منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية الأسلحة السيف والرمح والقوس في المنام


تفسير حلم رؤية الأسلحة السيف والرمح والقوس في المنام

ورؤية الحرب وأدواتها اضطراب لجميع الناس ، فهي رؤية شر ما خلا الجندي وأصحاب صناعتها ، فهو خير وصلاح لهم ، وأدوات الحرب تتنوع تفسير رؤيتها بتنوعها ، فالسيف والرمح والمنجنيق لها تفسيرات مختلفة أوردها الشيخ العلامة محمد ابن سيرين رحمه الله ، والتي نبينها بالتفصيل .

رؤية السيف

رؤية السيف في المنام

ورؤية السيف في المنام إنجاب لولد ذكر سلطان على قومه ، ورأس السيف وغمده أيضاً ولد ، فمن رأى أنه قد أخذ بالسيف في منامه فهو يتقلد أمور ولاية ، وذلك لأن عنق السيف دليل الأمانة التي يتكبد حملها .

ومن رأى أنه حمل السيف فلم يقدر وجره على الأرض فهو ضعف ولايته عند تسلمها ، وإن انقطعت حامل السيف فهو انتهاء ولايته ، وقوتها قوة سلطانه وطول فترتها ، ومن أخذ النصل من زوجته فقد أخذ الذكر القادم ، وإن أعطته السيف بغمده فهي الأنثى من الرزق  .

ومن رأى أنه يحمل أربعة من السيوف منها الرصاص والحديد والنحاس والصفر فهم أربعة من الذكور ، فالرصاص ولد مخنث ، والحديد ولد شجاع ، والصفر ولد غني والخشب ولد منافق .

وإن استل سيفه فوجده قد أصابه الصدأ فهو الولد القبيح ، وكسر السيف في المنام موت الولد في بطن أمه ، وتمزق الغمد دون انكسار السيف فهو موت الأم بعد سلامة المولود الذكر ، وإن رأى السيف ذو بريق عالي فهو الولد الشجاع في قول الحق ، وإن كان السيف ثالم فهو ثقل لسا المولود عن الكلام لمشكلة خلقية ، ودفع السيف له دون رغبته به هو امرأة ترغب به دون رغبته بها .

والسيف المصحوب بغيره من الأسلحة سلطان ، والقتال بالسيف منازعة بين أقوام من جنس واحد ، والضرب بالسيف هو سلاطة اللسان واليد ، والسيف المفرد لوحده هو ولد قادم، ومن رفع سيفه فوق رأسه دون نية بالضرب به نال السمعة والشهرة .

رؤية الرمح في المنام

والطعن بالرمح هو كلام من الطاعن يتكلم به على المطعون ، وإن كان الرمح قد صنع من الوهق فهو رجل يستعان به ، وإن صنع من الحبال فهو رجل متين ، وغن صنع من ليف فهو رجل حسن الخلق والسمعة ، وإن رمى السهم فلم يصب به الهدف المطلوب ، فهو فشل الرسول المرسل في أداء المهمة المكلف بها ، وإن أصاب الهدف فهو قضاء الرسول للغاية الذي أرسل بها .

ومن رأى أن امرأة ضربت الرمح فأصابت قلبه بها ، فإنها تمازحه فيتعلق قلبه بها من جراء ذاك المزاح ، وإن كان السهم التي رمته المرأة مصنوعاً من الذهب فهو رسالة منها ، وإن كان مصنوعاً من الخشب وبدون ريش فهو رسول مسخر قادم له .

رؤية القوس في المنام

ورمي الرمح في الأساس كلام مرسل على هيئة رسالة ، والقوس المستخدم لرمي ذلك السهم هو امرأة سريعة الولادة أو هو الولد والاخ والقرابة إلى الله عز وجل ، والقوس المغلف هو ولد في بطن أمه ، ومن أخذ قوساُ من زوجته رزق بنت ، ومن أعطى قوساً لزوجته رزق الولد ، والقوس المصحوب بغيره من السلاح هو عز وسلطان .

ومن رأى أنه قد شد القوس ليمده من غير وجود للسهم فقد دلت رؤياه على السفر البعيد ، وإن شد القوس تقليداً للعرب فهو سفر إلى رجل عربي ذو شرف وعز ، وإن شد القوس رجل فارسي فهو سفر إلى بلاد العجم ،وصعوبة شد القوس هو صعوبة ومشقة يلاقيها الرائي في السفر ،  وانقطاع الحبل أثناء شده هو فشل السفر ، وانكساره موت الرجل او المرأة أو الولد التي تحمل به الزوجة .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email