جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجياالتكنولوجياالمعلوماتشروحاتمقالات

كيف تحمى حسابك على الفيسبوك من التعرض للسرقة والاختراق


كيف تحمى حسابك على الفيسبوك من التعرض للسرقة والاختراق


حسابك الشخصى على فيسبوك فى السابق كان مجرد تجربة لموقع جديد شهير كنا نقضى علية بعض الوقت، لهذا لم يكن يهمنا ان يتم غلق صفحتنا على فيسبوك او ننسى كلمة السر الخاصة بالحساب، ولكن اليوم لم يعد هذا الموقع كالسابق، بل أن صفحتنا الشخصية على الفيس بوك أصبحت تحمل الكثير من الرسائل الخاصة والصور التى لا يجب على اى شخص أن يتطلع عليها، وهذا الأمر شديد الأهمية لهذا عندما يقوم شخص باختراق حسابك يحاول أن يساومك ليحصل على بعض المبالغ المالية مقابل إعادة حسابك لك.

سوف نعرض عليك الان بعض النصائح الهامة والتى تم الحصول عليها من ادارة موقع فيسبوك المسئولين عن حماية خصوصية المستخدم وسد الثغرات الموجودة فى هذا الموقع الكبير والتى يجب عليك وعلى كل شخص أن يتبعها اذا كنا نرغب بالفعل فى حماية حساباتنا الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الاول عالميآ فيسبوك من المخترقين او المتطفلين مستقبلآ.
١- مراجعة الأجهزة المتصلة: عليك ان تحدد الأجهزة المسموح لها بالدخول إلى حسابك بدون إدخال كلمة سر، ويمكنك التعرف عليها عن طريق هذه الصفحة وبعد ذلك عليك ان تقوم بعمل تسجيل خروج او إزالة لجميع عمليات التسجيل التى تخص تلك الأجهزة وتترك جهاز الكمبيوتر والهاتف الخاص بك فقط فى تلك القائمة.

٢- لا تقم بتسجيل الدخول من هاتف غير موثوق: احيانآ نأخذ هاتف صديق لا نثق فيه ونقوم بعمل تسجيل دخول لحسابنا الشخصي على فيسبوك عن طريق تطبيق الفيسبوك او فتح الموقع من المتصفح وهذا الأمر خاطئ بكل تاكيد، لأنك لا تعرف نوايا هذا الصديق وهل هو يحبك بالفعل ام أنه يقضى معك بعض الوقت فقط.


٣- حذف الكوكيز فى المتصفحات الخارجية: نذهب احيانآ إلى مقهى الانترنت ونقوم بأستخدام متصفح الانترنت الخاص بالجهاز الذي نجلس علية ولكننا ننسى أن نقوم بعمل تسجيل خروج عندما تنتهى مدة الجلسة فى المقهى، واحيانا نقوم بعمل حفظ لكلمة المرور وهذا امر خاطىء جدآ، لذلك يجب عليك ان تطلب من صاحب المقهى أن يقوم بتشغيل الجهاز مرة أخرى حتى تستطيع أن تقوم بعمل تسجيل خروج لحسابك، كما يجب أن تقوم بحذف الكوكيز فى المتصفح قبل أن تقوم بغلق الجهاز.

٤- تغيير كلمة المرور: يجب عليك ان تقوم بتعيين كلمة مرور صعبة لا يعرفها أحد غيرك لأنك قد تندم إذا فعلت غير ذلك لان الكثير من الأشخاص يقوم بعمل كلمة مرور عبارة عن أرقام متتالية او أحرف متتالية وهذا الأمر يسهل عملية سرقة الحسابات.


٥- عدم فتح الروابط الخارجية الغير موثوقة: احيانآ تصلك رسالة على الماسنجر تطلب من الدخول لها للحصول على المنتج المجاني او العرض ولكن بعد ذلك يتضح أنه رابط لاختراق حسابك على الفيسبوك عن طريق الحصول على التصريح بشكل إلى لصالح شخص ما غير معلوم.

٦- أضف رقم وعنوان بريد الكتروني: احيانآ عندما يتم سرقة حسابنا على فيسبوك تكون الطريقة الوحيدة لاسترجاع هو عن طريق استخدام رقم هاتفك او عنوان بريدك الإلكترونى والذي من خلالة سوف يتم ارسال رابط من خلالة سوف تستطيع ان تقوم بإعادة تعيين كلمة السر حتى تستطيع أن تقوم بالدخول إلى حسابك مره اخرى خاصة بعد أن قام المخترق بتغيير كلمة المرور المسجلة حتى يمكنك من الوصول إلى حسابك.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,