جاري تحميل ... ملوك الطبخ | وصفات طبخ | منوعات | games | cooking

موقع ملوك الطبخ يقدم أشهى وأسهل وصفات الطبخ من جميع وصفات طبخ سريعة و شهية الاصناف . سواء الاطباق الرئيسية او الحلويات الغربية والشرقية وغيرها

إعلان الرئيسية

إعلان في أعلي التدوينة

علماء الفلك يحددون عمر كويكب ريوجو



ساعدت المعلومات التى جمعها مسبار "هايابوسا – 2" الفضائى اليابانى العلماء فى تحديد عمر كويكب "ريوغو"، فضلا عن معرفة مكونات تربته، وذلك بعد قصف سطح الكويكب الذى حققه المسبار، الذى يعود حاليا إلى الأرض بعينات التربة، واتضح أن عمر الكويكب يبلغ 158 مليون عام فقط، ما يعتبر فترة قصيرة جدا من وجهة النظر الكونية، بحسب موقع روسيا اليوم.
وقد جاء ذلك فى مقال نشرته مجلة Sciance الأمريكية العلمية، وأظهرت الصور الفوتوغرافية التى التقطتها كاميرا DCAM3 فائقة الدقة المركبة فى المسبار أن سطح الكويكب فتى نسبيا، وتم تشكله من مادة مسامية تشبه الرمل الأرضى.
يذكر أن مسبار "هايابوسا – 2" أطلقته اليابان إلى الفضاء فى ديسمبر عام 2014 ليدرس كويكب ريوغو ويأخذ عينات التربة من سطحه ويعيدها إلى الأرض.
وقصف المسبار سطح الكويكب عدة مرات ثم هبط على سطحه وجمع عينات تربته في منطقة القصف ووضعها في كبسولة خاصة لتعود إلى الأرض.
واعتزم العلماء بوسطة المسبار حل بعض الأسرار الخاصة بنشوء منظومتنا الشمسية، إلا أن الاكتشافات التى حققها المسبار خيبت آمالهم.

إعلان في أسفل التدوينة

إتصل بنا

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

مدونة عربية مصرية تهتم بكل ما هو جديد فى عالم التكنولوجيا والالعاب وايضا بكيفية الربح من الانترنت وتضم ايضا بعض الشرحات فى كيفية حل مشاكل الكمبيوتر والهواتف وتضم بعض شرحات تطبيقات الاندرويد والويندوز وتضم بعض شرحات الفيتوشوب وبعض برامج المونتاج وشكرا على الزيارة , تم انشاء المدونة بداية العام 2018 وكان الغرض منها تقديم كل ماهو جديد فى مجال التكنولوجيا والمعلوميات ,