جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

شجرة واحدة تنتج أربعين نوعًا من الفواكه

شجرة واحدة تنتج أربعين نوعًا من الفواكه
سام فان أكن، مزارع أمريكي وأستاذ مشارك في جامعة "سيراكيوز" في نيويورك، يعرض شجرة تنتج أربعين نوعًا من الفواكه في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا.

وحقق فان أكن بداية مشروعه في الولايات المتحدة الأمريكية، إّ يمتلك أكثر من عشرين موقعا للإنتاج في الولايات المتحدة، ثم انتقل بعد ذلك إلى سويسرا لينشر مشروعه فيها ليكمل نجاحه وتطوره.

وأوضح فان أكن أن شجرة واحدة تنتج أربعين صنفًا من الخوخ والمشمش والنيكتارين والكرز واللوز، وأنه يعمل حاليًا في سويسرا على شجرة تفاح تنتج أربعين صنفًا من التفاح السويسري، مستخدمًا تقنية التطعيم في ذلك.

وقال فان أكن:" إن عملية التطعيم عبر قطع غصن من شجرة ما وإلصاقها بغصن الشجرة الأخرى التي يجري العمل عليها يؤدي إلى التئام نوعين من الفواكه، ثم تبدأ الشجرة بعد ذلك بإنتاج العديد من أنواع الفاكهة التي تنتمي إلى جنس واحد".

وأضاف فان أكن أن لديه تخوفات من المناخ في تهديد أشجاره، إذ أن أي شخص يزرع الأشجار يلاحظ التغير في المناخ، فعلى سبيل المثال كانت هناك ثلاث سنوات اختفى خلالها التفاح من نيويورك، بسبب الدفء الذي شهده موسم الثمرة، مما يجعل من ذلك أمرًا مرعبًا في تهديد الأشجار والقضاء على اللقاح التي تم من خلال التطعيم.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,