منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

من لاعب سلة أمريكي مليونير إلى مشرد


من لاعب سلة أمريكي مليونير إلى مشرد
‏مجموعة من المعلومات حول قصة حقيقية لتأثير "اضطراب ثنائي القطب" على الإنسان ..

و تتمحور هذه القصة حول لاعب كرة سلة أمريكي محترف سابق في العديد من الفرق المشهورة.


‏أولا ما هو اضطراب ثنائي القطب؟
يعرف سابقا بالاكتئاب الهوسي هو حالة صحية عقلية تتسبب بتقلبات مزاجية مفرطة منها الهوس و الاكتئاب العاطفية، ربما تشعر بالحزن أو اليأس أو الاستمتاع بمعظم الأنشطة، ربما تشعر بالابتهاج أو الامتلاء بالطاقة أو سرعة الغضب على نحو غير معتاد وتقلب مزاجي سريع.

‏مضاعفات اضطراب ثنائي القطب ..

الانتحار أو محاولات الانتحار
مشاكل قانونية أو مالية
العلاقات المدمرة
ضعف الأداء في العمل أو أي شي
مشكلات الصحة البدنية، مثل امراض القلب ومشكلات الغدّة الدّرقيّة والصداع.
‏الشخص المصاب هذه المرة يعد نجم من نجوم ال NBA دوري كرة السلة الأمريكية يدعى "ديلونتي ويست" يبلغ من العمر 36 سنة الان، مواليد واشنطن بدأ مشواره بال NBA عام 2004 مع نادي بوسطن سيلتكس لعب معهم ل 3 سنوات حتى انتقل إلى نادي سياتل ثم نادي كليفلاند لمدة سنتين بين عامي 2008 - 2010.



‏عام 2008  تم تشخيص حالته بأنه مصاب باضطراب ثنائي القطب مع ذلك استمر باللعب و انتقل إلى آخر محطة له بال NBA وهو نادي دالاس حيث وقع معهم بين عامي 2011 - 2012 خلال هذه المسيرة حصل على أكثر من 16 مليون دولار، قبل أن يترك الNBA و يذهب إلى الصين للعب هناك.

‏2013 تزوج و عاش بمنزل تكلفته مليون دولار وأنجب طفل، بعدها مر بفترة مدمرة لدرجة انه كان يعيش خارج غرفة خلع الملابس فريقه السابق دالاس وأُجبر على بيع كل مجوهراته وعدة سيارات، و تقدم بطلب للحصول على وظيفة مؤقتة، بعدها فقد ثروة كلها في طلاقه وبأتعاب قانونية للدفاع عن قضايا مختلفة .



‏لم يعود إلى المسار الصحيح منذ ذلك الحين، أصبح مشرد بلا مأوى حتى انه يطلب المال من العامة في شوارع واشنطن في سنوات الأخيرة.
‏و القي القبض عليه في شارع وشنطن وكان يتكلم بشكل غير مفهوم و يبدو أن حالته في تدهور صحي كبير ..
‏من شخص يملك الملايين إلى مشرد هذا هو حال "ديلونتي ويست" الكثير تفاعل مع حالته بمواقع التواصل الاجتماعي في أمريكا من أجله حيث طلب الكثير الرعاية والمساعدة له أو تدخل أصدقائه المشاهير من لاعبين أو اتحاد الدوري الأمريكي لكرة السلة ..
‏ماهو الرابط بين المرض و حالة واضحة جدا، الأمراض النفسية حينما تصيب شخص تبدأ بأعراض خفيفة قبل أن تهدم الشخص بشكل كامل لا يعرف تصرفاته أو ماذا يحدث له حتى انه من الممكن أن ينسى ما هو عليه !!
 اللوم الكبير يقع  على عائلته و أصدقائه كان يجب عدم وصوله إلى هذه الحالة وتخلي عنه .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

jquery