جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

اخبار التكنولوجيااخبار العلومالتكنولوجياالمعلوماتمفالاتمقالاتمنوعات

نظام يحدث المعلومات والجمل تلقائيًا فى مقالات ويكيبيديا


نظام يحدث المعلومات والجمل تلقائيًا فى مقالات ويكيبيديا
طورمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا نظام كمبيوتر يقوم بمسح مقالة ويكيبيديا، وتحديد أي أخطاء وفحصها وتصحيحها تلقائيًا، ويمكن لهذا النظام الذي يعمل بنظام الذكاء الاصطناعى أن يحافظ على تحديث الجمل، مع الحفاظ على نغمة بشرية في الكتابة، وستسمح بتحديثات فعالة ودقيقة لمقالات ويكيبيديا البالغ عددها 52 مليون مقال.

ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، يقارن النظام جملة مكتوبة في مقالة ويكيبيديا مع جملة محدثة بالمعلومات، وإذا كانت هاتان الجملتان لا تتطابقان، فإن الذكاء الاصطناعى يشغل خاصية تعيد كتابتها وتحريرها، وتشكل جملة ويكيبيديا الحالية وقطعة المعلومات المحدثة جزءًا من البيانات المقترنة.

ويتم تصنيف كل زوج من الجمل تلقائيًا على أنه "موافق" أو "غير موافق" أو "محايد"، ويتعامل النظام مع غير الموافق بتحديد الكلمات الدقيقة التي تجعل المعلومات متناقضة.

وعمل الباحثون على تشغيل النظام على مجموعة من جمل ويكيبيديا المحددة، وليس على جميع صفحات ويكيبيديا، ويقوم هذا النظام بعد ذلك بتغيير المعلومات بحيث لم تعد متناقضة، لكن لم يتم تصحيحها بعد.

سيعمل النظام الثنائي على تسمية الكلمات التي من المرجح أن تتطلب الحذف بالرقم 0 وتعلق 1 بالكلمات الأساسية، ثم ابتكر الباحثون خطوة ثالثة، أطلق عليها اسم " فك تشفير ثنائي التشفير"، يستبدل هذا الكلمات الواردة في الجملة الحالية في المواقع التي تشير إلى 0 إلى كلمة مخصصة للحذف، ونتيجة لذلك، تقوم هذه الخوارزمية بحذف المعلومات القديمة واستبدالها بالإحصائيات الصحيحة.

أما المعلومات والكلمات التي لا تزال دقيقة وحديثة تبقى في مكانها، ويمكن استخدام النظام أيضًا لمكافحة الأخبار المزيفة والتحيزالذي تم إدخاله في مقالات ويكيبيديا من جانب كتاب بشريين.

وقال دارش شاه، طالب الدكتوراه في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا، بمختبر علوم الحاسوب والذكاء الاصطناعي (CSAIL)،"إذا كان لديك تحيز في مجموعة البيانات الخاصة بك، فإن نموذجك لن ينجو من العالم الواقعي الذى تفرضه الأداة". 

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,