جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجيااخبار العلومالتكنولوجياالمعلوماتمفالاتمقالاتمنوعات

مهندسون يطورون مادة مشابهة للنشاط الإشعاعى ولكنها آمنة


مهندسون يطورون مادة مشابهة للنشاط الإشعاعى ولكنها آمنة

طور المهندسون مادة تشبه الحمم البركانية مشابهة لانصهار الوقود النووي الذي تم إنشاؤه أثناء كارثتي تشيرنوبيل وفوكوشيما لاستكشاف طرق تنظيف مواقع محطات الطاقة المدمرة، حيث تم صنع المادة في المختبر الذي يحاكي المواد الخطرة للغاية التي تم إنشاؤها أثناء كوارث المفاعل النووي في تشيرنوبيل وفوكوشيما، ولكنها آمنة.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تشبه المادة عن قصد المواد المحتوية على الوقود التي تشبه الحمم (LFCMs)، والتي تم إنشاؤها بواسطة الظروف القاسية والفريدة، التي تم العثور عليها فقط خلال الانهيار النووى.

المادة المشابهة 2
المادة المشابهة 

ويقول باحثون من جامعة شيفيلد، إنها مادة مشعة للغاية ولا يمكن دراستها بأمان وأن خصائصها تظل لغزًا للعلماء، وهذا يعني أنه لا يمكن إزالتها من المواقع، وبالتالي هذا الأمر يعيق جهود وقف التشغيل ويشكل خطرا إشعاعيًا مستمرًا على البيئة.

وتشبه النسخة الاصطناعية في تركيبتها وخصائصها المواد الأصلية المبهمة، ما يعني أنها تتصرف بطريقة مماثلة ولكنها آمنة في الاستخدام.

ويأمل العلماء أن تساعد هذه المواد في إنشاء أدوات وعمليات للمساعدة في التخلص من مواقع LFCM، وهى مزيج من الوقود النووي المنصهر للغاية الإشعاع ومواد البناء التي تنصهر معا.

يقول الباحثون، إن هناك عددًا قليلًا نسبيًا من عينات الانصهار المتاحة للدراسة، وإنشاء نسخة اصطناعية هو الخيار الأفضل.

قالت الدكتورة كلير كوركهيل من قسم علوم وهندسة المواد بجامعة شيفيلد: "إن فهم الخواص الميكانيكية والحرارية والكيميائية للمواد الناتجة في الانصهار النووي أمر بالغ الأهمية للمساعدة في استعادتها".

وطور فريق الباحثين المواد الموجودة في المختبر لمحاولة تقليد المواد النووية الفريدة في وسط تشيرنوبيل وفوكوشيما، ولديهم بنية داخلية مماثلة والتكوين والسلوك واحد.

وتتعاون الدكتور كوركهيل مع الباحثين في جامعة طوكيو ووكالة الطاقة الذرية اليابانية لمعرفة ما يحدث للغبار المشع للغاية الذي يتدفق من سطح LFCM عند إزالة الماء.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,