منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

ميزة تمكنك الآن فتح باب سيارتك بهاتفك الأيفون


ميزة تمكنك الآن فتح باب سيارتك بهاتفك الأيفون

أصدرت شركة أبل النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل الجديد، ويبدو أن لديها ميزة "غير معلنة"، قد تتيح للمستخدم فتح وقفل السيارة وبدء تشغيلها باستخدام الهاتف أو ساعة أبل.

ويشمل الإصدار التجريبى "iOS 13.4" واجهة برمجة لتطبيق "CarKey" الجديد، وهو يعنى "مفتاح السيارة"، وفقا لموقع 9to5Mac المختص بمنتجات أبل.
ويتيح التطبيق الجديد فتح قفل باب السيارة، باستخدام هاتف آيفون أو ساعة أبل، من دون استخدام المفتاح إطلاقا.

وستعمل الخاصية مع السيارات الحديثة التى تشمل أنظمتها خاصية "إن أف سى"، التى تتيح مشاركة البيانات بين الهواتف والسيارات.

 وقال الموقع، إن المفتاح الرقمى سيكون موجودا فى تطبيق Wallet، أو المحفظة، الخاص بجهاز آيفون، كما يستطيع المستخدم مشاركة مفتاح السيارة الرقمى عبر هذا التطبيق، مع جهاز أبل لشخص آخر.

وتتيح بعض شركات السيارات اليوم بالفعل استخدام الهاتف كمفتاح سيارة رقمى من خلال تطبيقاتها، لكنها تفرض بعض القيود خلال العملية، إذ تتيح شوكة كورية على سبيل المثال تطبيق مفتاح رقمى، لكنه يعمل فقط لهواتف أندرويد، ويعمل فقط مع بعض طرازات سياراتها لعام 2020.

لذلك قد تأتى شركة أبل بحل جديد سيسمح لعدد أكبر من الناس من الدخول لسياراتهم عبر الهاتف، فى نهاية متوقعة لمفتاح السيارة الكلاسيكى.

ومازال التطبيق موجودا فقط فى النسخة التجريبية الأولى من نظام التشغيل iOS 13.4، ومن غير الواضح إذا كانت النسخة النهائية لنظام تشغيل آيفون ستتضمن تطبيق مفتاح السيارة.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email