منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تفسير حلم رؤية الصوم والافطار في رمضان


تفسير حلم رؤية الصوم والافطار في رمضان

اختلف علماء التفسير المختصين بتأويل الأحلام في تفسير رؤية الصوم والإفطار في رمضان ، وكان الاختلاف في خيرية هذه الروية من عدمه ، فهل رؤية الصوم خير ؟؟؟ وهل رؤية الإفطار غير ذلك ؟؟؟؟ وما التفسيرات الواردة لكل منهما ؟؟ .

تفسير الصيام والإفطار

رؤية الصيام في رمضان

من رأى أنه صائم في شهر رمضان ، أو أن رمضان قد آن وقته ، دلت رؤياه على ضيق حاله وصعوبة حصوله على لقمة عيشه ، إما لقلة في المال أو ارتفاع في الأسعار ، ومن جهة أخرى فسر البعض هذه الرؤية بتحقيق الغايات ، فصاحب الرؤية صحيح الدين والمذهب ، قوي العقيدة ، يخرجه الله من الغموم والهموم ، ويشفيه من الامراض والعاهات ، ويقضي ديونه .

ومن رأى أن شهر رمضان قد بدأ وانتهى وقد صام الشهر كله دون تفريط ، فهو اليقين بعد الشك ، والتأكد بعد الظن ، لقوله الله عز وجل ” هدى للناس وبيّنات من الهدى والفرقان ” ، وقد فسر البعض هذه الرؤية بحفظ الرائي لكتاب الله إن كان أمياً .

ومن رأى أن صيامه كانت لقضاء كفارة كصيام شهرين متتابعين ، دلت رؤياه على توبته من ذنب قد وقع فيه ، وإن كان صيامه لقضاء أيام قد أفطر بها في رمضان بعد انقضاء الشهر ، فهو مرض للرائي ، ومن رأى أن صيامه كان تطوعاً ونافلة لم يمرض تلك السنة لقول الرسول – صلى الله عليه وسلم – ” صوموا تصحوا ”
ومن رأى أنه قد أفطر شهر رمضان ولم يصم منه شيئاً ، وكان ذا صاحة وقدرة على الصيام ، ورأى أن إفطاره كان جحوداً وتقصداً بعدم الصوم ، فهو يستخف ببعض شرائع الله ، وإن أفطر الشهر مع إقراره بفرضية الصوم ونيته بالقضاء لما أفطره فهو رزق مكتوب للرائي يأتيه من حيث لا يحتسب .

وقال البعض أن من أفطر شهر رمضان كاملاً في المنام ، وهو يقر بفرضية صومه وكان إفطاره لرخصة من رخص الله فقد أصاب الفطرة السليمة في منهج حياته ، وقال البعض أنه يسافر ابتغاء مرضاة الله والدعوى إلى الله لقوله تعالى ” فمن كان منكم مريضاً أو على سفر فعدة من أيام أخر ”

ومن رأى في منامه أنه قد أفطر شهر رمضان متعمداً من غير رخصة للإفطار أو عذر ، فإنّه يقتل رجلاً متعمداً ، ومن رأى في منامه أنّه قتل رجلاً متعمداً بلا أي سبب فهو يفطر رمضان متعمداً من غير سبب .

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email