منوعات

آخر المقالات

منوعات
جاري التحميل ...

تحذيرات جرينلاند فقدت 600 مليار طن من الجليد الصيف الماضى

تحذيرات جرينلاند فقدت 600 مليار طن من الجليد الصيف الماضى



فقدت جرينلاند 600 مليار طن من الجليد الصيف الماضي، مما رفع مستويات البحار العالمية بما يقرب من 0.1 بوصة في شهرين، حيث شهد القطب الشمالي عامه الأكثر سخونة على الإطلاق، وخلال ذلك، استمر الجليد أيضا في القارة القطبية الجنوبية في الذوبان من كل من سد بحر أمندسن وشبه الجزيرة القطبية الجنوبية، فيما لم يشهد جانبها الشرقي هذه التغييرات، مع زيادة مستويات تساقط الثلوج في كوين مود لاند.
ووفقا لما ذكرته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، تم قياس التغيرات في أحجام الجليد من خلال بعثتين تابعتين لقياس الجاذبية تديرهما وكالة ناسا ومركز الفضاء الألمانى.
وقالت عالمة الأرض إيزابيلا فيليكوجنا من جامعة كاليفورنيا في ايرفين: "علمنا أن الصيف الماضي كان دافئًا بشكل خاص في جرينلاند، إذ ذاب كل ركن من أركان الغطاء الجليدي، لكن الأرقام هائلة".
تخلصت جرينلاند من أكثر من ضعفي الجليد في الصيف الماضي، مما كانت عليه كل عام في المتوسط بين عامي 2002 و 2019.

وأضافت البروفيسور فيليكوجنا "في القارة القطبية الجنوبية، يستمر فقدان الكتلة في الغرب بلا هوادة، وهي أنباء سيئة للغاية لارتفاع مستوى سطح البحر".

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

موقع ملوك الطبخ

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

Follow by Email