر DDR3 6400 ميجابايت / ثانية . أكثر دائما أفضل!


 نتائج الأداء والتوافق:-
هل هذا يعني أنك ستلاحظ وجود فرق كبير بين أنظمة DDR2 و DDR3؟ حسنا ، ربما لا. على الرغم من أن الزيادة في عرض النطاق الترددي للذاكرة كبيرة ، إلا أن الحقيقة هي أن 99٪ من البرامج غير قادرة على إنشاء عبء عمل سيتم تقييده بواسطة عرض نطاق الذاكرة. المشكلة هي الأكثر ارتباطًا بمنتجات فئة الخادم ومحطات العمل.
لمعرفة الفرق في الأداء ، ستحتاج عادةً إلى استخدام برنامج قياسي قادر على اختبار النطاق الترددي للذاكرة. 
ومع ذلك ، فإن شراء ذاكرة الوصول العشوائي DDR2 أو DDR3 RAM ليس عادة مسألة تفضيل. DDR2 و DDR3 RAM غير متوافقين. إذا كانت اللوحة الأم تستخدم DDR2 ، فلن تتمكن من الترقية إلى DDR3 دون ترقية اللوحة الأم . هذا يعني أنه إذا كنت تمتلك حاليًا جهاز كمبيوتر مزودًا بذاكرة الوصول العشوائي DDR2 وتريد الترقية إلى معالج ولوحة أم جديدة تمامًا ، فيجب عليك رمي ذاكرة الوصول العشوائي DDR2 الجيدة تمامًا وشراء ذاكرة وصول عشوائي DDR3 جديدة.

هناك عدد قليل من اللوحات الرئيسية التي تعتبر استثناءات لهذه القاعدة ، لكنها استثناءات فقط لأنها توفر كلاً من فتحات RAM DDR2 و DDR3 ، وهذه الاستثناءات متوفرة فقط على الشرائح القديمة.

أنا أعلم - إنه لاعب صغير ، لكن ليس هناك الكثير مما يمكنك القيام به حيال ذلك. التزمت كل من Intel و AMD بذاكرة الوصول العشوائي DDR3 RAM للمنتجات المستقبلية ، لذا ستضطر إما إلى شراء ذاكرة RAM جديدة والتعامل مع جهاز الكمبيوتر الخاص بك ليصبح ديناصورًا.

 سرعة الساعة - الجزء الآخر من المعادلة:-
مواصفات أخرى مهمة يجب مراعاتها عند النظر إلى RAM هي سرعة الساعة. تمثل سرعة الساعة مؤشراً على مدى جودة أداء ذاكرة الوصول العشوائي بنفس الطريقة التي تشير بها سرعة الساعة إلى مدى جودة أداء المعالج ، وهو جزء من المعادلة التي تحدد الحد الأقصى لعرض النطاق الترددي النظري الأقصى للذاكرة. أعلى سرعة على مدار الساعة هو أفضل. ومع ذلك ، كما ذكرت سابقًا ، هذا فرق من غير المرجح أن يكون ملحوظًا في الاستخدام اليومي العادي. لن يرى المتحمس النموذجي فائدة كبيرة من الذاكرة بسرعة أكبر على مدار الساعة.

ومع ذلك ، هناك اللوحات الأم التي تقبل الذاكرة فقط ضمن نطاق محدود من سرعات الساعة. من المستحسن دائمًا الرجوع إلى موقع الشركة المصنعة للوحة الأم للتحقق من ذاكرة الوصول العشوائي المتوافقة. عادة ما تكون اللوحات الأم مرنة للغاية في هذا الصدد ، ولكن من الأفضل أن تكون آمنًا من آسف.

 استنتاج:-
الأخبار السيئة هي أن اختراع DDR3 يجعل DDR2 عفا عليه الزمن. لدي أربعة أصابع من ذاكرة DDR2 الاحتياطية التي لم تعد قادرة على العثور على منزل في نظام جديد ، حتى HTPC منخفض الطاقة أو كمبيوتر مكتبي ، بسبب التغيير. والخبر السار هو أن تقنية ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) الجديدة قد توقفت عن العمل لعدة سنوات على الأقل ، لذلك يجب أن تكون DDR3 المشتراة اليوم جيدة لبعض الوقت. فقط تأكد من التحقق من نوع ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) التي تتطلبها اللوحة الأم الجديدة قبل شراء ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) للذهاب معها!

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery