جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة



قصة الفقير والبقال


كان ياما كان ولايحلى الكلام إلا بذكر النبي عليه الصلاة والسلام.
كان هناك رجل فقير يعيش في قرية صغيرة وكان لديه زوجة سيئة الأخلاق كانت دائما تسبه وتضايقه وكان الرجل الفقير يخجل دائما في أن يحضر أحد لزيارته لأنها كانت تسب الضيوف أيضا ، وفي يوم من الأيام تضايق الرجل كثيرا وقرر أن يترك القرية وأن يبتعد بعيدا عن زوجته سيئة الأخلاق.

وبالفعل قام الفقير في الصباح وحمل بيده صرة صغيرة وخرج دون أن يعلم أين يتجه وظل يسير كثيرا حتى دخل عليه الليل وكان قد وصل إلى قرية بعيدة وهو متعب للغاية وتظهر على جسده وملابسه علامات الإتساخ الشديدة ويظهر عليه أيضا الجوع الشديد ونظر الفقير أمامه فوجد أن هناك بقال ما زال فاتحا .
دخل الفقير الجائع إلى البقال وطلب منه أن يعطيه قطعة من الجبن وترجاه كثيرا لأنه كان جائعا ولكنه تفاجأ عندما قال له البقال هل تريد أيضا بعض من الخبز لتأكل به الجبن ، ظن الفقير أن البقال يضحك عليه لأنه لا يوجد لديه خبز في المحل ولكنه تفاجأ أيضا وهو يشير له إلى المخبز ويقول له أذهب إليه وقل له أنني أريد أن أخذ رغيف من الخبز وضيفه على الدفتر.
كان الفقير لايجد أمامه أي حل أخر فهو غريب ويعاني من الجوع الشديد وبالفعل ذهب إلى الخباز وهو يعرف أنه سوف يضربه لأنه لايعرفه وهو كان يخبأ وجهه ولكنه شعر بالدهشة الكبيرة عندما تحدث إلى الخباز وقام بالفعل وأعطاه الخبز وسجله لديه وعندما ذهب إلى البقال قام أيضا بإعطائه الجبن وسجله لديه تعجب الرجل كثيرا من أمر هذه القرية حيث أنه ظل فيها سنة كاملة يأكل ويشرب وينام في البيت الذي إستأجره دون أن يدفع شيء فقط يسجل في الدفتر .
وهنا شعر الرجل بالخجل من نفسه وأراد أن يذهب إلى البقال وأن يسأله عن الفكرة في الدفتر وهنا قال له البقال أن هذا الدفتر قد وضع للأشخاص الذين لا يقدرون على تحمل المعيشة وفيه يقوم الأشخاص الذين لديهم المقدرة الخاصة لذلك أن يدفعوا في الدفتر حتى يتمكن الباقيين من الإنفاق دون الشعور بالحاجة .
وهنا قرر الرجل أنه لابد أن يفعل شيء حتى يستطيع أيضا أن يساهم في الدفتر فهو ما زال شاب ويستطيع أن يعمل وبالفعل أستطاع الرجل أن يحصل على عمل وبدأ ينفق ويضع الأموال في الدفتر ويساعد غيره كما كان غيره يساعده وشعر بقيمة العمل والتعاون في الحياة .

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,