منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

علماء - الكثبان الرملية تتواصل مع بعضها البعض


علماء - الكثبان الرملية تتواصل مع بعضها البعض

أجرى علماء فى جامعة كامبريدج، تجربة فريدة من نوعها، من أجل دراسة العلاقة بين الكثبان الرملية فى الصحراء، فجاءت إحدى النتائج مفاجأة للجميع. وحسب تقرير مصور على موقع "CNN" بالعربية، يمكن للكثبان الرملية التواصل مع بعضها البعض؛ وفقا لدراسة أجراها علماء فى جامعة كامبريدج.


وقد توصل العلماء لهذا الاكتشاف بعد وضع كومتين متطابقتين من الرمال فى خزان دوار، وقد ولد الخزان ما يكفى من تدفق المياه، من أجل تحريك جزئيات الرمال، وقد اعتقد أحد العلماء أن الكومتين ستتحركان بذات السرعة؛ لأن ارتفاعهما وكميتهما متساوية، لكن لم يحدث هذا.

وقال كارول باكيك الباحثة المشاركة بالدراسة، "كانت كتلتا الرمال تتحركان بعيدا عن بعضهما البعض، وكأنهما لا تحبان بعضهما". وتعتبر نتائج هذه الدراسة مهمة لفهم التطور طويل الأمد للمناظر الطبيعية، وكيف تتشكل مبتعدة أو مقتربة من بعضها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email